روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

بيدأ موسم الشتاء حيث تصبح البشرة جافة وتبدأ المشاكل في الظهور، والجلد دائمًا ما يحتاج إلى عناية والروتين الخاص بالبشرة، فإن الحفاظ على صحة الجلد ليس مجرد شيء سهل، فمع تكوين الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، تصبح العناية بالبشرة من أصعب المهام إذا تم إهمالها بشكل كبير، فنحن جميعًا نريد أن نبدو في أفضل حالاتنا، لكننا نادرًا ما نفعل أي شيء حيال ذلك.

ففي وقتنا الحالي تهتم السيدات بالذهاب إلى صالونات التجميل من أجل العناية بالبشرة ولكن مع أبسط وأسهل الطرق يمكن العناية بالبشرة في المنزل من خلال تطبيق الزيوت الطبيعية والوصفات المنزلية فلست بحاجة للذهاب إلى أي مكان للحصول على تلك البشرة الرائعة، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة ويمكنك العناية ببشرة وجهك في المنزل بنفسك.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء

أهمية تنظيف البشرة

الخطوة الأولى في عملية تجميل الوجه هي تنظيف بشرتك جيدًا. يجب أن يكون خاليًا من الملوثات الأكبر حتى يمكن العمل على الملوثات الدقيقة. يمكنك فعل ذلك باستخدام حليب منظف وغسول للوجه. اغسلي وجهك بغسول الوجه لجعله خالي من الزيوت والأوساخ. بعد ذلك، ضعي بعض الحليب المنظف على قطعة قطن وامسحي بها وجهك. ثم اشطفه مرة أخرى بالماء العادي. تجنب الماء الساخن لأنه يمكن أن يجعل بشرتك جافة.

أهمية التقشير للوجه

ربتي على وجهك بمنشفة ناعمة وابدئي عملية الفرك. من المهم تقشير بشرتك بشكل منتظم للتخلص من الجلد الميت ودباغة الجلد. الدعك ضروري إذا كان لديك الرؤوس السوداء. ضعي المقشر على وجهك باستخدام أصابعك ، وحركيها بلطف بطريقة دائرية. تجنب المنطقة الحساسة بالقرب من العينين. دلكيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك عمل مقشر خاص بك. اخلطي أجزاء متساوية من العسل والسكر لعمل المقشر. إذا كنت أكثر عرضة للتسمير ، اصنعي مقشرك عن طريق خلط اللبن الرائب ودقيق الحمص بنسب متساوية.

تطبيق التونر لبشرة الوجه

التنغيم خطوة نتخطىها بشكل عام ولكن لا ينبغي لنا فعل ذلك. يترك الفرك مسامنا مفتوحة مما يجعلنا عرضة لحب الشباب. يجب استخدام التونر بعد الفرك مباشرة لأن المسام المفتوحة تبدو أسوأ من الرؤوس السوداء. إذا لم يكن لديك مسحوق حبر، فيمكنك صنعه في المنزل. اغلي بعض أوراق النيم والنعناع في كوبين من الماء. عندما ينخفض ​​الماء إلى كوب واحد، اشطفه واتركه يبرد. انقعي قطعة قطن وضعيها برفق على وجهك.

أقنعة الوجه

أقنعة الوجه ضرورية لأنها ترطب بشرتك وتبعث على الاسترخاء. إذا كنت تريد بشرة الطفل الناعمة ، فأنت بحاجة إلى أقنعة مرطبة للوجه. حتى لو كانت بشرتك دهنية، فلا بد من وضع حزمة للوجه. يمكنك شراء أي حزمة وجه وفقًا لنوع بشرتك، ولكن إذا كنت تريد أن تبقيها بسيطة يمكنك أستخدام المكونات الطبيعية لصنع أفضل أنواع الماسكات البشرة.

أهمية الترطيب للبشرة

هذه هي الخطوة الأخيرة في روتين تنظيف وجهك، والتي يجب اتباعها كل يوم دينياً. لا يهم ما إذا كان هذا هو يوم التنظيف أو يومًا عاديًا، فإن الترطيب خاصة قبل ضرب السرير مهم جدًا. يمكن لمن لديهم بشرة دهنية اختيار مرطب مائي وللبشرة العادية إلى الجافة، سيكون المرطب القائم على الحليب هو الأفضل. ومع ذلك حاولي تجنب الكريمات التي تحتوي على الكحول.

القليل من الجهد يمكن أن يجعل بشرتك تبدو شابة ومشرقة. الجلد الذي يتغذى بشكل صحيح يمنح ثقتك بنفسك أيضًا. من خلال قضاء 15 دقيقة بالكاد، مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك الحصول على بشرة صحية دون حتى الخروج من منزلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار