صور التاج سر نساء العائلات المالكة في زفافهن: أميرة عربية كسرت القاعدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
صور التاج سر نساء العائلات المالكة في زفافهن: أميرة عربية كسرت القاعدة
مقالات ذات صلة
لقطات من زفاف زينة مكي ونبيل خوري: العروس مبهرة بفستان بسيط من الحرير
الصور الأولى من زفاف هبة طوجي في فرنسا وإليسا أول المهنئين
حفل زفاف معاذ العمري على ديانا كرزون يورطه في استدعاء أمني

تتألق أميرات العائلة المالكة بالتاج خلال حفلات الزفاف، فالتاج هو القطعة السحرية التي تتم إضافتها إلى الطرحة وكثيراً ما تحمل تاريخ طويل ورائها لتجذب إليها الأنظار بحيث تصبح فتيات العائلات المالكة أميرات بأكثر من معنى، تعرفوا على أجمل التيجان التي اعتمدن عليها خلال حفلات الزفاف.

الأميرة راية بنت الحسين

خلال حفل زفاف بسيط تزوجت الأميرة راية بنت الحسين واعتمدت على فستان زفاف بسيط يتناسب مع ملامحها أما بالنسبة لاختيار التاج فاختارت من ضمن مجوهرات الأميرة نور بروش من الألماس وأضافت إليه بعض القطع حتى يصبح أكسسوار مناسب لطرحة فستان الزفاف بحيث تدلى على جبهة الأميرة راية خلال الحفل.

ومن بين الأميرات العرب أيضاً الأميرة هيا بنت الحسين والتي اتبعت أسلوب مختلف تماماً خلال حفل زواجها من الشيخ محمد بن راشد حيث اكتفت فقط بوضع طرحة الفستان بطريقة بسيطة على الرأس دون إضافة تاج أو أي إكسسوار ملكي آخر لتكسر بذلك قاعدة ملكية اجتمعت عليها الفتيات سواء لدى العرب أو الأجانب.

الأميرة ديانا

الاميرة ديانا خلال حفل زفافها من الأمير تشارلز كان اختيارها مميز للتاج حيث اعتمدت على تاج عائلتها عائلة سبنسر وهو مزيج من عدد من المجوهرات الثمينة و كان مركز التاج هدية من السيدة سارة سبنسر إلى سينثيا سبنسر.

أما الابن الأكبر للأميرة ديانا الأمير ويليام فخلال حفل زفافه من كيت ميدلتون اعتمدت الأخيرة على تاج  كارتييه هالو وقد أعارته الملكة إليزابيث الثانية إلى الدوقة ويعود أصل هذا التاج إلى الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث حيث أطلت به زوجته الملكة الأم عام 1939.

أما ميغان ماركل زوجة الابن الثاني للأميرة ديانا الأمير هاري فأطلت في يوم زفافها بتاج الملكة ماري ويتكون التاج من حجر المركز وهو عبارة عن بروش يضم 10 ماسات تم إهدائها لمريم تيك في عام 1893 وفي عام 1932، تم صنع العصابة المحيطة بالتاج من الألماس.

الملكة إليزابيث

أما تاج الملكة إليزابيث فهو في الأصل تاج الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث والذي صنع خصيصاً لها عام 1919 لكن التاج في يوم الزفاف تعرض لحادث حيث كُسر جزء منه لكن سرعان ما تم إصلاحه.

لتمر السنوات وتعتمد على نفس التاج الأميرة بياتريس خلال حفل زفافها وكأنها تسير على خطى جدتها الملكة إليزابيث التي اختارت تاج جدتها الملكة ماري في حفل الزفاف.

شاهدوا من خلال الألبوم أعلاه أجمل تيجان فتيات العائلات المالكة في يوم زفافهن.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا