طرق الاحتفال بيوم تناول الطعام الصحي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
طرق الاحتفال بيوم تناول الطعام الصحي

تزامنًا مع اليوم العالمي لتناول الطعام الصحي، والذي يتم الاحتفال به كل عام في أول أربعاء من شهر نوفمبر، فهناك الكثير من الأمور الهامة التي لابد من معرفتها عن تناول الطعام الصحي وما يحدث لأجسامنا عند تناوله، فليس سراً أن نظامك الغذائي يلعب دورًا حيويًا في صحتك العامة وقدرتك على التعافي من الإصابات والمرض.

ففي كل عام نجد المزيد والمزيد من الطعام الذي تأكله يمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على نوعية حياتك، ويمكن أن يكون لكل خيار طعام سواء مهما كانت مدى مكوناته الصحية تداعيات دائمة تبقى معك على مر السنين، لذلك تم إنشاء يوم عالمي لتناول الطعام الصحي لتذكير الناس بأهمية إدارة وجباتهم الغذائية وليس فقط يوم في السنة أو الشهر أو الأسبوع ولكن بشكل يومي، والبقاء على دراية بما يدخلونه في أجسامهم.

تاريخ يوم تناول الطعام الصحي

تعود حركة تناول الطعام الصحي إلى ما يقرب من الهرم الغذائي، بالرغم من أن المحادثات حول الدور المهم الذي يلعبه الطعام في صحتنا قد عادت إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، مع تقدم علوم الخاصة بالصحة وطريقة تناول الطعام يمكن أن نتعلم كل يوم شيء جديد، وكيف يمكن إدراج عناصر معينة في نظامنا الغذائي أن يحسن صحتنا، أو يضر بحياة طويلة وصحية.

كان الملح مكونًا رئيسيًا في العديد من الوصفات وأنماط الطعام ، وهذا بدوره أدى إلى مشاكل في صحة القلب حيث أن اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون من ضغط الدم الحساس للصوديوم، يحتوي الطعام الذي نأكله على اللبنات الأساسية التي تدخل أجسامنا، ومثل أي بناء إذا استخدمنا مواد منخفضة الجودة، لا يمكننا أن نتوقع أن يستمر المبنى على مر العصور.

معتقدات خاطئة عن الطعام الصحي

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الطعام الصحي يجب أن يكون مذاقًا سيئًا، ولكن حقيقة الأمر هي أن الطعام الصحي يمكن أن يكون من أكثر الأطعمة اللذيذة التي تضعها في فمك، الطعام الصحي يتكون من مجموعة من الأطعمة الطبيعية وليست المصنعة ومنها الفواكه الغنية ، والدجاج قليل الدسم اللذيذ ، والسلطات المقرمشة ، واللذيذة ، وعدد لا يحصى من المكسرات ، والبذور ، والتوت ، كلها تنتظرك لتتعرف عليها، عندما تدور أحداث يوم الأكل الصحي، فلماذا لا تأخذي الوقت الكافي لفحص نظامك الغذائي والتغلب على طريقة تناول الطعام، والبدء بتطبيق أنظمة غذاء صحية من أجل تحسين صحتك.

كيف نحتفل بيوم تناول الطعام الصحي

  • يمكن أن يكون الاحتفال بيوم تناول الطعام الصحي تجربة ممتعة ولذيذة إذا قررتي التعرف على نوعية الطعام الصحي بشكل عام.
  • فقط تحتاجي إلى قضاء بعض الوقت في التفكير فيما تأكله وأخذ بعض الوقت للتفكير في التحكم في الجزء.
  • في كثير من الأحيان لا تكون المشكلة بالضرورة ما نأكله ولكن ببساطة مقدار ما نستهلكه. يمكن أن يصبح أي شيء غير متوازن مشكلة، لذا فكر في كيفية اتخاذ خيارات أفضل لصحتك في يوم تناول الطعام الصحي.
  • البدء بالتعرف علي فوائد الخضار الفاكهة والتعرف على ما يحتاج الجسم من الفيتامينات والحديد والطاقة التي يمكن توفيرها من خلال تناول هذه الخيارات.
  • حيث يمكن أن تتناول الطعام الصحي كل يوم ولكن بطرق مختلفة وعديدة تجعل منه شيء مثير وجديد عليكِ كليًا.
  • يمكن أثناء إعداد الطعام الصحي مشاركة الصور لطعامك مع أصدقاءك أو عائلتك من أجل المزيد من التوعية حول الطعام وأهميته على الصحة.
  • أحيانًا يمكن تضمين الطعام الجاهز يوم واحد أثناء تناول الطعام الصحي من أجل عدم الشعور بالملل.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار