طرق للحصول على بشرة صافية

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 15 يونيو 2020
طرق للحصول على بشرة صافية
مقالات ذات صلة
5 نصائح هامة لجمال يديكِ وأظافركِ!
خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!
كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

هناك عدة أنواع للبشرة وتختلف طرق العناية بكل نوعٍ منها، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى تنظيم مستوى الزيوت فيها ويجب أن تقوم كل سيدة بتقليل رطوبة البشرة، أمّا البشرة الجافة فتحتاج إلى ترطيبها باستمرار للحد من جفافها، وبالنسبة للبشرة الحساسة فإنها تحتاج إلى عناية خاصة من حيث التنظيف وطريقة التغذية ويجب تجنب استخدام المنتجات التي تثير حساسيتها وتهيجها، وسنتعرف في هذا المقال على طرق للحصول على بشرة صافية.

صفاء البشرة

الحصول على بشرةٍ صافية هو مطلب كل سيدة، إذ تتعرّض إلى العديد من الأضرار بفعل العوامل الجوبة مثل الجو الملوث، والتعرض لأشعة الشمس، وإهمال العناية بالبشرة، وعدم تناول الأغذية الصحية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ظهور مشاكل مختلفة مثل الحبوب، والبقع الداكنة، والخطوط الدقيقة، والجفاف، والتشققات وغيرها، لذا يجب الحرص على الاهتمام الدائم بالبشرة وحمايتها من جميع العوامل الضارة، ومعالجة المشكلة الجمالية فور حدوثها.

طرق للحصول على بشرة صافية

طريق الحصول على بشرة صافية

هناك العديد من الطرق التي تعيد للبشرة صفاءها وجمالها، ومن هذه الطرق استخدام المكونات الطبيعية التي سنذكر بعضًا منها فيما يأتي:

  • وصفة العسل والحليب: تُستخدم هذه الوصفة في علاج البشرة من التشققات والبقع الداكنة، ويُخلط 2 ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع 2 ملعقة كبيرة من الفانيلا، و4 ملاعق كبيرة من العسل، ورشة من القرفة المطحونة للحصول على خليطٍ متجانس القوام، يُطبّق الخليط على البشرة ويُدلّك جيدًا وبعد مرور خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة تنظف البشرة بالماء، وتُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الشاي الأخضر: تُستخدم هذه الوصفة في علاج السواد حول الفم والهالات السوداء، يوضع كيس من الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء الساخن ويُترك حتى يبرد ثم يطبّق على البشرة المصابة بعمل كمادات.
  • وصفة زيت الزيتون وماء الورد: تُستخدم هذه الوصفة في علاج مشكلة اسمرار البشرة، كما تغذيها وترطبها، تُخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من النشا، و1 ملعقة كبيرة من ماء الورد، و1 كوب من عصير الليمون حتى يتكوّن خليط متجانس يوزع على البشرة المصابة ويُدلّك وبعد مرور ثلاثين دقيقة يُشطف باستعمال الماء الفاتر، وتُكرر العملية من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الجليسرين وماء الورد: تُستخدم هذه الوصفة لتنقية البشرة وترطيبها ومنحها الانتعاش، ويُخلط 1/2 كوب من ماء الورد مع 1/2 كوب من الجليسرين ثم يُسكب المزيج في عبوة بخاخ ويُرّش القليل منه على البشرة لعدة مرات يوميًا، وفي حال تعرضت البشرة لتححس يجب التوقف عن تطبيق هذا العلاج.
  • وصفة الفراولة والعسل: تُستخدم هذه الوصفة لتنقية البشرة وتقشيرها وترطيبها، ويُخلط 1/4 كوب من الفراولة الطازجة المهروسة مع 3 ملعقة كبيرة من العسل، ويوزع الخليط على البشرة ويُدّلك ثم يُترك من خمس دقائق إلى عشر دقائق، وبعدها يُغسل بالماء.
  • وصفة البطاطا والحليب: تُستخدم هذه الوصفة في علاج البشرة من الخطوط الدقيقة وتُحسّن مظهر الجلد، إذ تشوى 1 حبة من البطاطا ثم تُقشّر وتهرّس، ويضاف إليها 2 ملعقة كبيرة من الحليب، وا ملعقة كبيرة من العسل، ويوزع الخليط على الوجه ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ويُغسل الوجه باستعمال الماء الفاتر وتُكرر العملية مرتين في الأسبوع.

قدمنا في هذا المقال طرق للحصول على بشرة صافية، إذ ذكرنا عدة وصفات طبيعية تُستخدم في علاج البشرة من التصبغات، والبقع الداكنة، والخطوط الدقيقة، والتشققات، والجفاف، والهالات السوداء، أرجو أن تقومي باختبار الوصفة على البشرة أولًا لمعرفة ما إذا كانت تناسب بشرتكِ.