طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 نوفمبر 2021
طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء

تعتبر عملية تنظيف الملابس من البقع وخاصةً الملابس البيضاء والسوداء من الأمور المرهقة التي تعاني منها أغلب السيدات، وقد تواجه السيدة أثناء وضعها للمكياج تلطيخ الملابس وتظهر بشكل واضح إن كانت ترتدي ملابس بيضاء أو سوداء، فتبحث عن طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء دون تبديلها أو غسلها وخاصة إن كانت على عجلة من أمرها وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

بقع كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من أبرز المكونات التي تستخدم لإخفاء العيوب عن الوجه ومنه كريم الأساس السائل ومنه البودرة، وقد يتسبب وضع كريم الأساس في إحداث بقع ظاهرة ومرئية إن كانت السيدة ترتدي ملابس بيضاء أو سوداء، ويعتبر إزالة بقع كريم الأساس عن الملابس مشكلة صعبة تواجهها العديد من السيدات التي تتطلب تبديل الملابس حتى يتم غسلها في الغسالة.

وإذا كنتِ تحبين وضع المكياج بانتظام، فمن المحتمل أن يكون لديك نصيب عادل من بقع المكياج على بعض أفضل ملابسك. بدلًا من ترك بقعة كريم الأساس البسيطة تفسد الجزء العلوي المفضل لديك، فأنتِ بحاجة إلى إيجاد مواد تنظيف فعالة لإزالتها وجعل ملابسك تبدو وكأنها جديدة.

طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء

تعتمد خدعة تنظيف وإزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء على نوع كريم الأساس الذي تستخدمينه. يمكن أن يكون التخلص من الأساسات السائلة الخالية من الزيت والقائمة على الزيت أصعب بكثير مقارنة ببقع كريم الأساس البودرة. وإذا كنت تبحثين عن نصائح حول كيفية إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء، فنحن هنا سنقدم لكِ سيدتي بعض طرق التنظيف بالتفصيل لإزالة بقع كريم الأساس الجديدة أو المستعصية بشكل فعال:

إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء فورًا بمزيل المكياج

مزيل المكياج الخالي من الزيوت ليس جيدًا فقط لإزالة المكياج عن وجهك بعد ليلة طويلة. إذا لطخت شيئًا ما على نفسك عن طريق الخطأ أو مسحت وجهك بأكمامك دون قصد، فكل ما تحتاجينه هو مزيل المكياج الخالي من الزيوت لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء قبل أن تتماسك في ألياف ملابسك. وهذه خطوات إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء بمزيل المكياج:

  1. قبل استخدام مزيل المكياج لإزالة البقع الجديدة فإنك تحتاجين أولًا إلى إجراء اختبار موضعي على منطقة غير ملحوظة من ملابسك. بحيث يتم وضع مزيل المكياج على منديل وفرك البقع بالمنديل فهذا مهم إذا كنتِ لا تريدين أن يترك مسح المكياج بقعة أكبر.
  2. قومي بفرك البقعة ولكن حاولي أن تكوني لطيفة أثناء فرك البقعة لتجنب إتلاف ملابسك أثناء ذلك.
  3. بالنسبة للبقع الصعبة فإنك بحاجة إلى استخدام أكثر من منديل ميلل بمزيل المكياج للتأكد من عدم وجود أي آثار متبقية.

إزالة بقع كريم الأساس السائل من الملابس البيضاء بسائل تنظيف اليدين

إذا كانت البقعة ناتجة عن كريم أساس سائل زيتي، فإنك تحتاجين إلى سائل تنظيف اليدين لتنظيفها على الفور. وهذه طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء بسائل تنظيف اليدين:

  1. استخدمي الماء البارد لترطيب الجزء الملطخ من ملابسك حيث يسمح للمنظف الذي تستخدميه أن ينتشر بسرعة ويفكك البقعة. ضعي في اعتبارك استخدام زجاجة رذاذ إذا كنتِ تزيلي البقعة من القماش الرقيق.
  2. أضيفي بضع قطرات من سائل تنظيف اليدين على المنطقة المتسخة واتركيها لبضع دقائق، فمن الأفضل استخدام صابون غسل اليدين بدلًا من منظفات غسل الصحون لأنه قد يكون قاسيًا على ملابسك. يُعرف صابون اليدين بقدرته على التخلص من الشحوم والزيوت، وهذا هو سبب كونه مثاليًا لإزالة بقع كريم الأساس السائل القائم على الزيت.
  3. افركيها برفق باستخدام إصبعك أو قطعة قماش مبللة لتفكيك الزيوت داخل المكياج. يمكنك تجربة استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة أيضًا.
  4. بعد فركه جيدًا استخدمي قطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية لتنظيف المنطقة المتسخة برفق. لا يجب أن تفركي المنطقة الملطخة بها وإلا ستنتهي بنشر البقعة.
  5. اشطفي البقعة تحت الماء البارد لإزالة بقايا المنظف. إذا لاحظتِ أنه لا تزال هناك بعض آثار البقعة، فأن ملابسك بحاجة إلى تكرار الإجراء عدة مرات حتى يتم إزالتها تمامًا.
  6. قد تحتاج البقع المستعصية إلى المعالجة بمنظف الغسيل أولًا. تأكدي من أن المنظف آمن للاستخدام على الملابس التي تحاولين تنظيفها. اختبري بقعة على منطقة صغيرة لتتأكدي تمامًا.
  7. اغسلي ملابسك وفقًا للإرشادات الموجودة على الملصق للتخلص من بقع المكياج المتبقية والمنظفات المتبقية.

إزالة بقع بودرة الأساس من الملابس البيضاء

بقع بودرة الأساس أسهل في التنظيف من كريم الأساس السائل. يمكنكِ اتباع التعليمات أدناه للتخلص منها بشكل فعال:

  1. أول شيء عليك القيام به بمجرد ملاحظة البقعة هو التخلص من بوردة الأساس الزائدة. يمكنك استخدام مجفف الشعر لهذا الغرض ولا تحاولي فركها أو تنظيفها وإلا ستنشر البقعة وتجعل إزالتها أصعب.
  2. إذا فات الأوان وتم فرك بوردة الأساس في ملابسك البيضاء، فقد تحتاجين إلى صب بضع قطرات من الصابون السائل على المنطقة المتسخة.
  3. بللي قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة وافركي البقعة برفق لتنظيف بقعة بودرة الأساس.
  4. اشطفي قطعة القماش أو الإسفنجة مرة أخرى وكرري هذه الخطوة حتى تختفي آثار الصابون على الملابس.
  5. استخدمي منشفة جافة لتنظيف المنطقة المعالجة برفق وإزالة الماء الزائد.
  6. حاولي تجنب فرك المنطقة وإلا ستتلف القماش.
  7. بعد معالجة المنطقة المتسخة اغسلي الملابس البيضاء بنفس الطريقة المعتادة. [1]

طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس السوداء

كما هو الحال مع أي بقعة على الملابس كلما أسرعتِ في معالجة البقعة الجديدة كانت فرص إزالتها أفضل. وإذا ترتدين ملابس سوداء يمكنكِ اتباع التعليمات التالية لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس السوداء:

إزالة بقع كريم الأساس من الملابس السوداء

يمكن أن تكون إزالة بقع كريم الأساس السائل الخالية من الزيوت من الملابس السوداء معقدة بعض الشيء، وتحتاجين إلى كريم الحلاقة للتخلص من هذه البقع تمامًا. فيما يلي الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها:

  1. غطي المنطقة المتسخة من الملابس السوداء بكريم الحلاقة، يمكنك استخدام أيّ من كريمات الحلاقة الرغوية.
  2. اتركي الكريم لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
  3. بعد ذلك افركي الكريم على البقعة بأصابعك أو بقطعة قماش نظيفة. 
  4. اشطفي المنطقة المتسخة بالماء البارد.
  5. إذا كان لا يزال هناك القليل من بقع كريم الأساس على ملابسك السوداء، يجب رش المزيد من كريم الحلاقة مباشرة على المنطقة وتكرار الخطوات. ثم اشطفيه بالماء الدافئ هذه المرة. فقد يعمل الماء الدافئ على تكسير البقعة بشكل أكثر فعالية.
  6. استخدمي منشفة نظيفة وجافة لتجفيف المنطقة المعالجة بلطف. قد يساعد التنشيف في إزالة أي آثار متبقية.
  7. اغسلي الملابس المتسخة جيدًا بعد معالجة البقعة لإزالة أي آثار متبقية من كريم الحلاقة.

إزالة بقع كريم الأساس من الملابس السوداء بالمنظف الخاص بالملابس السوداء

لقد تم تصميم منظف الملابس السوداء للحفاظ على درجة سواد الملابس السوداء والتخلص من البقع الظاهرة عليها، ويعتبر منظف الملابس السوداء من أفضل الطرق ذات الفعالية في إزالة بقع كريم الأساس من الملابس السوداء، وفيما يلي خطوات استخدامه:

  1. قومي بوضع كمية مناسبة من منظف الملابس السوداء عى بقعة كريم الأساس.
  2. اتركي المنظف لبضع دقائق على قطعة الملابس.
  3. افركي البقعة بمنشفة مبللة بالماء الفاتر برفق حتى لا تنتشر البقعة.
  4. افركي المنطقة الملطخة برفق بمنشفة أخرى جافة.
  5. للتأكد من نظافة الملابس السوداء يمكنكِ غسلها بواسطة الغسالة مع استخدام منظف الملابس السوداء. [2]

طرق إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها

قد تحدث بقع المكياج عند وضع المكياج مما يترك بقعًا واضحة وبالتالي تتساءل السيدات عن طرق إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها والظهور بشكل مرتب ومثالي، وهنا ستجدين سيدتي حلول لإزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها بسرعة وسهولة:

إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها بمثبت الشعر

يساعد مثبت الشعر على التخلص من بقع أحمر الشفاه الصعبة. وهذه طريقة استخدامه:

  1. ضعي مثبت الشعر (سبراي الشعر) الخالي من اللمعان على البقعة.
  2. اتركي رذاذ الشعر يجف واتبعيه بالمسح بمنديل مبلل. 
  3. هذه الطريقة لا تعمل إلا إذا كان مثبت الشعر يحتوي على الكحول، فإن مثبتات الشعر الخالية من الكحول لن تفعل شيئًا مع بقع المكياج.

إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها بمكعبات الثلج

يعد وضع مكعبات الثلج طريقة أخرى لإزالة المكياج من الملابس. وهذه طريقة استخدامها:

  1. امسكي مكعبًا من الثلج وافركيه بقوة على البقعة.
  2. يعمل الثلج والماء البارد على إزالة بقع المكياج بفعالية، بينما يمكن أن يؤدي استخدام الماء الساخن أثناء معالجة البقع إلى نشر البقعة. لذلك تجنبي  استخدام الماء الساخن عند محاولة معالجة بقع المكياج البسيطة. 

إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها بالصابون والماء

إذا كان كل ما لديك هو الصابون والماء فإنه يمكن إزالة بقع المكياج من الملابس دون غسلها من خلال اتباع ما يلي:

  1. ربتي بالماء البارد على البقعة وثم قومي بفرك مكان البقعة بالصابون العربي. 
  2. افركي مكان البقعة على نفسها واسمحي للاحتكاك بإزالة البقعة. [3]

طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس الملونة

تعتبر طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس الملونة كما هو الحال في الملابس البيضاء والسوداء، إذ قد تكون الملابس بألوان فاتحة أو حتى داكنة وتظهر عليها البقع بشكل واضح، وفيما يلي سنذكر طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس الملونة بسهولة:

  1. قومي بكشط المكياج الزائد عن الملابس الملونة.
  2. بالنسبة لبقع كريم الأساس الكبيرة أو البقع التي تغطي قطعة كاملة من الملابس أو القماش، فإنه يفضل نقع المناطق الملطخة في ربع لتر من الماء الممزوجًا بكوب كامل من الكلور الخاص بالملابس الملونة لمدة تصل إلى 60 دقيقة.
  3. ستبدأ البقع بالاختفاء لكل من البقع الجديدة أو القديمة.
  4. تغسل الملابس والأقمشة الملونة بالغسالة بحيث يتم ضبط الغسالة على أعلى درجة حرارة موصى بها مع إضافة كل من منظف الغسيل والكلور الخاص في الملابس الملونة في حوض الغسيل.
  5. يساعد الكلور الخاص بالملابس الملونة على إزالة البقع والروائح من خلال الغسيل مما يجعل الملابس الملونة والبيضاء أكثر إشراقًا ونظافة.
  6. تأكدي دائمًا من اتباع التعليمات الموجودة على ملصق العناية بملابسك.
  7. بعد الغسيل تحققي من زوال البقعة قبل التجفيف. وإذا ظلت البقعة موجودة كرري العملية.
  8. جربي أيضًا استخدام القليل من صابون الأطباق لتفكيك الزيوت قبل الغسيل. [4]

تعرفنا خلال هذا المقال على طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء، لكن عليكِ سيدتي في البداية وقبل استخدام الطرق التي قمنا بذكرها يجب تحديد نوع القطعة سواء كانت قطنية أو من الحرير أو من الجلد أو من الصوف بقراءة إرشادات غسلها المبينة على الملصق الذي يكون خلف القطعة من الداخل لمعرفة ما هي الأشياء التي يُمنع استخدامها وذلك للحفاظ على أنسجة الملابس من التلف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار