عطور فرزاتشي Versace Perfumes

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
عطور فرزاتشي Versace Perfumes

فرزاتشي، دار الأزياء الإيطالية، واحدة من العلامات التجارية الفاخرة في جميع أنحاء العالم، المفضلة لدى نجوم السينما، نجوم موسيقى الروك وكبار الشخصيات، تتميز فرزاتشي بالبراعة في التفاصيل، الألوان، كما دخلت مجال العطورات لتخلق بذلك مزيجاً من الأناقة والرقي، ولتمتاز بمركباتها المتنوعة والأخاذة.

تاريخ عطورات فرزاتشي المميزة.. أول إصداراتها وأحدثها

قدمت شركة فرزاتشي 56 عطراً حتى الآن، فكانت أولى عطوراتها للمرأة في عام 1981، وأحدثها في العام 2016. ساهم العديد من المصممين في ابتكار عطور فرزاتشي: كألبرتو مورياس، الكسندرا كوسينسكي، أنطوان لي، أنطوان مايسونديو، أوريليان كيشار، برنار إلينا، كريستين ناجل، دورا باغريش ارنو، فرانسيس كوركدجيان، فرنسواز كارون، جيفودان، جان بيير باثورات، لوسيان بيكيه، مارك باكستون، ناتالي فيسثوار، ناتالي لورسن، أوليفييه كريسب، صوفي لاب.

إضافة إلى دوناتيلا فرزاتشي الأخت الصغرى لجياني والمديرة التنفيذية للشركة. كما أطلقت دار فرزاتشي عطوراً نسائية ورجالية اعتبرت من أفضل العطور التي أنتجتها الشركة حتى الآن.

عطور فرزاتشي النسائية

1- الشيبر الزهوري (Chypre Floral)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلق جياني فرزاتشي أول عطوراته للنساء كما ذكرنا في عام 1981 تحت اسم الشيبر الزهوري (Chypre Floral)، تتكون قاعدته من خشب الصندل، العنبر، طحلب السنديان، البخور، الجلود، الباتشولي، والمر بإضافة التوابل، الفواكه، القرنفل، المسك، الغاردينيا، الياسمين، الزنبق، النرجس ومسك الروم.

2- إيروس بور فيم (Versace Eros Pour Femme)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

وأطلق العطر إيروس بور فام (Versace Eros Pour Femme) عام 2014، الذي تتكون قاعدة العطر الأصلي له من المسك، الباتشولي الأبيض، الأخشاب مع إضافة زهر الليمون، الياسمين، ثمار التوت، زهر البرتقال والماغنوليا. زجاجة العطر دائرية الشكل مع بروز رمز ميدوسا في منتصفها وعلى غطاء الزجاجة من الأعلى، لون الزجاجة مائل للزهري مع حواف ذهبية.

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أما النسخة المحدثة عن العطر ذاته فقد أُطلقت عام 2016 باسم ايروس بور فام (Eros Pour Femme)، تتكون قاعدته من البرغموت الإيطالي، الخشب، التفاح الأخضر، زيت النعناع والباتشولي الأبيض مع إضافة بتلات الزهور، الياسمين، الفانيليا، أخشاب الصندل، مادة الأمبروكس ذات الرائحة العنبرية مع لمسة مميزة من زهور الرمان. تختلف الزجاجة في تصميميها عن النسخة القديمة بوجود لونٍ ذهبي براق في منتصفها.

3- برايت كريستال (Bright Crystal)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلقت الشركة عطرين باسم برايت كريستال (Bright Crystal)، والذي يتميز بمكونات فواحة؛ كزهور الرمان، الماغنوليا، زهرة اللوتس والعنبر، يمزج بين برودة الثلج وحرارة الشمس الحارقة. زجاجة العطر شفافة مربعة الشكل، مع قاعدة بحوافٍ منحنية غير حادة وغطاءٍ مسطح شفاف كبير، لون السائل مائل للوردي.

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

العطر الثاني باسم ابسولو برايت كريستال (Bright Crystal Absolu)، يتميز برائحة الزهور المنعشة والفواكه مع المسك والرمان، التوت، الفانيليا، الماغنوليا وزهرة اللوتس. تصميم الزجاجة يشبه العطر الأول، ولكن يتميز بلون الزجاجة والسائل الزهري.

4- عود أورينتال (Oud Oriental)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلقت دار فرزاتشي واحداً من أفضل العطورات النسائية المصممة لعشاق الروائح الشرقية باسم عود أورينتال (Oud Oriental)، يتميز بالعود الشرقي مع البرتقال المرّ الممزوج مع زهر البرتقال، الفلفل الأسود، الهيل والزعفران، والباتشولي والجلود. زجاجة العطر مربعة الشكل ذهبية اللون، مع بروز رمز ميدوسا في منتصفها.

العطور الرجالية من فرزاتشي

1- فرزاتشي لوم (Versace L"Homme)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلق فرزاتشي أول ابتكاراته من العطور الرجالية عام 1986 باسم فرزاتشي لوم (Versace L"Homme)، الذي تتكون قاعدته الأساسية من طحلب السنديان، الجلود، الفانيليا والتونكا، ويتميز بالرائحة الحادة والحارة مع الروائح الخشبية بإضافة الليمون، الريحان، الفلفل الحلو، القرفة، الأرز، الباتشولي وخشب الصندل.

2- ديلان الأزرق (Dylan Blue)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

في أواخر عام 2016 أطلقت دار فرزاتشي أحدث ابتكاراتها من العطور الرجالية المستوحى من الأساطير اليونانية باسم ديلان الأزرق (Dylan Blue)، تتكون قاعدته الأساسية من البخور، الزعفران، المسك، التونكا بإضافات حمضية من الجريب فروت، البرتقال، التين، قلب أوراق البنفسج مع خشب البردي، الفلفل الأسود والبرغموت الإيطالي والباتشولي. زجاجة العطر لونها أزرق داكن ​​مع غطاء ذهبي ورمز ميدوسا الذهبي.

3- إيروس (Eros pour Homme)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلقت الدار نسخة رجالية عن عطر ايروس (Eros pour Homme) مستوحى من الحب، العاطفة، الجمال والرغبة، تتكون قاعدته الأساسية من طحلب البلوط، خشب الأرز، زيت النعناع، قشر الليمون الإيطالي والتفاح الأخضر، مع إضافة التونكا، العنبر، زهرة إبرة الراعي والفانيليا، وقد صرحت دوناتيلا فرزاتشي أنها ابتكرت عطر ايروس للرجال مستوحى من البطولة والعاطفة، كإلهٍ إغريقي، زجاجة العطر مربعة الشكل، زرقاء داكنة مع نقوش عليها، وبروز لرمز ميدوسا في منتصفها وغطاء أزرق، كما نقش الشعار عليه من الأعلى بلون ذهبي.

4- عود نوير (Oud Noir)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أطلقت دار فرزاتشي واحدة من أفضل العطور الرجالية المصممة لعشاق العطور الشرقية باسم عود نوير (Oud Noir)، يتميز بالعود والمسك الشرقي مع البرتقال المر، وإضافات من زهر البرتقال، الفلفل الأسود، الهيل والزعفران؛ مما يُشعر الشخص بالإدمان على رائحته الجذابة. زجاجة العطر مستطيلة الشكل بلون أسود يتلاشى سوادها في الأعلى ليصبح أبيض اللون، مع بروز لرمز ميدوسا ذهبي اللون في منتصفها.

5- بور أوم (versace pour homme)

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أُطلق عطر فرزاتشي بور أوم (versace pour homme)، الذي تتكون قاعدته الأساسية من العنبر، المسك، البرغموت الإيطالي وأوراق البرتقال المر، التي تضفي على العطر لمسات من رائحة البحر الأبيض المتوسط. زجاجة العطر شفافة، لون السائل بداخلها أزرق، مع غطاء فضي اللون، ونقش لرمز ميدوسا في منتصفها.

جياني فرزاتشي المصمم الشهير صاحب الرؤية الإبداعية

ولد جياني فرزاتشي في 2 ديسمبر/كانون الأول عام 1947 في ريجيو كالابريا، إيطاليا، كانت والدته تعمل في مجال الخياطة، وكانت أساس انطلاقته في مجال تصميم الأزياء وابتكار العطور والمكياج والإكسسوار، درس الهندسة المعمارية قبل أن ينتقل إلى ميلان في سن السادسة والعشرين، ليبدأ مشواره في تصميم الأزياء، في العام 1972 من خلال التصميم للماركات الإيطالية كجيني (Genny)، كذلك كالاهان (Callaghan) وكومبليس (Complice).

أسس شركته في العام 1978 بمساعدة أخيه سانتو، كان متأثراً بالتاريخ الإغريقي بشكل كبير، ظهر ذلك باستخدامه الرموز الإغريقية لمنتجاته، كما أنه اتخذ ميدوسا (الوحش في الأساطير الإغريقية وهي أنثى قادرة على تحويل من ينظر إليها حجراً) رمزاً لشركته، وفي وقتٍ لاحق من العام ذاته تم عرض أول مجموعة أزياء صممها جياني فرزاتشي للنساء في ميلان، وسرعان ما نال الثناء على تصاميمه من النقاد ومتابعي الموضة، فأصبح من المصممين المفضلين عند العديد من المشاهير كالأميرة ديانا، التون جون، مادونا، تينا ترنر وغيرهم الكثير.

شملت دار فرزاتشي تصميم الأزياء، الإكسسوار، أثاث المنازل، مستحضرات التجميل والعطورات كما دخل في مجال تصميم السيارات أيضاً. قُتل جياني فرزاتشي عندما بلغ من العمر خمسين عاماً في 15 يوليو/تموز عام 1997، خارج منزله في ميامي - فلوريدا، على يد القاتل أندرو كونانان البالغ من العمر 27 عاماً، ومازالت الشركة تعمل في مجال الموضة تحت إشراف عائلته.

العطور الأصلية والمقلدة لفرزاتشي Versace

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

تقوم العديد من شركات بتقليد منتجات الماركات الأصلية، لكن توجد العديد من الفوارق التي يمكن أن تساعد في معرفة الأصلي من المقلد، وتقوم دار الأزياء المصممة بالإعلان عن كل ما يتعلق بالمنتج خاصتها؛ حتى يميز المستهلك بين الأصلي والمقلد. بالنسبة للعطورات هناك بعض الفوارق الثابتة، فتبدو العلبة الخارجية للعطر متشابهة ولكن تختلف كتابة الماركة واسم العطر، حيث يبدو على العلبة الأصلية أكثر دقة، كما يختلف رسم شعار الماركة (ميدوسا) عن المزيف، كما تختلف كتابة المعلومات على أسفل العلبة الخارجية.

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

تختلف زجاجة العطر الأصلية عن المقلدة من حيث الأطوال والحجم مع ما أعلنت عنه دار فرزاتشي، ويختلف لون السائل الموجود داخلها، لأن الماركات الأصلية لا تستخدم الكثير من الصبغات في تصنيعها؛ لذا قد يبدو اللون شاحباً، كما يوجد شعار الماركة على جانبي غطاء القنينة ويجب أن يكون متناظراً تماماً مع الغطاء العلوي.

عطور فرزاتشي Versace Perfumes

أخيراً.. نالت دار فرزاتشي الإعجاب والتقدير من النقاد والمشاهير، وتصدرت مكانة راقية بين دور الأزياء الأخرى، كما برزت في العديد من المجالات ولم تقتصر على الأزياء والعطور وحسب، وما زالت الشركة في أوجها منذ ثلاثة وثلاثين عاماً حتى الآن كإحدى أفخم شركات التصميم حول العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار