علامات تشير أن شريك حياتك يدمر ثقتك بنفسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 29 مارس 2021
علامات تشير أن شريك حياتك يدمر ثقتك بنفسك

يجب أن تبرز العلاقات أفضل ما لديك، فـ العلاقات الصحية توفر لك تغذية ودعمًا رائعًا، لكن أحيانًا تسير العلاقات في الاتجاه الآخر، ويمكن أن تكون العلاقة السيئة مدمرة حقًا، صحيح أن العلاقات تؤثر على احترامك لذاتك، وهي نوع من الدورة اللزجة، لأن أولئك الذين يعانون من تدني احترام الذات يكونون أكثر عرضة للبقاء في علاقات سيئة، لذلك إذا كانت علاقتك مع شريك حياتك تقلل من احترامك لذاتك، وتجعلك تشعري بالسوء تجاه نفسك، إذا فحان الوقت للتخلص من هذه العلاقة والبدء من جديد.

علامات تشير إلى أن الشريك يفقدك ثقتك بنفسك

أنت تفقدي إحساسك بالذات

في علاقة حيث تكون ديناميكية القوة معطلة وتبدأ في فقدان احترامك لذاتك ، قد تبدأي في ملاحظة أنك توقفتي عن فعل الأشياء التي تحبي القيام بها، لإن هذه الطريقة تسبب للشريك إنزعاج واضح، لذلك تتجنبي القيام بها حتي لا تتعرضي لمضايقات منه.

أنت مع شريكك متحكم

إذا كان شريكك يتحكم في الكثير من جوانب حياتك ، فقد فقدت بعض حدود العلاقة المهمة. الأخصائية النفسية ويندي بيهاري تخبر كوزموبوليتان أنه "إذا كان شخص ما عدوانيًا أو أنانيًا بشكل مفرط ، ولديك إحساس قوي بنفسك ، قل ،" انتهت هذه المحادثة ، لا يمكنك التحدث معي بهذه الطريقة ".

تجدي نفسك تختبري علاقتك

علامة على أنك فقدت بعض الثقة بالنفس هي أنك بدأت تشكي في العلاقة نفسها. بينما قد تكوني واثقًا في البداية ، يقول موقع Psychology Today أن تدني احترامك لذاتك يعني "لا يمكنك تصديق أنه يمكن أن تكون محبوبًا حقًا ولذا فإنك تختبر شريكك في كل فرصة تحصل عليها حتى يتمكن من إثبات قيمته (وهو ما تفعله لا تصدق أو تثق على أي حال) ".

توقفت احتياجاتك عن التناغم

قد لا يحدث ذلك دفعة واحدة ، لكنك تدرك ببطء أنك تتسكعي فقط مع أصدقائه أو تذهبي إلى مطاعمه المفضلة. ربما تجدي أن خططهم أو احتياجاتهم لها الأولوية دائمًا، ربما دون أن تقولي ذلك بشكل مباشر ، فهذا يقلل من أهميتك في العلاقة ، الأمر الذي يؤدي حتماً إلى تقويض احترامك لذاتك، تأكدي من أنك تجدي التوازن.

أنت تفترضي أن كل المعارك وحالات عدم التوافق هي خطأك

بعض المعارك طبيعية وصحية ، ولكن إذا كنت تتحملي دائمًا اللوم على حدوث أخطاء ، سواء من قبل شريكك أو نفسك ، فهناك شيء ما. الجميع يخطئون ، ولا يجب أن تتحمل اللوم دائمًا. في الواقع ، يؤكد الدكتور توم جوردان ، أخصائي علم النفس الإكلينيكي ومالك مركز Love-Life Learning Center ، "أن إلقاء اللوم بشكل مزمن على فعل لم ترتكبه في الواقع يشبه التعرض للضرب اللفظي ". إنها دورة أخرى ، حيث يقلل اللوم من احترامك لذاتك - مما يجعلك أكثر عرضة لتحمل اللوم في المرة القادمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار