فوائد شهر العسل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
فوائد شهر العسل
مقالات ذات صلة
ما هو شهر العسل
شهر العسل في ديسمبر
شهر العسل في يناير

أعظم فائدة من فوائد شهر العسل هو الاستمتاع بفرصة قضاء الأسبوع الأول من الحياة الزوجية مع بعضكما البعض، سواء كنت تتوجه إلى إيطاليا أو المكسيك أو وجهة أخرى لقضاء شهر العسل، فهذه فرصتك لقضاء وقت حميم لا يقدر بثمن معاً للتفكير في يومك الكبير والنظر إلى حياتك المستقبلي. سنتعرف في هذه المقالة إلى فوائد قضاء شهر العسل للعروسين.

أبرز فوائد شهر العسل للعروسين

1- إعادة الاتصال بالطبيعة بعيداً عن مشاغل الحياة

يعد شهر العسل الوقت المثالي لك ولأحبائك لتغمروا أنفسكم في بيئة ذات مناظر خلابة، وتشعروا بالانسجام مع الطبيعة ومع بعضكم البعض. حيث يمكنكم زيارة البحيرات والجبال، والقيام نزهات رومانسية حول المناظر الطبيعية، وممارسة الأنشطة الترفيهية والمغامرات كركوب الأمواج ورحلات السفاري.

2- تعلُّم مهارة جديدة معاً

بإمكان أن يوفر لكم شهر العسل بيئة مثالية لتعلم مهارة جديدة ومثيرة حتى تستفيدوا منها في حياتكم القادمة، ومن هذه المهارات: التأمل واليوجا، وتعلم أطباق جديدة من مختلف الدول، والشواء، وبعض الرياضات المثيرة.

3- تحسين الصحة والرفاهية

من فوائد شهر العسل أن بإمكان العرسان أن يستمدوا صحتهم وعافيتهم من خلال التنزه في الهواء الطلق، والاستمتاع بجلسات السبا والتدليك، وتناول الوجبات الصحية. وتتوفر مختلف باقات شهر العسل كشهر العسل للياقة البدنية في إسبانيا، وشهر العسل يوغا في تايلاند.

4- التعرف على الثقافة الجديدة

استغلال كل جوانب من شهر العسل لتجربة لكل جانب من جوانب التقاليد المحلية مثل تجربة المأكولات العضوية والصحية الجديدة أو حضور المهرجانات والاحتفالات التقليدية، وزيارة الأماكن الثقافية والتاريخية. [1]

5- يلعب شهر العسل دوراً حاسماً في النجاح المبكر للزواج

يسمح الابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية للأزواج بإعادة اكتشاف بعضهم البعض في مكان هادئ وخالٍ من الهموم، إذ سيساعدهم ذلك على إرساء أساس متين لزواجهما في مراحله الأولى.

6- التخطيط للمستقبل

تمنح إجازة شهر العسل الأزواج بعض الوقت الهادئ للتخطيط للمستقبل حيث إن عدم وجود أهداف بعد الزفاف يمكن أن يؤدي إلى اكتئاب ما بعد الزفاف. لذا فمن المهم وضع بعض الخطط المستقبلية البسيطة مثل تخطيط للسفر سنوياً، وعدد الأولاد وكيفية تربيتهم. [2]

نصائح لقضاء شهر العسل الرومانسي

1- اختر وجهة جديدة وفريدة من نوعها.

2- حدد موعد قضاء شهر العسل بعيداً عن المواسم المزدحمة حيث إن تحديد موعد شهر العسل خلال موسم مزدحم يقلل من فرصك في الاستمتاع بالأنشطة الرومانسية. [3]

3- الذهاب إلى جلسات تدليك الأزواج مثل التدليك السويدي، والتدليك الرياضي، وتدليك الأنسجة العميقة للاسترخاء والتخلص من هموم الحياة، وتغيير بعض من روتين قضاء شهر العسل.

4- إضافة لمسات خاصة طوال شهر العسل مثل وضع الشموع في غرفة النوم والحمام، وبتلات الورد والملابس الداخلية فضلاً عن الشوكولاتة والموسيقى الرومانسية للحفاظ على الشغف قوياً بين الزوجين.

كم من الوقت يجب أن يستمر شهر العسل

غالباً ما يستمر شهر العسل في المتوسط ​​من 7 إلى 10 أيام، في حين أن بعض العرسان قد يقررون تمديد شهر العسل إلى أسبوعين، فقد يقرر آخرون تخطي قضاء شهر العسل تماماً، فكل هذا يتوقف على وقت إجازة الزوجين والميزانية والوجهة. [4]

توصلت بعض الدراسات العلمية إلى أن من فوائد شهر العسل هو انخفاض خطر الطلاق إلى حد ما، بغض النظر عن المبلغ أو الوجهة المراد الذهاب إليه. ويعد شهر العسل هو وقت للترابط والاسترخاء والاحتفال كزوجين، والتفكير في علاقتهما والتطلع إلى المستقبل.