أماكن شهر العسل في فرنسا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
أماكن شهر العسل في فرنسا

تشتهر باريس بأنها مدينة الحب، وفي فرنسا المزيد من الوجهات الحالمة الأخرى التي تعتبر مثالية لقضاء شهر العسل في فرنسا من الريفيرا الفرنسية إلى منطقة نورماندي. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في فرنسا صيفاً وشتاءً.

أفضل مدن فرنسا لشهر العسل

  • مدينة باريس:

تشتهر باريس بأناقتها وحيويتها، وهي عاصمة أوروبية كبرى مليئة بالروائع المعمارية مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام. وهناك ميزة أخرى لقضاء شهر العسل في باريس هي أحياء العصور الوسطى ذات الأجواء المذهلة والشوارع الرائعة. كما تشمل التجارب السياحية هي زيارة المكتبات في الحي اللاتيني، والتجول في شارع الشانزليزيه.

  • كوت دازور:

تُعرف منطقة كوت دازور أيضاً باسم الريفيرا الفرنسية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط الساحر، وتتمتع بالطقس المشمس معظم العام.

ويمكن زيارة مدينة نيس والتنزه على طول الشوارع المرصوفة بالحصى والشوارع المليئة بالنخيل، وزيارة مدينة كان التي تتميز بمنتزه رائع على شاطئ البحر وهي مدينة قديمة جذابة.

  • منطقة الألزاس:

تتمتع مدينتا ستراسبورغ وكولمار التاريخيتان، جنباً إلى جنب مع مئات القرى الألزاسية، بسحر خاص من العالم القديم يختلف تماماً عن بقية فرنسا. وتتميز منطقة الألزاس بالمباني نصف الخشبية ذات الألوان الزاهية والكنائس القوطية الموقرة.

وتجذب مدينتي ستراسبورغ وكولمار عدداً من العرسان للتجول في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والقنوات ذات المناظر الخلابة والكاتدرائية المزخرفة.

  • منطقة جاسكوني وتولوز:

تتمتع منطقة جاسكوني الريفية ومدينة تولوز بسحر جنوب فرنسا المثير، حيث تنتشر فيها القرى الريفية الهادئة والقلاع القديمة. ومن الجدير بالذكر، بأن مدينة تولوز تُعرَف أيضاً باسم المدينة الوردية بسبب هندستها المعمارية المميزة المبنية من الطوب الأحمر، وتعكس هذه المباني ضوء الشمس بدرجات اللون الوردي.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في فرنسا

تقدم فرنسا الكثير من الأماكن السياحية لقضاء أجمل أوقات شهر العسل:[1]

  • ريف بروفانس الساحر:

تنعم منطقة بروفانس الساحرة بأشعة شمس البحر الأبيض المتوسط ​​الساطعة معظم أيام السنة، إذ تتمتع المنطقة بالتلال المنحدرة مغطاة بمزيج من المزارع الصغيرة وبساتين الزيتون وعباد الشمس وحقول الخزامى.

  • بريتاني:

تتمتع بريتاني، وهي منطقة ساحلية خلابة، بتراث بحري غني يمكن رؤيته في مدنها الساحلية التاريخية مثل مدينة سان مالو التي تحيط بها الأسوار القديمة، وكونكارنو القديمة التي بنيت في القرن الرابع عشر.

ويمكن تناول أشهى الأطباق المحلية في بريتاني مثل كريب الحنطة السوداء ومعجنات زبدة مصنوعة من عجينة الكرواسون المغطاة بطبقات من رشات السكر.

  • بياريتز:

تعد بياريتز منتجعاً راقياَ على شاطئ البحر في منطقة الباسك، وتعج بالمظلات الملونة والمخططة خلال فصل الصيف كما يوجد ميناء الصيد التاريخي سان جان دي لوز على بعد 15 كم من بياريتز، وهي وجهة صيفية شهيرة بها شواطئ صديقة للأسرة.

  • جبال الألب الفرنسية:

تضم جبال الألب الفرنسية بعضاً من أروع المناظر الطبيعية في العالم. ومن هذه المناظر جبل مونت بلانك المهيب أعلى جبل في أوروبا بارتفاع 4810 أمتار، ويتمتع بالهواء النقي المنعش مع بحيرات صافية وضوح الشمس، وشلالات متدفقة مثيرة، ووديان هادئة، وغابات الصنوبر المنعشة.

وتعد جبال الألب الفرنسية وجهة سياحية فريدة لقضاء شهر العسل في فرنسا صيفاً إذ يأتي العرسان هنا للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وتسلق الجبال بينما يتمتعون بممارسة التزلج على الجليد وركوب الزلاجات التي تجرها الكلاب أو الخيول في فصل الشتاء.

  • جبال البرانس:

تعد منطقة جبال البرانس الجبلية مكاناً منعشاً للروح والجسد إذ يوجد في المنطقة العديد من مواقع الحج المقدسة فضلاً عن مدن المنتجعات الصحية المتجددة. وتعد جبال البرانس الفرنسية وجهة شهيرة للتزلج على المنحدرات في فصل الشتاء.

أنشطة سياحية للعرسان

يمكن للعرسان القيام بعدد من أنشطة سياحية مثل:

  • التنزه في كوت دازور بالقرب من الحدود مع إيطاليا، إذ تعد كوت دازور وجهة ترفيهية لقضاء شهر العسل في فرنسا، تمتلئ المنطقة بالمنتجعات الساحلية وباليخوت والمتاحف الفنية بالإضافة إلى أنها تستضيف مهرجان كان السينمائي.
  • زيارة وادي لوار شاتو الذي تنتشر فيه العديد من القلاع والأبراج مثل التي توجد في القصص الخيالية، وبعض هذه القلاع يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى خاصة قلعة شامبور للملك فرانسيس الأول.
  • التنزه في بروفانس للاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة من بساتين الزيتون وحقول الخزامى الأرجوانية، ويمكن المشي على طول الشوارع المرصوفة بالحصى وقضاء فترة ما بعد الظهر في التراس الخارجي للمقاهي، والاستمتاع بتناول المأكولات المحلية.

أفضل فنادق فرنسا للعرسان

  • فندق بلازا الشانزليزيه:

يقع فندق بلازا الشانزليزيه في وسط مدينة باريس ويوفر أماكن إقامة مكيفة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة نقل من المطار وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية. وتحتوي جميع الغرف على شاشة بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي، ومكيف، وميني بار، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام، وتبدأ أسعار الغرف من 837 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

  • فندق لو بوتيك بوردو سنتر:

يقع فندق لو بوتيك بوردو سنتر ي قلب المركز التاريخي لمدينة بوردو، وهو عبارة عن منزل مستقل من القرن الثامن عشر يحيط بساحة فناء خضراء مورقة. ويضم تراسًا تبلغ مساحته 140 م2. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي وقاعدة للآي بود، وغرفة الملابس ومرافق كي الملابس، وحمام خاص مزوداً بمجفف شعر ولوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو الدش. تبدأ أسعار الغرف من 1,495 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم فرنسا

إليكم أفضل مطاعم رومانسية في فرنسا:

  • مطعم لا تابل شي وليد الذي يتميز بتصميمه الداخلي ذو الطابع العربي، ويقدم العديد من الأطباق الشهية من المطابخ المغربية والمتوسطية والعربية إلى جانب الحلويات الشهية.
  • مطعم وينستوب فاكتوري في مدينة ميلوز الذي يقدم المأكولات الفرنسية والأوروبية.
  • مطعم كوليت باي سيز الذي يقدم أشهى الأطباق والمأكولات الفرنسية والمتوسطية مع السلطات الطازجة والمشروبات المنعشة.
  • مطعم ماتسوهيسا في سان تروبيه الفرنسية الذي يقدم أشهى الأطباق الآسيوية مع إطلالات خلّابة للبحر الأبيض المتوسط.

السفر إلى فرنسا

  • السفر من الرياض إلى باريس خلال 7 ساعات و25 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1,273 ريال سعودي.
  • السفر من المدينة المنورة إلى باريس خلال 10 ساعات ونصف بتكلفة تبدأ من 1,074 ريال سعودي.
  • السفر من جدة إلى باريس خلال 9 ساعات وثلث بتكلفة تبدأ من 928 ريال سعودي.
  • السفر من جدة إلى مرسيليا خلال 10 ساعات وربع بتكلفة تبدأ من 614 ريال سعودي.
  • السفر من جدة إلى نيس خلال 11 ساعة و6 دقائق بتكلفة تبدأ من 612 ريال سعودي.

تكلفة شهر العسل في فرنسا

تبلغ تكلفة شهر العسل في فرنسا تقريباً 1,500 ريال سعودي في اليوم. إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع في باريس فإن تكلفة السفر تبدأ من 5,000 ريال سعودي للزوجين.

لا شك في أن كل من يقضون شهر العسل في فرنسا سوف تسحرهم مدن الريفيرا مثل كان وسانت تروبيه، لكن يجب على الأزواج النظر في مباهج بروفانس الداخلية والمدن الفرنسية البعيدة الهادئة.