شهر العسل في زنجبار

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
شهر العسل في زنجبار

تُعتبر الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في زنجبار وجهة مثيرة للأزواج والعرسان إذ تتمتع بالعديد من الأنشطة الفريدة والغريبة عن غيرها من البلدان. سنتعرف في هذه المقالة إلى متعة شهر العسل في زنجبار تنزانيا.

الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في زنجبار

تعد زنجبار بلا شك واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل أفريقي، ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكن للعرسان زيارتها:[1]

  • جزيرة السجن:

تمنح جزيرة السجن، المعروفة باسم تشانغوو، للعرسان فرصة للهروب إلى عالم سحري من السلام والجمال، وتعد الجزيرة موطناً للسلاحف العملاقة المستوردة من سيشيل في القرن التاسع عشر، وتحتوي أيضاً على العديد من مسارات التنزه الجميلة وسط مجموعة من المناظر الطبيعية الجميلة.

  • شاطئ نونجوي:

يعد شاطئ نونجوي مكاناً مثالياً للعرسان لتجربة الغوص والغطس إذ يستضيف واحدة من أفضل الجزر المرجانية في العالم التي تدعى مينيمبا أتول، وكذلك الاسترخاء والسباحة في المياه الفيروزية.

  • ستون تاون:

تعد مدينة ستون تاون عاصمة الجزيرة والمركز التاريخي للتجارة والثقافة، وتتميز بالمباني العربية القديمة الأنيقة مع الأبواب الخشبية القديمة.

  • غابة جوزاني:

تتميز غابة جوزاني بأنواع متنوعة من الأشجار الكثيفة إلى جانب أعداد كبيرة من الحيوانات النادرة مثل قرود الكولبس الأحمر الزنجباري.

  • بيت العجائب:

يحتوي بيت العجائب على ممتلكات ومتعلقات السلاطين مثل المجوهرات والملابس فضلاً عن لوحات أخرى لشخصيات تاريخية. ويتميز البيت بهندسته المعمارية الرائعة التي تقع في مواجهة النهر بأبواب منحوتة وأرضيات رخامية ومدفع برونزي مذهل.

  • كازي مكازي:

تجذب المياه الساحلية الضحلة حول منطقة كازي مكازي العديد من الدلافين اللطيفة التي تأتي إلى هنا من أجل الطعام والراحة، ويمكن للأزواج تجربة الغوص والسباحة مع الدلافين في الصباح الباكر بين الساعة 5:30 صباحاً حتى 6 صباحاً عندما تكون المياه باردة.

  • مزارع التوابل:

إن أفضل طريقة لإضفاء الإثارة على شهر العسل في زنجبار هي زيارة مزارع التوابل، والتعرُّف على بعض التوابل التي تشتهر بها زنجبار مثل القرفة والفلفل الحار وجوزة الطيب والفلفل الأسود والزنجبيل.

أنشطة سياحية في زنجبار للعرسان

يستمتع العرسان بممارسة الأنشطة السياحية الرومانسية في جزيرة زنجبار، وأبرز هذه الأنشطة:[2]

1. ركوب الدراجة على طول السواحل واستكشاف مجموعة من القرى المحلية البسيطة وقرى الصيد.

2. التنزه على شاطئ نونجوي أحد أفضل الشواطئ في العالم لأنها تجمع بين الرمال البيضاء والمياه الفيروزية النقية، وممارسة الرياضات المائية وتأجير القوارب، والاستمتاع بجلسات التدليك.

3. استئجار قارب شراعي تقليدي من الخشب والإبحار به على المياه الفيروزية في المحيط الهندي، والسباحة مع الدلافين.

4. تناول عشاء خاص على ضوء الشموع على الشاطئ.

5. القيام برحلات المراكب الشراعية عند غروب الشمس في سفينة خاصة لشخصين، حيث سيشاهد الأزواج المواقع الجميلة في الجزيرة.

6. الذهاب لصيد الأسماك أو القيام برحلة بحرية على مركب شراعي تقليدي أو قوارب الكاياك أو على لوح التزلج الشراعي.

أفضل فنادق زنجبار للعرسان

  • منتجع رويال زنجبار بيتش:

يقع منتجع رويال زنجبار بيتش على الشواطئ الشمالية الرائعة للجزيرة، ويفتخر الفندق بالعمارة الزنجبارية الرائعة مع 4 مسابح في الهواء الطلق مصممة بشكل إبداعي بالإضافة إلى مرافق للرياضات المائية، ومطعمين يقدمان أشهى المأكولات البحرية. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وحمام خاص مزود بحوض استحمام ودش وهي مجهزة بلوازم استحمام مجانية. تبدأ أسعار الغرف من 848 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق ميزينجاني سيفرونت:

يقع فندق ميزينجاني سيفرونتر على بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من محطة عبارات زنجبار، ويحتوي على مطعم ومسابح في الهواء الطلق، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومواقف مجانية للسيارات. وتحتوي جميع الغرف على منطقة جلوس وناموسية منسدلة فوق السرير، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية فضلاً عن حمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 241 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق كندوا روكس:

يقع فندق كندوا روكس على شاطئ كيندوا، ويحتوي على مطعم يُقدم المأكولات السواحيلية والعالمية، ويوفر بعض الخدمات منها خدمة الواي فاي المجانية وخدمة نقل المطار. ويمكن للضيوف ممارسة بعض الأنشطة مثل الغوص والكرة الطائرة والغطس والتجديف بقوارب الكنو. وتحتوي جميع الغرف على شرفات مطلة على البحر، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 290 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم زنجبار للعرسان

يمكن للعرسان تذوق أشهى المأكولات الشعبية والعالمية في زنجبار من أبرز المطاعم وهي:

1. مطعم الصخرة وهو من أكثر مطاعم زنجبار رومانسية ومن أكثر المطاعم غرابة في العالم، حيث تم بناؤه على صخرة يحيط بها المياه. ويقدم المطعم الكثير من المأكولات البحرية اللذيذة.

2. مطعم جيو الإيطالي الذي يقدم أشهى المأكولات الإيطالية مثل الفوندو والسمك المشوي ويخنة اللحم والبيتزا بأنواعها.

3. مطعم بيشي للأطباق المحلية يقدم أشهى الأكلات البحرية مثل طبق السمك مع البطاطا، والسمك الشهي مع صلصة الكاري.

4. مطعم ذا ستون كلتشر الذي يقدم ألذ الأطباق من أفضل أنواع المكونات الطازجة، ومن أطباقه الدجاج بالكاشو، والكباب، ولحم الماعز بالعسل والجوز.

تكلفة رحلة شهر العسل في زنجبار

تبلغ تكلفة شهر العسل في زنجبار لمدة 6 أيام ابتداءً من 3724 ريال سعودي شاملة عدداً من الأنشطة السياحية والإقامة. ومن الجدير بالذكر بأن أسعار الإقامة في فنادق زنجبار تتراوح ما بين 142 ريال سعودي إلى 813 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في زنجبار

يمكن قضاء شهر العسل في زنجبار من يونيو إلى أكتوبر حيث إنها أشهر الربيع الباردة والجافة، أو من ديسمبر إلى فبراير عندما يكون الجو دافئاً وجافاً. ولا ينصح بالسفر إلى زنجبار من منتصف مارس إلى أواخر مايو عندما يكون هطول المطر غزيراً.[3]

يمكنك الجمع بين إجازة شهر العسل في زنجبار مع رحلة سفاري للحياة البرية في إفريقيا إلى كينيا أو تنزانيا عندما يكون لديك الوقت الإضافي. وهناك الكثير من الخيارات لقضاء عطلة شهر العسل في زنجبار لا تُنسى.

  1. "مقال "شهر العسل في زنجبار"" ، المنشور على honeymoonalways.com
  2. "مقال "دليل شهر العسل في زنجبار"" ، المنشور على theafricaspecialists.com
  3. "مقال "شهر العسل في زنجبار"" ، المنشور على traveltriangle.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار