شهر العسل في النرويج

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
شهر العسل في النرويج

تمتلئ وجهات شهر العسل في النرويج بالكثير من مناطق الجذب السياحي والمتاحف والشواطئ الساحرة، وكل ما يمكن للعروسين أن يطلباه في وجهة شهر عسل مثالية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في النرويج.

أفضل مدن النرويج لقضاء شهر العسل

1- مدينة ترومسو

تقع مدينة ترومسو على بعد 349 كم شمال الدائرة القطبية الشمالية، وتشتهر بين العرسان كونها قاعدة للعديد من الرحلات الاستكشافية الرئيسية في القطب الشمالي منذ منتصف القرن التاسع عشر. وتعد واحدة من أفضل الوجهات في العالم لمشاهدة الأضواء الشمالية الرائعة.

يمكن للعرسان زيارة حديقة القطب الشمالي في جبال الألب في أوائل شهر مايو، وتُقسم الحديقة إلى 25 مجموعة، تعرض كل مجموعة أنواع النباتات في مختلف المناطق المناخية بما في ذلك نباتات جبال الهيمالايا والقطب الشمالي فضلاً عن النباتات النرويجية مثل الخشخاش الأزرق التبتي العملاق ومجموعة واسعة من الرودودندرون القاسي.

2- جزر لوفوتين

تشكل جزر لوفوتين الرائعة أرخبيلاً قبالة ساحل شمال غرب النرويج وهي وجهة سياحية شهيرة، يُنصح للعرسان بزيارتها للاستمتاع بالشواطئ، واستكشاف قرى الصيد التقليدية فضلاً عن التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة.

3- مدينة ليلهامر الأولمبية

تعتبر مدينة ليلهامر الأولمبية واحدة من أشهر الوجهات السياحية في النرويج على مدار العام؛ ففي الصيف يزور السياح بيوت المزارع التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر وورش العمل والكنيسة الرصينة. وتستضيف المدينة في فصل الشتاء مجموعة الألعاب الشتوية مثل التزلج والكرلنغ وركوب الزلاجات حيث يوجد أكثر من 480 كم من مسارات التزلج في الشمال فضلاً عن مراكز التزلج على جبال الألب.

4- مدينة أوسلو

تعد مدينة أوسلو واحدة من أكبر عواصم العالم من حيث المساحة، وتعج بمساحات واسعة من الحدائق والغابات المحمية والتلال ومئات البحيرات وغيرها من المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في النرويج.

5- مدينة بيرغن

تعتبر مدينة بيرغن أكبر ميناء في الساحل الغربي، وواحدة من أكثر محطات توقف السفن السياحية ازدحاماً في الدول الاسكندنافية. وتعد كذلك من الوجهات السياحية الثقافية حيث إنها تستضيف عدد من المهرجانات والفعاليات مثل مهرجان بيرغن الدولي، ومهرجان ناتجاز، وبيرغنفيست.

اكتسبت مدينة بيرغن لقب عاصمة النرويج المضيق البحري كونها تضم الكثير من الممرات المائية الطبيعية في البلاد، فهي تقع بين أكبر المضايق في النرويج وهما سوجنيفجورد، وهاردانجيرفيورد. [1]

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في النرويج

1- مركز العلوم في شمال النرويج

يقدم مركز العلوم في شمال النرويج للعرسان نظرة عن قرب مثيرة على الأضواء الشمالية الرائعة في ترومسو على شاشاتها الرقمية الضخمة. كما يقدم لهم فرصة لاستكشاف الظواهر الإقليمية والموضوعات ذات الصلة بالقطب الشمالي مثل الطاقة والمناخ والطقس، فضلاً عن الموارد والبيئة.

2- طرق السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة

لا توجد طريقة أفضل لرؤية الريف في النرويج من القطار حيث إن خطوط السكك الحديدية في النرويج تمتد لأكثر من 3,218 كم بين المناظر الطبيعية الخلابة. ومن أفضل هذه الخطوط سكة حديد بيرغن التي تمتد فوق هضبة جبل هاردانجيرفيدا، وسكة حديد دوفر من أوسلو إلى تروندهايم. [1]

3- القصر الملكي

يقع القصر الملكي النرويجي في الجزء الشمالي الغربي من مدينة أوسلو، ويتكون من 173 غرفة مفتوحاً للجمهور 4 مرات يومياً للجولات السياحية بإشراف المرشدين السياحيين خلال فصل الصيف فقط. كما يمكن للسياح التجول والتنزه بحرية في حدائق القصر.

4-   متحف هولمينكولين للقفز والتزلج

يمكن للعرسان من عشاق التزلج زيارة متحف هولمينكولين للقفز والتزلج للتعرف على المعروضات تؤرخ لما يقرب من 4000 عام من تاريخ التزلج في النرويج. ويوجد في المتحف الزلاجات من القرنين الثامن والعاشر والثاني عشر، قاعة مشاهير مخصصة للمتزلجين النرويجيين العظماء، ومعلومات حول الاستكشافات القطبية للعالم فريدجوف نانسن على السفينة فرام.

5- دار الأوبرا في أوسلو

يضم دار الأوبرا في أوسلو مجمع الأوبرا الوطنية النرويجية والباليه بالإضافة إلى مسرح الأوبرا الوطني. ويستضيف مهرجان موسيقى الحجرة الذي يستمر لمدة شهر أغسطس، والذي يتضمن العشرات من حفلات موسيقى الحجرة التي تجذب الموسيقيين من جميع أنحاء العالم، كما يُقام مهرجان أوسلو للجاز في نفس الشهر للموسيقيين. [2]

6- جبل أولريكين

يمكن لممارسي الرياضة القيام بالمشي لمسافات طويلة لمدة 5 ساعات على ممرات جبل أولريكين، كما يمكنهم ركوب التلفريك في رحلة مدتها بين ساعة ونصف إلى ساعتين، حيث توفر إطلالة جميلة على المناظر الطبيعية.

أنشطة سياحية للعرسان في النرويج

1- مشاهدة الشفق القطبي

لا تكتمل رحلة شهر العسل في النرويج بدون مشاهدة الأضواء الشمالية أو الشفق القطبي أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية، ويمكن رؤية الشفق بين أواخر سبتمبر وأوائل مارس.

2- جولات القوارب

يستمتع العرسان بجولات القوارب على ساحل البحر النرويجي لمشاهدة معالم الحياة البرية في القطب الشمالي.

3- رحلة سفاري على الجليد

توفر النرويج جميع مرافق ترفيهية لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد حيث يتم تزويد السائحين بجميع المعدات اللازمة وعربة ثلجية تتسع لشخصين. كما يمكن للعرسان الحصول على فرصة القيام برحلة رومانسية على مزلقة الرنة عبر المناظر الجبلية.

أفضل فنادق شهر العسل في النرويج للعرسان

1- فندق راديسون بلو رويال جاردن

يوفر فندق راديسون بلو رويال جاردن في مدينة تروندهايم العديد من وسائل الراحة والترفيه للعرسان منها خدمة الغرف، مركز اللياقة البدنية، مواقف خاصة للسيارات، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، خدمة الإنترنت مجاناً، ميني بار، مرافق كي ملابس، وحمام خاصاً مزوداً بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 816 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

2- فندق بيليستوفا هافجيل

يقع فندق بيليستوفا هافجيل على بعد 15 دقيقة بالسيارة من منتجع هافجيل للتزلج، ويوفر خدمة الواي فاي مجاناً، ومقهى، ومطعماً ذو قائمة المأكولات الانتقائية. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وغلاية كهربائية، وحمام خاص مزود بحوض استحمام أو دش ومجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 1,075 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

3- فندق ساجا أوسلو

يقع فندق ساجا أوسلو على بُعد 500 متر من القصر الملكي، ويضم مطعماً لتذوق المأكولات الإسكندنافية ومواقف خاصة للسيارات. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ميني بار، خدمة الإنترنت مجاناً، وحمام خاص مزود بحوض استحمام أو الدش ومجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 1,108 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم شهر العسل في النرويج

1- مطعم كولونيهاغن فروغنر؛ الذي يقدم أشهى المأكولات من المكونات العضوية المحلية مثل طبق الرنة المشوية على النار وحساء الفطر البري مع الكمأة الأسود.

2- مطعم نيو بيروت كباب؛ الذي يقدم بعض المأكولات الخاصة مثل شطائر البرغر والكباب والشاورما والفلافل.

3- مطعم 1877؛ الذي يقدم العديد من أصناف الطعام الغريبة والمميزة مثل سمك القد المشوي، وستيك اللحم المشوي مع الصلصة. إلى جانب بعض الحلويات مثل كعكة الشوكولاتة الداكنة، والكعكة الإسفنجية.

تكلفة شهر العسل في النرويج

من الممكن أن تبدأ تكلفة شهر العسل في النرويج لمدة 7 أيام من 6,000 ريال سعودي، وتصل إلى 25,000 ريال سعودي للشهر الواحد.

تعد النرويج واحدة من أكثر الوجهات رومانسية في أوروبا، فإذا كنتم في مراحل التخطيط لحفل الزفاف، وترغبون في القيام برحلة لا تُنسى للاحتفال بكل شيء، فننصحكم بقضاء شهر العسل في النرويج.