فوز العتيبي تكشف رد فعل عائلة زوجها على الشروط التي فرضتها للزواج منه

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يونيو 2019
فوز العتيبي تكشف رد فعل عائلة زوجها على الشروط التي فرضتها للزواج منه
مقالات ذات صلة
هند القحطاني ترد على المشككين في جنسيتها بالرقص بجواز سفرها
عبير سندر تفحم متابعة علقت على صورتها وزوجها بطريقة غير لائقة
عبدالعزيز الشمري يتحدث بصراحة عن مرضه الخطير ويكشف وضعه الصحي الآن

كشفت الناشطة النسوية السعودية فوز العتيبي عن رد فعل أسرتها وكذلك عائلة زوجها بعد أن أعلنت عن شروطها غير المألوفة للزواج منه، كإجراء لم يعهده المجتمع السعودي من قبل.

وقالت فوز العتيبي في تصريحاتها لصحيفة "سبق": "السبب في تدوين شروطي هو الحفاظ على حقوقي، حتى وإن كانت غير مألوفة.. أعرف الكثير من النساء في دائرتي ممن لم يوثقن حقوقهن كشروط في عقد النكاح، ولم يحددنها بالتفصيل تماشيًا مع أعراف المجتمع، وندمن؛ إذ إن النظام القانوني يعتبر كل ما لا تشرطه الزوجة أو تحدده في شروط عقدها خاضعًا لرغبة الزوج؛ إن شاء منحها، وإن شاء منعها".

وأكدت الناشطة السعودية أن عريسها كان داعماً لها، وأخبرها أن تكتب كل شرط سيجعلني مطمئنة معه، لأن راحتها أهم عنده من الإحراج ونظرة الناس له وقت كتابة العقد.

ومن الشروط التي فرضتها العروش: "أن تحصل على خادمة - أن يكون لها منزل مستقل بالرياض- ألا يؤذيها الزوج بالقول والفعل أو يتزوج عليها أو يمنعها من حقوقها النظامية - أن يكون ملزماً إذا طلقها بدون رغبتها بأن يعوض بمبلغ نصف مليون ريال"، والتي أشعلت ضجة شديدة عندما أعلنت عنها عبر تغريدة لها على تويتر متضمنة صورة من وثيقة عقد القران.

كشفت الناشطة النسوية السعودية فوز العتيبي عن رد فعل أسرتها وكذلك عائلة زوجها بعد أن أعلنت عن شروطها غير المألوفة للزواج منه، كإجراء لم يعهده المجتمع السعودي من قبل.   وقالت فوز العتيبي في تصريحاتها لصحيفة "سبق": "السبب في تدوين شروطي هو الحفاظ على حقوقي، حتى وإن كانت غير مألوفة.. أعرف الكثير من النساء في دائرتي ممن لم يوثقن حقوقهن كشروط في عقد النكاح، ولم يحددنها بالتفصيل تماشيًا مع أعراف المجتمع، وندمن؛ إذ إن النظام القانوني يعتبر كل ما لا تشرطه الزوجة أو تحدده في شروط عقدها خاضعًا لرغبة الزوج؛ إن شاء منحها، وإن شاء منعها".  وأكدت الناشطة السعودية أن عريسها كان داعماً لها، وأخبرها أن تكتب كل شرط سيجعلني مطمئنة معه، لأن راحتها أهم عنده من الإحراج ونظرة الناس له وقت كتابة العقد.