في عيد ميلادها الـ 72 : شهيرة اعتزلت وارتدت الحجاب ثم خلعته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
في عيد ميلادها الـ 72 : شهيرة اعتزلت وارتدت الحجاب ثم خلعته
مقالات ذات صلة
رانيا محمود ياسين لوالدتها : بابا عايزك مبسوطة بحبك يا أمي
لحظة انفعال شهيرة على الهواء بسبب شائعة مغرضة عن زوجها محمود ياسين
وفاة ابنة شفيق نور الدين وهكذا ودعها شقيقها الفنان نبيل نور الدين

يحل اليوم الاثنين،  عيد ميلاد الفنانة المصرية شهيرة، التى لقبها النقاد ب"شقراء  السبيعنات" حيث  تحتفل بعامها الـ 72، إذ ولدت في مثل هذا اليوم بمحافظة الشرقية عام 1947.

محطات في حياة الفنانة شهيرة

عائشة محمد أحمد حمدي، هو الاسم الحقيقي الفنانة شهيرة، حيث تخرجت من معهد العالي للفنون المسرحية، ووقتها التقت بالفنان الراحل محمود ياسين في بداية عملها بالسينما عام 1969، تزوجت في أكتوبر  عام 1970، وهو نفس العام الذي كان حينها "محمود"، وجه جديد في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" أمام شادية.

قدمت الفنانة شهيرة عشرات الأعمال للسينما والدراما، حصدت أثمن الجوائز والأوسمة، اتقنت العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيون، حيث من بينها مسلسلات "سنبل بعد المليون" مع الفنان محمد صبحي، بالإضافة إلى مسلسل "الزوجة آخر من يعلم".

كما قدمت أفلام سينمائية خالدة في الذاكرة، أمثال فيلم "وصمة عار، الجلسة سرية، خبطة العمر، عصر الحب"، أسست شركة للإنتاج السينمائي ومثلت في عدة أفلام منها "وضاع العمر يا ولدي، وفي عام 1992".

ارتداء الحجاب وإعلان الاعتزال

وتفاجئ الجمهور بغياب الفنانة شهيرة، وارتداء الحجاب وغابت عن الساحة الفنية، لعدة سنوات، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للظهور الإعلامي عام 1996 بالحجاب لتقديم برنامج  على إحدى القنوات الدينية.

ابتعدت عن الفن في عز نجوميتها، وتفرغت لحياتها الأسرية، مع زوجها الفنان الراحل محمود ياسين، وأنجبت منه الفنانة رانيا محمود ياسين، والمخرج والمؤلف والفنان عمرو محمود ياسين.

قصة حب امتدت حتى الرحيل

يفتقد الوسط الفني إيجاد علاقات زوجية مستقرة ومستمرة بين نجومه ونجماته، خاصة في ظل الفترة الحالية التي تشهد انفصال كثير من الفنانات والفنانين، وحتى بعد سنوات طويلة من الزواج، إلا أن الفنانة شهيرة والفنان محمود ياسين،  يعدان من الحالات النادرة، التي حاولت كثيرا الحفاظ على كيان الأسرة.

قصة حب جمعت بينهم وظلت لسنوات طويلة حتى رحيل الفنان محمود ياسين، فنظرا للتناغم الفكري بين طرفيه، ظلت قصة الحب التي جمعتهما هي أطول حكاية حب في تاريخ السينما، عملا معا أربعة أفلام سينمائية.

لقاء شهيرة بالشيخ الشعراوي

اعترفت الفنانة شهيرة أثناء إحدى اللقاءات أن الشيخ محمد متولي الشعراوي ، مرحلة هامة ومؤثرة في حياتها حيث قالت :"ساعدني كثيرا في اتخاذ قرار ارتداء الحجاب الذي إلى الآن اعتبره شيئا يزيدني جمالا".

قصة خلع شهيرة الحجاب بعد سنوات

في عام 2019، تفاجئ الجمهور بخلع الفنانة شهيرة الحجاب وذلك خلال ظهورها مع الفنانة سهير رمزي التى خلعت هي أيضا الحجاب بعد 13 سنة من ارتداءه.

وعلّقت وقتها الفنانة شهيرة على خلعها الحجاب بشكل كامل قائلة: "إن البعض يفهم فكرة الحجاب بشكل خاطئ، فهو يعني الاحتشام، ولا علاقة له بغطاء الرأس كما يظن كثيرون".

شهيرة: ما فعلته هو تخفيف غطاء الرأس

وأضافت خلال حسابها الشخصي بعد حالة الجدل التي اثارت بعد نشر صورها من غير الحجاب بعد كل هذه السنوات :"أن ما فعلته هو تخفيف غطاء الرأس ليس أكثر من ذلك، لكن هذا لا يعني أنها ستظهر بملابس عارية أو غير لائقة، على حد قولها.

وقالت: "لابد أن يعلم الجميع أنني سيدة وصل بي العمر إلى مرحلة متقدمة، وأرى أنه يجوز أن أتخفف من غطاء الرأس، لأنه ليس هناك أي مجال لأن يطمع بي الرجال بحكم سني".

وكانت الفنانة  شهيرة أوضحت خلال ظهورها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج على إحدى القنوات الفضائية، بأنها أصبحت من “قواعد النساء”، لذلك شكل حجابها تغيّر عما ارتدته منذ 25 عاما، لأنها كانت في سن أصغر.