في عيد ميلاد أنغام .. لقبها جمهورها بالصوت الدافئ والإحساس القوي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
في عيد ميلاد أنغام  .. لقبها جمهورها بالصوت الدافئ والإحساس القوي
مقالات ذات صلة
مي حلمي تُثير الجدل بعد قرار إيقاف برنامجها وتنشر صورة من دبي
محمد هنيدي يتصدر الترند بعد تصريحه بمقاضاة "موسوعة غينيس"
ليلى اسكندر قبل وبعد التجميل: هكذا كانت في أول ظهورها عام 2003

تحتفل اليوم 19 يناير المطربة المصرية أنغام بعيد ميلادها الـ 49 فهي من مواليد عام 1972 فهي واحدة من أهم المطربين المحبوبين في مصر والوطن العربي، حيث لاقت نجاح كبير  واصبحت من نجوم الغناء الأول في الوطن العربي والخليجي، واستقبلت المطربة أنغام التهاني بعيد ميلادها من أصدقائها والفنانين والمطربين وجمهورها، حيث نشرت على صفحتها بموقع انستغرام عدد التهاني والأمنيات لها بـ عيد ميلاد سعيد.

ألبوم "أنغام" الأول بعام 1987

طرحت أنغام أول ألبوم لها في عام 1987 ميلادياً، حيث جاء تحت عنوان "الركن البعيد الهادئ "، ووقتها حقق الألبوم نجاح كبير في الوطن العربي، وظهرت مع والدها الملحن والموسيقار محمد على سليمان عام 1981 على المسرح وغنت اغنية من تأليفه وألحانه بعنوان "بنتي حبيبتي"، وأكد وقتها أنها "صوت صغير" يتم تجهيزها من أجل مصر.

أبدعت أنغام  منذ بدء مشوارها الفني في تقديم عديد من الألبومات الخليجية والعربية التى أثرت الساحة الفنية فى الوطن العربى، حيث مازالت تغير من شكل الأغاني وألوان الفن الذي تقدمه.

صوتها دافئ وإحساسها قوى

عشق الجمهور صوت "أنغام" الدافئ وإحساسها القوى منذ ظهورها وإطلاق أول أغانيها ، وكانت تبدع في غناء أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وليلى مراد.

وفي منتصف التسعينات قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي وتبنى لون شباب جديد، وحاولت خلال مشوارها الفني الحفاظ على المزج بين الأغنيتين الخليجية والعربية، حيث مازالت تتعاون مع أبرز الشعراء والملحنين الخليجيين، وتميزت في تقديم الأغنية المنفردة، وأصدرت العديد من الألبومات التي لاقت إعجاب وعشق الجمهور العربي .

أنغام خاضت تجربة التمثيل

كما قررت أنغام خوض تجربة التمثيل حيث  أدت دورًا في مسلسل "غمضة"  مع  الفنانة داليا البحيرى، كما خاضت  تجربة على خشبة المسرح مع المطرب علي الحجار عندما أعادا عام 1999 تقديم مسرحية "رصاصة فى القلب".

"أنغام" عانت من الاكتتاب

في إحدي تصريحاتها كشفت "أنغام " أنها كانت تعاني من الاكتئاب لفترة طويلة حيث أوضحت أنها  كانت تتلقى العلاج النفسي بشكل مستمر وتتناول العقاقير التي تعالج القلق والاكتئاب، وبعد مدة قررت التوقف عن تناول اى عقاقير للاكتتاب حتى لا تكون تحت رحمتها وتعيش حياتها بشكل طبيعي.

زيجات المطربة أنغام

تزوجت أنغام 4 مرات، كان الزوج الأول هو مهندس الصوت مجدي عارف وأنجبت منه ابنها "عمر"، ثم تزوجت في 2004 من الموزع الكويتي فهد الشلبي وأنجبت منه طفلها الثاني عبد الرحمن، وفي سبتمبر 2007 رفعت دعوى خلع منه بعد زواج دام 3 سنوات.

كما تزوجت من الفنان أحمد عز في عام 2011 ولكنه كان زواج سري ولم تعلن عن زواجها للإعلام بحجة أنها كانت تواجه مشاكل بسبب حضانة أطفالها، وفي 2014 وقع الطلاق بينهما، وفي فبراير عام 2019، أعلنت عبر وسائل الإعلام أنها تزوجت الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، حيث انفصلت عنه مؤخرا.

أنغام تتكفل بمصاريف ابن شقيقتها غنوة

على الرغم من عدم تحسن علاقتها بـ أشقاء إلا أنغام حزنت على رحيل شقيقتها من الأب الفنانة غنوة التي رحلت إثر حادث وتركت خلفها طفلها الوحيد ياسين حيث تكلفت بمصاريفه الدراسية وظهرت معاه في كثير من المناسبات كما حرصت أنغام  والطفل ياسين على نشر صور معا على صفحتها بموقع الانستغرام

خلاف أصالة مع أنغام

أما عن الصداقة بينها وبين المطربة أصالة والتي امتدت لسنوات طويلة ثم حدثت القطيعة والخلاف بينهما بسبب زواج أنغام من الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم حيث كان وقتها  متزوج من ياسمين عيسى، ابنة شقيقة المخرج طارق العريان، الزوج السابق لأصالة، حيث وصفت النجمة السورية أنغام بأنها "خرابة بيوت".

ووقتها خرجت أنغام للرد على اتهامات أصالة أنها لم تكن صديقة مقربة لأصالة كما زعمت، وأنهما مجرد زميلتين في المهنة ومن المستحيل التصالح معها مرة أخرى.