قائمة أغنى 10 نجوم عرب.. فهل تصح الأرقام؟!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
قائمة أغنى 10 نجوم عرب.. فهل تصح الأرقام؟!
أعلنت مجلة The Arabian bussines ومجلة le monde الفرنسية، قائمة أغنى 10 نجوم عرب للعام 2015، وذلك بحسب أجره في الحفلات وعدد الحفلات التي يؤديها في كل عام ومقدار ثروته.
 
وبحسب التقديرات فقد تصدرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي القائمة بثروة تصل إلى ما يقارب الـ 57 مليون دولار، وذلك خلال مسيرتها الفنية القصيرة من خلال 6 ألبومات، كما لعبت دور البطولة في 3 أفلام و3 مسلسلات.
 
النجمة الإماراتية أحلام فكانت استثناء وحلت أيضاً في المرتبة الأولى بثروة تتجاوز الـ50 مليون دولار، إلا أن وضعها خاص لأن معظم ثروتها تأتي على شكل استثماراتها في العقارات التي تملكها في مختلف بلدان العالم، كما أن ثروتها من المجوهرات التي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون دولار، فضلاً عن ملابسها الباهظة الثمن وحقائب يدها التي تراوح سعر الحقيبة الواحدة بين 80 إلى 100 ألف دولار.
 
أما النجم المصري عمرو دياب المركز الثاني بثروة تقدر بحوالي 42 مليون دولار، من خلال بيع أكثر من 50 ألبوماً خلال مشواره الفني حققت نسبة هائلة من المبيعات، كما تُرجم العديد من أغانياته إلى لغات عدة أهمها الإنكليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية. 
 
 
النجمة اللبنانية إليسا جاءت في المرتبة الثالثة برصيد 41 مليون دولار، من خلال إصدار أكثر من 10 ألبومات، إضافة إلى تصويرها إعلانات لـ 8 منتجات عالمية تنوعت بين المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية.
 
أما النجمة اللبنانية نانسي عجرم فحلت في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ37 مليون دولار.
 
وحلت في المرتبة الخامسة السيدة الكبيرة فيروز، بثروة تُقدر بحوالي 36 مليون دولار، بعد الأعمال الفنية الضخمة والأغنيات التي قدمتها مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني أو الأخوين رحباني. 
 
النجمة اللبنانية نجوى كرم في المرتبة السادسة بثروة قدرت بـ 34 مليون دولار، وذلك من خلال أغانيها الشهيرة وحفلاتها المتنقلة في مختلف أنحاء العالم.
 
وبحسب المجلتين فإن النجم المصري هاني شاكر حل في المرتبة السابعة بثروة تقدر بـ 32 مليون دولار..
 
احتلت السيدة ماجدة الرومي المركز الثامن بثروة تقدر بحوالي 28 مليون دولار، حيث أصدرت أكثر من 13 ألبوماً بالإضافة إلى العديد من الأغنيات..
 
على الرغم من غيابها منذ فترة طويلة عن الساحة الفنية إلاّ أن ثروة المغنية اللبنانية أمل حجازي بحوالي 23 مليون دولار، وأصدرت 7 ألبومات وأكثر من 20 فيديو كليب.
 
هذا وتقدر ثروة النجم العراقي العراقي كاظم الساهر بـ 22 مليون و800 ألف دولار، ويُعرف أنه المطرب الوحيد الذي لحن جميع أغانيه بنفسه.
 
لا بد لنا في النهاية أن نتسائل... هل تصح هذه الأرقام؟ 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار