قبل ياسمين صبري: كل هؤلاء المشاهير مارسوا اليوجا

  • الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
قبل ياسمين صبري: كل هؤلاء المشاهير مارسوا اليوجا

مؤخراً، حرصت النجمة المصرية، ياسمين صبري، على نشر صور لها وهي تمارس رياضة اليوجا التي تعرف برياضة الروح والجسد، لكن قبل ياسمين صبري هناك العديد من المشاهير حول العالم مارسوا تلك الرياضة.
فاليوجا واحدة من الرياضيات التي يحرص على ممارستها كثير من المشاهير الذين يشاركون جماهيرهم صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء أداء التمارين الخاصة بها.

ومن أبرز مشاهير العالم الذين مارسوا رياضة اليوجا، لاعب المنتخب المصري محمد صلاح، واللاعب الدولي ديفيد بيكام، الممثل العالمي توم هانكس، وكولين فارل، ومادونا وليدي غاغا وغيرهم.
تعمل اليوجا على تقليل إفراز هرمون الكوورتيزول، وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالضغط العصبي.

ففي دراسة أجريت لمدة ثلاثة أشهر على 24 سيدة تعانين الضغط العصبي، تمت ملاحظة انخفاض مستوى الكورتيزول والضغط العصبي والقلق والإرهاق والاكتئاب لديهن، بعد ممارسة اليوجا.
وفي دراسة أخرى أجريت على 131 شخصا وجد الباحثون نتائج مماثلة بعد ممارسة اليوجا، بالإضافة إلى القدرة على تحسين صحة المشاركين النفسية.

تساعد اليوجا في التخفيف من أعراض اضطرابات القلق النفسي. وبجانب تعزيز الصحة النفسية تعمل اليوجا على تحسين الالتهابات في الجسم. والدراسات أوضحت أن اليوجا تعمل على تحسين صحة القلب وتقليل الكثير من عوامل الخطر.

كما أن اليوجا مليئة بالتمرينات التي تساعد على تنظيم عملية التنفس، ولذلك وجدت الدراسات أن ممارسة اليوجا مهمة لمن يعانون من مشاكل في التنفس.
الألبوم التالي يجمع صور مشاهير العالم الذين لعبوا اليوجا، فشاهدوا الصور، وأخبرونا آرائكم.