قصي خولي يعلق لأول مرة على نجاح مسلسل 2020: كنت أخجل من الإشادات

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 يونيو 2021
قصي خولي يعلق لأول مرة على نجاح مسلسل 2020: كنت أخجل من الإشادات

عبَّر النجم السوري قصي خولي عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسله "2020"، الذي عُرض في رمضان الماضي، مُبيَّناً، في تعليق هو الأول له على نجاح العمل، أنَّ المسلسل حصد جائزة الجمهور، بسبب النجاح الكبير الذي حققه.

وظهر خولي، في مقطع فيديو عبر حسابه في "انستغرام"، وجَّه من خلاله الشكر لوسائل الإعلام والصحافة تحديداً، منوهاً بأنَّ المسلسل يُمثِّل بالنسبة له حالةً فخر، وكذلك لفريق العمل ككل.

وتحدث عن الخوف من إقدامه على الترويج للعمل في كل إشادة تمت، لافتاً إلى أنَّه شاهد الكثير من المقالات الصحافية، وكان يرغب في إعادة نشرها على حسابه من خلال "الريتويت" والتعليق عليها.

أردف قصي خولي أنه كان يخشى أن يُقال أنه يتحدث عن النجاح، معقباً: "استحيت أنوه على مقال وكأن الواحد عم يقول للناس شوفوا كيف عم يحكوا عني".

وتابع: "صرنا في مجتمع يخوفك تفرح بنجاحك وإنتاجك، وتفرح لفرح الناس اللي فرحانة فيك، لأنو بتصير في اتهامات إنو هيك ما مصدق حاله، شوف عم يكتب".

ووجه قصي خولي الشكر لكل من كتب عنه كلمة حقيقية صادقة، ولكل من "قرأ ما نقله في العمل بعين مشاهد حقيقي وعين ناقد ذكي"، مُعقِّباً أنَّ العمل بشكل عام كان شراكة لها علاقة بنجاح دراما عربية؛ لأن العمل ترك أثراً لدى الجميع في الدول العربية، مشدداً على أنَّه لن يستحي مجدداً من هذا النجاح وسيفرح به.

قصي خولي يعلق لأول مرة على نجاح مسلسل 2020: كنت أخجل من الإشادات

قصي خولي: أخشى الاتهام بالغرور وأخجل من الإشادات

الفنان قصي خولي، أوضح بأن سبب نشره للفيديو رغم قراءته لكافة التعليقات الإيجابية من زملائه، ومتابعيه، والتي كانت تأتيه منذ بداية عرض العمل هو الخجل من مدح نفسه، قائلاً: «كنت أخجل من ردي على هذه التعليقات كي لا يقال أني أشهّر بنجاحي كمدعاةٍ للفخر، والغرور».

كما أكد قصي خولي أن مجتمعنا في الوقت الحاضر يخيف الإنسان من إعلانه للفرح بما أنجز، وذلك بسبب الاتهامات التي توجه، وخاصة للفنان بالغرور، والكبرياء.

موجهاً الشكر أيضاً لكل من كتب عنه كلمة صادقة وحقيقية وخص بذلك الشكر فئة النقاد الذين نقدوا العمل بكلمات مبنية على المقارنات والتحليل الإيجابي البناء، معرباً عن امتنانه لكلمات المتابعين الذين قيموا العمل بذكاءٍ وحب ووصفهم بالجمهور الواعي.

وأشاد خولي بنجاح عمل 2020 وعبر عن فخره بدقة العمل وبشخصية صافي التي لاقت مديحاً كبيراً من قبل الجماهير، قائلاً: «لن أستحي من ما وصلت إليه بدعم فريق العمل في مسلسل “2020”، ومن النجاح الكبير فيه».

أكد أن “2020” هو عبارة عن شراكة متكاملة بينه، وبين فريق العمل من إخراج، وملابس، ومكياج، وغيرهم، مما أدى إلى إنتاج دراما عربية تكللت بالنجاح، وسيبقى لها وجودها وأثره، مختتماً بجملته الشهيرة في المسلسل “يا عفو الله”، قائلاً: «”2020” عمل أفتخر به جداً».

قصي خولي يعلق لأول مرة على نجاح مسلسل 2020: كنت أخجل من الإشادات

المسلسل من بطولة نادين نجيم، وقصي خولي، وفادي أبي سمرا، وكارمن لبس، وهو من تأليف نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج اللبناني فيليب أسمر، وكان من المقرر أن يتم عرض مسلسل "2020" خلال السباق ماراثون الدراما الرمضاني 2020، ولكن توقف تصويره بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، التي جعلت الكثير من المسلسلات الرمضانية للعام السابق يتم عرضها في العام الماضي.

أحداث مسلسل "2020" كانت تدور حول عصابة يقودها في السر قصي خولي "صافي"، وهو شخصية داخلها الكثير من التناقضات ما بين الخير والشر، ويحمل بداخله حب لا محدود وقدم عدة تضحيات في سبيل الحب والعائلة والأهل والأصدقاء. بينما تقوم نجيم بدورين في العمل، حيث تجسد شخصية "النقيب سما"، وشخصية "الفتاة الشعبية حياة عبدالله"، وتحاول الوصول إلى عدد من الأدلة والحقائق حول رجل العصابات المتهم بقتل شقيقها، ضمن أحداث بوليسية وتشويقية.

قصي خولي يعلق لأول مرة على نجاح مسلسل 2020: كنت أخجل من الإشادات

الجزء الثاني من مسلسل 2020

كاتبة المسلسل نادين جابر، وضعت حداً لهذه التساؤلات، حيث نشرت عبر حسابها في "انستغرام" تعليقاً قالت فيه: "يا عفو الله، صافي الديب ما مات، والنهنهة بينو وبين سما بعد ما خلصت... إلى اللقاء في الموسم الثاني برمضان 2022". 

شهدت الحلقة 30 والأخيرة من  مسلسل عشرين عشرين "2020"، الذي نافس بقوة كبيرة في الموسم الرمضاني الحالي، أحداثًا متعددة أبرزها موت صافي الديب الذي يجس شخصيته الفنان السوري، قصي خولي، وعودة النقيب سما التي تجسد شخصيتها الفنانة اللبنانية نادين نجيم، لحياتها ما قبل المهمة.

كلمات كاتبة العمل الدرامي، فتحت بابًا واسعًا أمام توقعات استكمال الجزء الثاني، منها أنّ صافي لم يمت، وأنّه أصيب فقط، وتم نقله إلى المستشفى، وأنّ سما ليست هي مَن أطلقت النار عليه، بل أحد عناصر قوى الأمن، وأنّ صافي سيتمكّن من الهرب من المستشفى، ليبدأ جوله جديدة من الصراع مع سما، وما يؤكّد ذلك هو ما كتبته جابر: "والصراع ما زال مستمراً بين الخارجين عن القانون والمسؤولين عن تنفيذه... إلى اللقاء في الموسم الثاني".

كما أكدّت هذا الأمر الممثلة كارمن لبّس التي أبدعت بدورها بشخصية “رسميّة “، وسألت متتبعيها عبر “تويتر” ما الذي يودّون معرفته أكثر عن رسميّة بالجزء الثاني، مضيفة: “صرتو عارفين  في جزء تاني، شو بتحبو تعرفو أكتر عن رسمية بالجزء الجديد؟ وشو برأيكم راح تكون قصتها فيه؟”.