كاتب وإعلامي وأشياء أخرى.. ما لا تعرفه عن منتج مسلسل ممالك النار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 نوفمبر 2019
كاتب وإعلامي وأشياء أخرى.. ما لا تعرفه عن منتج مسلسل ممالك النار
مقالات ذات صلة
مشاهير ورطتهم 2020 في أحداث صادمة
نسليهان أتاغول تنسحب من "ابنة السفير" لأسباب صحية
حكم بالسجن عامين ضد سارة الطباخ

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار، مساء الأحد، واحتل المسلسل قائمة الأكثر انتشاراً على مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، وتباينت التعليقات بين الجدل والهجوم على صناع المسلسل والإشادة بصناعه وبالإنتاج الضخم الذي يتضح من الفيديو الدعائي والحلقة الأولى للمسلسل.

المسلسل يأتي في إطار تاريخي حيث يسرد الحقبة الأخيرة لدولة المماليك في مصر، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام بر مصر والشام إلى الدولة العثمانية، في 14 حلقة تناول خلالها ذروة الصراع العثماني المملوكي، واحتلال مصر والشام على يد السلطان العثمانى سليم الأول، وشنق السلطان طومان باى، آخر سلاطين المماليك على باب زويلة.

التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي أشادت بالإنتاج الضخم للعمل الفني فور الكشف عن الفيديو الدعائي له وقبل عرض أولى حلقاته، للتوالى التعليقات بعد الحلقة الأولى للمسلسل، وتساءل البعض عن منتج المسلسل.

في السطور القليلة المقبلة نتعرف على منتج المسلسل، ياسر حارب.

ولد ياسر حارب في الإمارات يوم 21 أكتوبر 1978، وهو نجل المفرك الإسلامي الدكتور سعيد حارب، وهو صاحب شركة "جينوميديا" للإنتاج الفني.

التحق ياسر للعمل بالمجال الإعلامي، إلى جانب كتبته التي يصدرها وتتصدر قوائم الأكثر مبيعاً في الإمارات وعدة دول عربية، حيث نشر عدة كتب منذ 2006 حتى يومنا هذا بدأها بكتاب بعنوان "نحو فكر جديد" ثم اتبعه سلسلة كتب خاصة لمجالات التنمية البشرية منها "بيكاسو وستاربكس، وأخلع حذاءك، والعبيد الجدد".

كاتب وإعلامي وأشياء أخرى.. ما لا تعرفه عن منتج مسلسل ممالك النار

في تعريفه بنفسه عبر موقع مراجعات الكتب المشهور "جود ريدز" كتب ياسر: "كاتبٌ مِن الإمارات العربية، أحمل وطني في داخلي أكثر مما يحملني في داخله، لا أدعي بأني أحمل همّ الأمة، ولا أرنو إلى إصلاح المجتمعات، وكل ما أطمح إليه هو أن أعرف أكثر مما أتمنى، و لو قُدّر لي أن أعلم الناس شيئًا فأريد أن أعلّمهم كيف يفكرون".

في مجال الإعلام قدم عدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجي "لحظة، وما قل ودل" اللذان لاقا انتشاراً واسعاً بين الجمهور العربي.

وشارك في تأسيس المنتدى العالمي لتعزيز السِلم في المجتمعات المسلمة، الذي تحتضنه مدينة أبوظبي في الإمارات كل عام.

شغل حارب عدداً من المناصب في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، منها مدير المشروعات الخاصة في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما شغل منصب الأمين العام للمنتدى الاستراتيجي العربي ومدير العمليات في معهد دبي للتنمية البشرية.

كاتب وإعلامي وأشياء أخرى.. ما لا تعرفه عن منتج مسلسل ممالك النار

شارك في العديد من البرامج الريادية ذات التأثير الاجتماعي، ومن أبرزها برنامج " تَرجِم" وبرنامج "اكتُب"، وكان برنامج "تَرجِم" أكبر برنامج للترجمة في العالم العربي عام 2007، الذي أسهم في ترجمة أكثر من 1000 كتاب إلى العربية.

بالتزامن مع عرض أولى حلقات مسلسل ممالك النار، صرح حارب قائلاً: "سعينا إلى الخروج بصورة مختلفة من ملابس وإضاءة وديكور وعناصر أخرى، وتعاقدنا مع أفضل الفنيين والتقنيين على مستوى العالم".

كاتب وإعلامي وأشياء أخرى.. ما لا تعرفه عن منتج مسلسل ممالك النار

وأضاف في بيان بشأن المسلسل، "لا يمكننا فصل الفن عن السياسة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن هذا العمل صُنع لغرض سياسي، بل أغراضه اجتماعية وفنية"، مؤكدًا أنه جرى تنفيذ معارك على مستوى عالمي في عدة حلقات من المسلسل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا