كيف تتعامل الأم مع طفليها التوأم وقت الولادة

كيفية تعامل الأم مع الطفلين التوأم

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
كيف تتعامل الأم مع طفليها التوأم وقت الولادة

إن ولادة طفل توأم هو أمر مفرح ومميز جداً للأم ولكنه مرهق جداً في نفس الوقت. فعلى أم التوأم أن تقوم بكل ما تقوم به الأم لطفل واحد بشكل مضاعف ولك أن تتخيلي كم هو متعب هذا الأمر.
منذ اليوم الأول لولادة التوأم تحتاج الأم لأن تجد طريقة تتعامل بها مع طفليها.


وسنعرفكم في هذا المقال على أهم النصائح التي عليك اتباعها للتعامل مع التوأم بطريقة سليمة:

إليكِ أيضاً: أسباب الإمساك للمرأة الحامل وطرق علاجه طبيعياً


1.    عليك تنظيم وقت رضاعة طفليك وذلك بتبديل وقت الرضاعة بينهما. كأن تعطي أحدهما رضاعة طبيعية والآخر صناعية ثم التبديل بينهما وبذلك ستوزعين حنانك بالتساوي عليهما.


2.    لطفليك التوأم شخصيتين مختلفتين حتى لو وجد شبه كبير بينهما ولذلك يحتاج كل منهما لتعامل خاص . فقد يبرع أحدهما في أمر لا يهتم به الآخر ولذلك احرصي على عدم تشجيع أحدهم ومقارنة الآخر به واعتبار أنه أذكى من أخيه فهذا سيحبطه وسيقلل ثقته بنفسه.


3.    احرصي على عدم التفرقة بين توأميك خاصةً وأن لديهما نفس الاحتياجات تقريباً. واحذري أن تتعاملي معهما بالتساوي في كل شيء وألا تنحازي لأحدهما أكثر من الآخر على أساس أنه متميز أكتر. لأنك بذلك ستوقدين نار الغيرة بينهما.

اكتشفي أيضاً: 7 أنشطة لطفلك الصغير داخل المنزل تملي فراغه


4.    لا توبخي أحد توأميك أمام الآخر، ولا تجعلي من أحدهم واشياً على الآخر. احرصي على شراء نفس القطع والألعاب لهما ولا تجعلي أحدهما يعتقد أنه مميز عن الآخر.


5.    في المدرسة وإذا كان مستوى أحدهما العلمي أفضل من الآخر. تحدثي مع معلميهم كي لا يفرقوا بينهم. وأن يقوموا بمساعدتهم في الدراسة وألا يقللوا من قيمة وذكاء أحدهم.


6.    علمي طفليك المحبة والمشاركة، اجلسي معهم والعبي معهم وعلميهم كيفية التعامل، اللعب وتناول الطعام مع بعضهما.

قد يعجيكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار