لمبات جدارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
لمبات جدارية
مقالات ذات صلة
ديكور شبابيك خارجي
ديكور نار
ديكور مغاسل

اللمبات الجدارية Wall Lamps ، هي واحد من أهم الخيارات التي تناسب جميع أنواع الديكور، سواء كنت تفضل ديكورات مودرن أو الديكور الكلاسيكي، فهي نوع من الإضاءة التي يمكن استخدامها في جميع أنواع الغرف أو بالخارج بأشكال وطرق مبتكرة وعديدة، حيث تعمل اللمبات الجدارية على إعطاء إضاءة ولمسة جميلة للحائط أو للسقف .

ما هي اللمبات الجدارية

اللمبات الجدارية هي قطع إضاءة مهمة داخل منزلك، حيث أصبح لا غنى عنها في المنزل العصري الحديث، فيمكن وضعها في أي مكان سواء داخل البيت أو خارجه، فهي تعطي نوع من الراحة للعين عند النظر لها، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال الخاصة بها، التي يتم استخدامها أثناء عمل الديكور المناسب لها، حيث يمكنك اختيار ما بين الطراز المزدوج أو الطراز الفردي، والحصول على شكل مناسب للديكور الخاص بك، أو اختيار مصباح جدري على شكل زخرفي أنيق ومميز يتناسب مع ديكورات الغرفة.

استخدامات اللمبات الجدارية

هناك العديد من الطرق للاستفادة من مصباح الجدار ، لكننا ندرج خمسة من أفضل المناطق للاستفادة من هذا الديكور الرائع حرفيًا. ضع في اعتبارك أنه لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة فعلية في استخدام شمعدانات الحائط أو إضاءة الحائط ، ولكن هذه الطرق ، مع ذلك ، قد تم استخدامها من قبل العديد من مصممي الديكور الداخلي وثبت أنها تثري سحر الفضاء.

  • الممرات : هل تبحث عن عنصر إضاءة محيط لإضفاء السطوع على ممرات مكتبك؟ يحدث هذا عندما تنقذ شمعدانات الحائط أو مصابيح الحائط. ضع كل مصباح حائط على مسافة ستة أقدام بين بعضها البعض ، ويمكنك الاستفادة من بيئة مريحة ومعتدلة وأنت تمشي في الردهة.
  • المداخل : قم بإضاءة مداخلك المظلمة بزوج من مصابيح الحائط بجانب الباب، إضافة هذا يخلق جوًا ترحيبيًا إلى حد ما لكل ساكن أو ضيف ، بالإضافة إلى عنصر ممتع يضيف إلى جاذبية منزلك الزخرفية.
  • غرف كبيرة : تعمل مصابيح الحائط وشمعدانات الحائط بشكل جيد كإضاءة ثانوية في مساحة كبيرة. قد تحتوي غرفة المعيشة أو قاعة المؤتمرات الخاصة بك بالفعل على ثريا عصرية أو إضاءة خطية كمحور مركزي ، ولكن ستندهش من رؤية التفاصيل الأصغر ، مثل اللوحة أو الرف المعاصر ، تتألق تحت ضوء الشمعدان الجداري.
  • في الهواء الطلق : بالنسبة للعقارات ذات الحدائق والمسابح ، فإن مصابيح الحائط والشمعدانات هي السبيل للذهاب. انثر عناصر إضاءة الحائط هذه بشكل استراتيجي على جدار حمام السباحة ، أو من خلال السياج ، مما يريح المكان للتجمع العائلي الدافئ. تكون المرائب والبوابات ومواقف السيارات أكثر أمانًا مع تثبيت هذه الإضاءة ، مما يضيف طبقة من الحماية على الخصائص، فهي أفضل زينة لحدائق المنزل.
  • صالات العرض : توفر مصابيح الحائط المتخصصة ، مثل الأضواء الكاشفة ومصابيح الحائط العلوية / السفلية ، طريقة أنيقة ودقيقة لإبراز العناصر المحورية المحببة. ينطبق هذا على قطعة فنية أو سيارة فاخرة أو قطعة أثرية ، وكلها تتطلب انتباه الضيوف.

في الواقع يمكنك أن تقوم بتطبيق استخدام اللمبات الجدارية بشكل لا حصر لها، فتميزها الفريد لا نهاية له سواء داخل منزلك أو خارجه، كما أنها تعطي الكثير من اللمسات المميزة والفريدة الساحرة التي تريح العين عند النظر لها، فاستخدام هذا النوع من الإضاءة هو شيء جديد وعصري يعطي رقي للمكان، لذلك حاول البحث عن أشكال تتناسب مع ديكور منزلك.

نصائح لاختيار أفضل لمبات جدارية

تحتوي اللمبات الجدارية على أنواع مختلفة واشكال عديدة ، وبالرغم من هذا لابد أن نراعي مجموعة من النصائح الهامة عند اختيار هذا النوع من الإضاءة، وأن نكون على علم بكافة الأساسيات لها :

  • اختر مصابيح منخفضة الجهد وعالية الكفاءة : نظرًا لاستخدامه بشكل شائع ككائن إضاءة ثانوي ، فإن مصباح الحائط الخاص بك لا يتطلب سطوعًا مكافئًا لإضاءة المهمة. بدلاً من ذلك ، ابحث عن مصباح حائط عالي الكفاءة مع توهج أصفر كهرماني. هذا يخلق بيئة مألوفة ومريحة تسمح للناس بالاسترخاء بسهولة في غرفة معينة.
  • التماثل هو المفتاح : تذهب معظم تركيبات إضاءة الحائط في أزواج ، وبعضها أكثر عند تجميعها معًا ، تأكد من أن المسافة بين كل ضوء دقيقة تمامًا، يمكن أن يؤدي اختلاف بسيط في الموضع إلى جعل الخطأ ملحوظًا إلى حد كبير.
  • كن راقيا مع الكلاسيكية : تأكد من أن استثمارك يقطع شوطًا طويلاً، شراء مصابيح حائط زخرفية وعملية يمكن مزجها ومطابقتها مع الحالة المزاجية لغرفتك، أبحث عن مصباح جداري أسود مقلوب يمكن أن يتناسب مع جميع السمات والألوان ، أو مصباح حائط بذراع متأرجح رجعي  لكل من البهو المتطور أو الذكوري ، أو سلسلة من مصابيح القبو لإضاءة المساحات الخارجية.

وأخيرًا لابد من المعرف أن هذه اللمبات لا يتم استخدامها بهدف الإضاءة ولكن هي مجرد وسيلة لإبراز ديكور مميز ومختلف لأعمال فنية أو استخدامها من أجل عمل فني داخل الجدار أو خارجه، فهي جزء من الديكور العام للمنزل.