مجموعة Roksanda ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
مجموعة Roksanda ربيع وصيف 2024

عرضت مصممة الأزياء روكساندا إيلينسيتش، صاحبة الرؤية وراء علامة روكساندا، مجموعتها لربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week تحت أشعة شمس في فناء باربيكان، مستوحاة من هدوء الحياة الرهبانية في موطنها صربيا، فسرت ببراعة الجوهر الجمالي لملابس الكهنة واللوحات الجدارية والصمت الهادئ للأماكن المقدسة في مجموعة آسرة تنضح بشعور من الهدوء والتواصل.

لطالما اشتهرت روكساندا بأسلوبها الجريء فيما يتعلق بالألوان والحجم، هذه المرة، استخدمت براعتها الفنية في رش السترات ذات الشكل المربع والفساتين الطويلة بظلال من اللونين الأخضر والبرتقالي وغمرت ثوباِ حريرياً مكشوف الظهر وبدلة مصممة خصيصاً باللون الشمبانيا الوردي كانت لوحة ألوانها الغنية بالأزرق الكوبالت والأرجواني الغامق والخزامى تذكرنا باللوحات الجدارية التي تزين جدران الأديرة.

مجموعة Roksanda ربيع وصيف 2024

  • لا يكمن جمال المجموعة في قصة الألوان فحسب، بل في تفاصيلها المعقدة أيضاً، أخذت روكساندا الخيوط الذهبية المستوحاة أردية الكهنة الأرثوذكس وحولتها إلى قطع دقيقة من الأسلاك الذهبية والتي كانت تتعرج حول الجزء الخلفي من الفساتين الحريرية الطويلة المتدفقة باللون الوردي الشامبانيا أو التوت.
  •  كان هذا العنصر من المجموعة، الذي يشير إلى التوازن تماماً مع السحر الأرضي للتنانير الفضية القصيرة المصنوعة من الشراريب اللامعة، مما يستحضر الخيوط المعدنية للملابس الرهبانية.

أكثر ما يميز مجموعة Roksanda ربيع وصيف 2024

  • وبينما كان مصدر إلهام المجموعة متجذراً في المقدس، فقد غرست روكساندا أيضاً خيالها في التصاميم من خلال الأنماط والأنسجة والمطبوعات، بما في ذلك لمسات الألوان الساطعة على البدلة والنقاط البيضاء المجردة على تنورة وقميص من الحرير الأخضر، مستمدة من اللوحات الجدارية ولكنها كانت أيضاً نتاجاً لعبقرية روكساندا الإبداعية. 
  • كان الفستان الذي يتميز بشكل أنثوي لطيف ومنحني من الأمام وهو خروج عن الإلهام الرهباني، بمثابة شهادة على قدرة روكساندا على المزج بين المقدس والخيال بسلاسة.
  • تمت إضافة طبقة أخرى من الهدوء إلى المجموعة من خلال الأداء المثير للروح الذي قدمته السوبرانو البريطانية إيزابيل بيترز، كان لأجواء العرض الهادئة، التي عززها صوت بيترز، صدى مع إحساس الشركة الذي هدفت روكساندا إلى استحضاره من خلال تصميماتها.

ملخص مجموعة Roksanda ربيع وصيف 2024

  • اختتمت المصممة المجموعة بفستان ورقي مطوي بوميض من اللون الخزامى، بلمسة أخيرة في سيمفونية من التصاميم الهادئة والمستوحاة من المقدس. 
  • نجحت مجموعة Roksanda لربيع وصيف 2024، التي تعد شهادة على تألق مصممة الأزياء Roksanda Ilincic الفني، في ترجمة الهدوء التأملي للأماكن المقدسة والألوان النابضة بالحياة للوحات الجدارية إلى فن يمكن ارتداؤه، مما يوفر إحساساً بالهدوء والتواصل في عالم غالباً ما يشعر بالفوضى.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار