ليوناردو دي كابريو

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2013 آخر تحديث: الخميس، 20 نوفمبر 2014
ليوناردو دي كابريو
مقالات ذات صلة
فيديو وصور: ليوناردو دي كابريو ينفذ مقلباً بصديقه النجم..
هوليوود تعتزم تصوير فيلم عن مولانا جلال الدين الرومي: تعرفوا على الممثلين الذين سيؤدون الأدوار!
بالصورة: ليدي غاغا تفاجئ كيت هادسون بالتحرش بها في حفل Met Gala

ملف ليوناردو دي كابريو

السيرة الذاتية

ليوناردو ديكابريو Leonardo DiCaprio ممثل أمريكي ولد في الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1974 في لوس أنجليس - كاليفورنيا، وهو الابن الوحيد لرسام القصص المصورة جورج ديكابريو وزوجته ارميلين اللذان عيّنا له وكيل مواهب عندما كان طفلاً، فبدأ ليوناردو بالظهور في بعض الإعلانات التلفزيونية والبرامج التعليمية، ومنها إلى المسلسلات التلفزيونية حيث شارك في الموسم الأخير من مسلسل Growing Pains عام 1985 ليلعب دور الصبي المشرّد، وبعدها في مسلسل Roseanne عام 1988 وThe New Lassie عام 1989، كما شارك في فيلم الرعب ذات الميزانية الصغيرة Critters 3 عام 1991.

بعد مشاركة ديكابريو في The Basketball Diaries عام 1995 ولعبه دور روميو في فيلم الرومانس Romeo & Juliet للمخرج باز لورمان Baz Luhrmann عام 1996، ازدادت شهرته ومكانته بين الجماهير لأداءه في الفيلم الذي حطّم الأرقام القياسية في تاريخ السينما العالمية فيلم Titanic للمخرج جيمس كاميرون James Cameron عام 1997.

بعد فيلم Titanic أصبح ديكابريو حريصاً على اختياره لأدواره، لينشأ بعد ذلك العديد من الأعمال التي تعاون فيها مع أهم المخرجين، بدأها مع المخرج داني بويل Danny Boyle في فيلم The Beach عام 2000، ثم شارك المخرج مارتن سكورسيزي Martin Scorsese في العديد من الأعمال والتي بدأها بفيلم Gangs of New York عام 2002 في العام ذاته الذي شارك فيه ديكابريو الممثل توم هانكس Tom Hanks في فيلم Catch Me If You Can للمخرج ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg.

واصل ديكابريو بعد ذلك العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي حيث لعب دور البطولة في فيلم Aviator عام 2004 والذي رُشح خلاله لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي، وفيلم The Departed عام 2006 الذي حاز على أوسكار أفضل فيلم لعامه.

شارك ديكابريو بعد ذلك في العديد من الأعمال الأخرى، كان أهمها فيلم Blood Diamond عام 2006 والذي حاز خلاله على الترشيح الثالث لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي، ثم لعب دور عميل الـFBI في فيلم Body of Lies للمخرج ريدلي سكوت Ridley Scott ,يشاركه فيه الممثل راسل كرو Russell Crowe.

عاد ديكابريو ليشارك الممثلة كيت وينسلت Kate Winslet بعد 11 عاماً من فيلم Titanic، وذلك في فيلم Revolutionary Road عام 2008 للمخرج سام مندس Sam Mendes، كما عاد لمشاركة المخرج سكورسيزي في فيلم Shutter Island عام 2010، العام نفسه الذي شارك خلاله في فيلم Inception مع المخرج كريستوفر نولان Christopher Nolan.

في عام 2011 شارك ديكابريو مخرج شهير آخر، وهو كلينت إيستوود Clint Eastwood في فيلم J. Edgar، وفي العام 2012 شارك المخرج كونتن ترنتينو Quentin Tarantino في الفيلم الحائز على جائزتي أوسكار Django Unchained.

عاد ديكابريو هذا العام 2013 للعمل مع المخرج باز لورمان Baz Luhrmann مخرج فيلم Romeo & Juliet في فيلم دراما ورومانس مميز يدعى The Great Gatsby، كما سنشاهده في نهاية العام الجاري في تعاود جديد مع المخرج سكورسيزي في فيلم The Wolf of Wall Street الذي يشاركه فيه العديد من الممثلين منهم ماثو ماكونوهي Matthew McConaughey وجوناه هيل Jonah Hill.