مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان بعنوان:"التعليم الأيجابي والدمج في الحضانات"

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 18 مايو 2016
ريتا عبود,سمير الاحمر,باميلا منصور,شربل ابي نادر,ريتا الحاج
مقالات ذات صلة
مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان بعنوان:"اهمية اتباع نمط صحي منذ الطفولة "
اليوغا والقناعة
عاللبناني، تيبقى اللبناني بأرضو ... عنوان حفل مؤسسة رينيه معوض

نظمت نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمرها الثالث لعام 2016 برعاية معالي وزير الصحة العامة الأستاذ وائل ابو فاعور وبالتعاون مع نقابة الحضانات الخاصة في كندا AGPQ في Beirut Symposium– سن الفيل حضره كل من:
ممثل وزير الصحة السيدة باميلا منصور،رئيس دائرة صحّة الاُم والطفل في الوزارة.نقيب الحضانات الخاصة في كندا  الأستاذ سمير الأحمد.هيئات ديبلوماسية اجتماعية وتربوية واكثر من 200من الحاضنات واصحاب دور الحضانة و ممثلي وسائل الأعلام .
بداية  النشيد الوطني ثم افتتح  النقيب شربل ابي نادر المؤتمر بكلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين شاكراً الوزير وائل ابو فاعور على رعايته المؤتمر مشدداً على أهمية دور النقابة في اشتشراف مستقبل الطفل في مرحلة الطفولة الباكرة .تلا ذلك مقدمة وتعريف عن المحاضرين من المسؤولة الأعلامية للنقابة السيدة ريتا واكيم الحاج. 
من جهتها ركزت  السيدة باميلا منصور رئيس دائرة الأم والطفل في وزارة الصحة في مداخلتها عن تقييم دور الحضانات وتجنيد القدرات التي تصب في مصلحة الطفل من خلال دراسة تقوم بها دائرة الأم والطفل لتطبق في المرسوم 4876.
 من المحاضرات أمينة سر النقابة السيدة ريتا عبود التي  تناولت موضوع عن أهمية التعليم الإيجابي في دور الحضانات لتحفيز النمو الذهني والنفسي للطفل.
أما كلمة ضيف الشرف النقيب سمير الأحمد فقد تمحورت حول اخر التطورات التربوية التي تتميز بها كندا والتي تضعها في الريادة في مجال الحضانات .كما اعلن عن انطلاقة التعاون بين لبنان وكندا .
وفي الختام ناقشت الأخصائية النفسية السيدة دانيال بيشون كيفية دمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في الحضانات.