محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل حبيبته في الحلقة 7 من مسلسل موسى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل حبيبته في الحلقة 7 من مسلسل موسى

تصدر اسم مسلسل موسى للفنان المصري، محمد رمضان، مجددًا، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد إذاعة الحلقة السابعة من مسلسل موسى الذي يعرض في السباق الرمضاني.

وشهد مسلسل موسى الحلقة 7، غرق قرية موسى (محمد رمضان) بسبب السيول، فقد تسببت في تدمير القرية وفي مقتل نجاة (تارا عماد) – حبيبة موسى، الذي حاول إنقاذها ووضعها على سطح أحد المنازل، وذهب لإنقاذ والدته "عارفة عبد الرسول" – حنفية، وعندما عاد مرة أخرى لها وجدها قد فارقت الحياة.

وتدور أحداث مسلسل موسى الحلقة 7 حول ضرب مياه النيل لقرية موسى، الذي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان، في محافظة سوهاجح بأربعينيات القرن الماضي، وهو ما وصفه أهل البلده بأنه «غضب ربنا»، لتدخل مياه الفيضان البيوت وتهدم المنازل المبنية من الطين، وتغرق السيارات، ويغرق بعض أهل البلد من كبار السن والأطفال.

وحاول موسى إنقاذ حبيبته «نجاة» تارا عماد، من الغرق وبحث عنها حتى وجدها جريحة، وتمكن من نقاذها ووضعها على قطعة خشبية كبيرة لضمان بعدها عن المياه، وقال لها، «خليكي هنا لحد ما أدور على أمي»، ليتركها ويذهب للبحث عن والدته «حنفية» عارفة عبدالرسول.

محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل حبيبته في الحلقة 7 من مسلسل موسى

وتمكن موسى من إيجاد والدته قبل أن تغمكرها المياة بجوار جده «الشيخ صالحين» وهو الفنان محمد ريحان، ليأخهم لمكان آمن، وفي الجهة الأخرى تحاول نجاة أن تنقذ شقيقها الأصغر عبدالله، لتأخذ بيده وتحتضنه وهي تستند على طرف لوح الخشب الضحم الذي تركها موسى فوقه، قبل أن ينهار طرفه وتسقط في المياه وتفقد الطفل الصغير وتصرخ بحثا عنه، قبل أن تأخذها الأمواج وتلقى مصرعها غرقا.

وتمكن موسى من إنقاذ والدته ووضعها فوق مركب كبير بالمياه، ويظهرا في مشهد وهو يطعمها العنب بيده ثم يسند رأسها ليشكي همه لصاحبه زكريا، بعد أن وصاه على والدته: «تعملي إيه وانت شايف أمك عايزة ومش قادرة تقف على رجليها.. أنا همي كله في أمي يا زكريا»، ليقرر الرحيل عن سوهاج والاتجاه للقاهرة والجيزة، حاملا والدته على ظهره.

وكانت أحداث مسلسل موسى قد شهدت قيام محمد رمضان، بطل المسلسل، بتفجير معسكر الإنجليز وسرقة محتوياته قبل تصفية عناصر المعسكر، وهو ما دفع السير جون (نجيب بلحسن) للاتفاق مع شداد (رياض الخولي) للإيقاع به، مستغلا نجاة (تارا عماد) ابنة العمدة، والتي يحبها موسى، حيث قاموا بعمل كمين أثناء مقابلة جمعتهما سويا، واعتقد الإنجليز أنهم قتلوا موسى، وأرسلوا جثته إلى حنفية (عارفة عبد الرسول) والدة موسى، للتأكد من جثته المشوهة أنه ابنها، وتقيم جنازة له ولكن المفاجأة هي أن موسى ما زال على قيد الحياة، وحضر جنازته وقام بتعزية والدته أيضا.

محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل حبيبته في الحلقة 7 من مسلسل موسى

مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وتدور أحداثه فى إطار صعيدى.

ويعرض مسلسل  موسى يومياً في شهر رمضان على DMC فى السادسة والنصف مساء، ويعرض بعدها بساعتين على قناة Dmc دراما، على أن يعرض في تمام الساعة الثامنة على شاشة قناة MBC ويشارك محمد رمضان في بطولة مسلسل موسى خلال رمضان 2021 كلاً من الفنانين سمية الخشاب رياض الخولي سيد رجب وعارفة عبد الرسول.

مسلسل موسى من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداث مسلسل موسى في فترة الستينيات حول شخصية موسى الصعيدي ا يواجه العديد من الأزمات والصراعات ويضطر لترك بلده والمجيء للقاهرة ليعمل في التجارة في أكثر من خط درامي للمسلسل، حيث يتناول موضوع نزوح الصعايدة إلى القاهرة والإسكندرية ما قبل منتصف القرن الماضي بسبب وباء الكوليرا، وكذلك يتناول مسلسل موسى موضوع النضال الوطني ضد المستعمر الإنجليزي ومشاركة الصعيد في المقاومة المصرية ضد الاحتلال.

وتخطت ميزانية مسلسل موسى، تتخطى الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار