محمد سامي يعلق على نهاية نسل الأغراب الدموية ومي عمر تتجاهل استبعاده

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
محمد سامي يعلق على نهاية نسل الأغراب الدموية ومي عمر تتجاهل استبعاده

في أول رد فعل لهما على قرار استبعاده من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خرج المخرج المصري، محمد سامي بتعليق على النهاية الدموية لمسلسل نسل الأغراب، بينما تجاهلت زوجته الفنانة مي عمر، القرار، بنشر صورة لشخصية جليلة في المسلسل، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجة لمسلسل نسل الأغراب، أنه قد تم اتخاذ قرار بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي عبد العزيز، في بيان مقتضب صادر صباح السبت 15 مايو/أيار الجاري، بعد يوم واحد من انتهاء عرض مسلسله مع الشركة "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

وعلى الرغم من أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، صدر ددون إبداء أي أسباب، إلا أن التكهنات في الكواليس تطال زوجته الفنانة مي عمر، ومشاركته في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، وتعامله في لوكيشن التصوير، فضلًا عن مدى نجاح مسلسله الأخير نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

محمد سامي يعلق على نهاية نسل الأغراب الدموية ومي عمر تتجاهل استبعاده

محمد سامي يعلق على النهاية الدموية لمسلسل نسل الأغراب:

علق المخرج والسيناريست، محمد سامي، على الانتقادات التي واجهته بعد الانتهاء من عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل «نسل الأغراب»، بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، إذ انتقد بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نهاية المسلسل الدموية ومقتل جميع أبطال العمل باستثناء «جليلة» زوجته الفنانة مي عمر، موضحا أن فكرة العمل ليست دموية، مشيرًا إلى أن فكرة المسلسل تأسست على عهد عساف الغريب «السقا»، من بداية الحلقات الأولي، عندما قال :«أنا مش خارج اعمر أنا خارج اخرب».

وأضاف «سامي» خلال لقائه ببرنامج «et بالعربي» قائلا: «فكرة المسلسل ليست دموية، لأن في اول المسلسل كان في عهد ما بين احمد السقا وامير كرارة، وهو عهد عساف الغريب عند خروجه من السجن، عندما قال في مشهده الاول، انا مش خارج اعمر خارج اخرب، ودائما طول احداث المسلسل كان يقال أن عساف وغفران ان لم يتصدا لهم أهل القرية سوف يموتون جميعا، مثل ما حدث اثناء المعركة الكبيرة».

حيث دار الصراع في المسلسل بين غفران وعساف الغريب، أمير كرارة وأحمد السقا، بسبب شخصية جليلة التي جسدتها مي عمر، وتوالت الصراعات لتكون بين نجليهما فيما بعد بسبب «فاطمة» التي جسدت دورها ريم سامي شقيقة المخرج محمد سامي، وهو ما عرضه لانتقادات للمحاباة لزوجته وشقيقته في العمل. وقد مات أبطال العمل جميعًا، عدى زوجة المخرج وشقيقته.

انتهت أحداث الحلقة الاخير بمقتل 7 من أبطال العمل، فبدأت الحلقة بقتل حمزة نجل عساف الغريب على يد غفران الغريب، الذي قتل بعد ذلك ابن عمه «علي الغريب» رئيس المباحث، الذي يجسد دوره الفنان دياب، وقتل «عساف الغريب» «بكري زلط» ووالده بالرصاص، ثم قام بقتل العمدة «حسيب».

وأثناء المعركة الأخيرة في الحلقة سقط «سعادة» الشقيق الأصغر ل«غفران»، ثم ألقي القبض على عساف وغفران، وتم الحكم عليهما بالإعدام، ولم يتبق من أبطال العمل سوى مي عمر وريم سامي وسلوي عثمان وفردوس عبدالحميد.

محمد سامي يعلق على نهاية نسل الأغراب الدموية ومي عمر تتجاهل استبعاده

مي عمر تتجاهل قرار استبعاد زوجها بصورة:

أما الفنانة الشابة، مي عمر، التي طالها نصيب كبير من الاتهامات بعد قرار استبعاد زوجها من العمل مع الشركة المنتجة، فقد تجاهلت الأمر، واكتفت بنشر صورة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، لشخصية جليلة في مسلسل نسل الأغراب.

وأرجع البعض أسباب صدور القرار لتجاوز مسلسل «نسل الأغراب» الميزانية المقررة له وقيام محمد سامي بزيادة مشاهد إضافية إلى زوجته مي عمر على حساب باقي الأبطال إلى جانب حدوث خلافات كثيرة بين فريق العمل بسبب إضافة سامي أو تعديله مشاهد للأبطال عن النسخة الأولى التي قاموا بقراءتها.

من الغرائب التي أثارت دهشة الجمهور منذ بداية عرض العمل، هو ما دوّنه مخرج "نسل الأغراب" على التتر، حيث جاء اسمه مصحوبا بالإخراج والقصة والسيناريو والحوار، بينما من الأبطال زوجته مي عمر وشقيقته ريم سامي، وفي نهاية التتر وجه سامي شكرا خاصا لوالده الدكتور سامي عبد العزيز، ووالدته الدكتورة صبورة السيد.

المبالغات في كل شيء بدءًا من القصور التي تم تصوير العمل فيها، مرورًا بتصاعد الأحداث، وصولًا لمكياج مي عمر الصارخ الذي يغيب عنه أي مسحة جمال، جعل العمل مادة للخسرية على منصات التواصل الاجتماعي طوال شهر رمضان، وغابت عنه الواقعية، وأضر بنجمي العمل أحمد السقا وأمير كرارة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار