مدارس المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
مدارس المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال
مقالات ذات صلة
استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية
تهنئات خاصة من النجوم بمناسبة عيد الاستقلال
الإحتفال بالعيد الوطني الأردني عيد الإستقلال

احتفالات ومهرجانات تعم أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الاستقلال 76 الذي حدث في يوم 25 مايو 1946، حين قامت الأمم المتحدة بعد نهاية الانتداب البريطاني بالاعتراف بالأردن مملكة مستقلة ذات سيادة.

وفي كل عام يحتفل الأردن بعيد الاستقلال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الأردنيين، تأكيدًا على القيم والمعاني الوطنية السامية في القلوب النابضة بحب الأردن.

حيث بدأت من صباح هذا اليوم احتفالات المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، والوزارات والمؤسسات الخيرية والتطوعية ومراكز الشباب، وقدم أبناء الوطن المعز أجمل مظاهر ومشاعر الحب والمودة والانتماء للوطن والاعتزاز به، وسيتم الاحتفال بيوم الاستقلال في كل محافظات المملكة بحضور كافة الأطياف.

ويبدأ الاحتفال الوطني الرسمي بعيد الاستقلال بحضور أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة المدنية وضبّاط من الجيش؛ للاستماع للنشيد الوطني، وأداء التحية العسكرية بإطلاق 21 طلقة، وإلقاء عدّة خطابات، كما تنتشر مظاهر الاحتفالات في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال الألعاب النارية ورفع علم الأردن على المباني والسيارات، وتنظم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة ندوات ومهرجانات متخصصة للاحتفال بهذا اليوم التاريخي، تأكيدًا على الولاء والانتماء الوطني.

ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم المميز، رفع رايات العز بكل زوايا الوطن وحوافه، والأعياد الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية هي مناسبات نفتخر بها جميعاً، ونرفع رؤوسنا علياً فخراً واعتزاز، ففرحة الاستقلال هي فرحة النصر والكرامة.

وفي هذا اليوم يزداد شباب الوطن قوة ومنعة وصمود، ومتانة تمدهم بالقدرة على تحويل التحديات إلى فرص، ليبقى الأردن نموذجاً للوحدة الوطنية لتحقيق الإنجازات من أجل رفعة الوطن.

وكما احتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم الأربعاء، بعيد استقلال الأردن 76، ووضع علم الأردن ونبذة تاريخية عن عيد الاستقلال وتاريخه، الذي صادف يوم 25 أيار 1946، وقد تزينت سماء المملكة اليوم بطائرات فـلاي جوردن التي تشارك في احتفالات عيد الاستقلال، برفقـة طائـرات سـلاح الجـو الملكـي الأردنـي.

الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين، الذي يصادف 25 أيار الأربعاء، من عدد من قادة دول عربية وإسلامية وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها، وعبر القادة في البرقيات عن خالص التهاني والتبريك لجلالته والشعب الأردني بهذه المناسبة، معربين عن تمنياتهم للأردن بالمزيد من التقدم والازدهار.

وكما تلقى جلالته بهذه المناسبة برقيات من رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس المحكمة الدستورية، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وقاضي القضاة، ومفتي عام المملكة، وأمين عمان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومديري المخابرات العامة والأمن العام، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وعدد من المسؤولين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.