مهارات يجب تعلمها قبل بدء حياتك المهنية

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
مهارات يجب تعلمها قبل بدء حياتك المهنية

ستواجه العديد من التحديات والعقبات في بداية حياتك المهنية، بما يكفي لخفض معنوياتك. الصعوبات في الحياة المهنية لا مفر منها لأن هذه العقبات ستجعلك أقوى يومًا بعد يوم. لكن يمكنك دائمًا تجنب بعض الأخطاء الشائعة والملحوظة التي يرتكبها معظم الناس عندما يتعلق الأمر ببدء حياتهم المهنية.

نصائح لبدء الحياة المهنية بسهولة بعد التخرج

اغتنمي الفرص الجيدة

من الصعب تحديد فرصة جيدة لتقديم نفسك لصاحب عمل، ولكن إذا كان لديكِ شعور داخلي بأن الوقت قد حان للتألق ، فاغتنمي هذه الفرصة. لا تترددي في تقديم نفسك بكفاءة، سيكون عليك تحديد نفسك واغتنام الفرصة.

لا تستحوذي على التفاصيل الصغيرة

ما لم تكوني شخص عاملاً في مجال الصحة وتحتاجي إلى أن تكوين دقيقًا للغاية، فلا بأس من عدم الخوض في التفاصيل الصغيرة التي لا تحمل الكثير من القيمة أو الأهمية، فالاستحواذ على التفاصيل الدقيقة لن يفيدك إلا إذا كنت بحاجة لها، لكنه سيؤخر عملك أكثر. فقومي بعمل ذكي.

بناء علاقات جيدة

ساعدت التكنولوجيا الجميع على أن يكونوا أكثر إنتاجية من ذي قبل. بفضل مزاياها ، أصبح العمل عن بُعد والتواصل مع الزملاء أسهل. ومع ذلك ، اعملي على بناء اتصالات مع أصحاب العمل والزملاء عبر المكالمات أو مكالمات الفيديو أو حتى الالتقاء خارج ساعات العمل للاحتفاظ باتصالات أقوى، حتى في وقت لاحق من الحياة.

تحدى نفسك في كل خطوة على الطريق

يعد الخروج من منطقة الراحة أمرًا ضروريًا حقًا لأنه سيحفزك على متابعة شغفك أكثر، تقدمي بطلب للحصول على دورات أو مشاريع إلى جانب مهنتك الرئيسية وحاولي الحصول على المعرفة من مجالات مختلفة، إذا فشلتي تحدىي نفسك الداخلية لتحويل هذا الفشل إلى نجاح.

سيستغرق النجاح وقتًا

لن تحققي النجاح بين عشية وضحاها. سوف يستغرق الأمر رفضًا، وعرقًا، وساعات عمل إضافية، وليالي بلا نوم للوصول إلى هدفك أخيرًا. العزم والعمل الجاد هما أساس النجاح، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمهن. لذا إذا كنتِ تستسلمي وبالكاد تتوقفي هناك ، فقد حان الوقت للعودة لأنكِ ستحصلي على ثمار النجاح قريبًا.

صحتك تأتي أولاً

في الحماس للتفوق في كل مرحلة من حياتك المهنية، قد تتجاهلي الآلام الناتجة عن مشاكلك الصحية، ضغوط عملك لا تستحق صحتك. يجب أن توفر وقتًا كافيًا للمحافظة على نفسك والعناية بها، والاهتمام بمشاكل الصحة العقلية أو الجسدية. خذي يوم إجازة إذا كنت تشعري بتوعك ولو قليلاً. خذي إجازتك السنوية لتهدئي وتسترخي.

تحدثي عن نفسك

يجب أن تدافع عن نفسك دائمًا إذا ظهرت مواقف تشك في قدراتك. أنت تعرفي اهتماماتك ونقاط عملك بشكل أفضل ، لذا إذا حاول شخص آخر إحباطك ، فقومي بإحضار نفسك. تعلمي كيفية التفاوض على رواتبك ومناصبك والتحكم في نفسك في مكان العمل. لا تدعي أي شخص آخر يملي عليك.

أشياء يجب عليك فعلها في بداية كل يوم عمل

يبدأ الكثير من الناس العمل بسرعة كبيرة. بالنسبة لأولئك الذين يعملون من المنزل ، قد يكون ذلك بسبب نومهم الزائد وبدؤوا العمل بعد الاستيقاظ مباشرة. بالنسبة لأولئك الذين يعملون من المكتب ، قد تشمل الأسباب ازدحام المرور أو بعض الأعمال المنزلية. في كلتا الحالتين ، يغوص الناس في الجنون. التباطؤ ، والتوقف للحظة ، وخلق روتين حول التمركز حول نفسك يمكن أن يصنع العجائب.

ابدئي كل يوم بعقل فارغ

على الرغم من أنك قد تضطري إلى حضور المشاريع والمناقشات التي غادرتها أمس، فحاولي التعامل مع كل يوم على أنه يوم جديد. اتركي كل الطاقات السلبية من الأمس وراءك وركزي على ما يحدث اليوم.

تناولي وجبة فطور مناسبة

سواء كنت تعملي من المنزل أو من المكتب ، لا تبدأي العمل بمعدة فارغة. الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم. يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا العقلية ويزودنا أيضًا بالطاقة العقلية اللازمة للتعامل مع يوم عملنا.

نظمي يومك

يجب تخصيص نصف ساعة أولية من يوم العمل لتقييم الأولويات والتركيز على ما تحتاجه لإنجاز ذلك اليوم بالذات. لا تشتتي انتباهك من خلال أنشطة غير مهمة مثل التمرير عبر صندوق البريد الخاص بك عندما يكون هناك الكثير من المشكلات المهمة التي تحتاجي إلى التعامل معها. قومي بعمل قائمة مهام والتزمي بها.

كوني حاضرة دائمًا

بغض النظر عن الوقت الذي تنامي فيه أو ما إذا كنت تشعري بالنعاس أم لا ، يجب أن تكوني مستيقظًا وحاضرًا عندما تصلي إلى المكتب. خاصة إذا كنتِ في منصب قيادي ، فمن المهم في المكان أن تكونِ حاضرة عقليًا وجسديًا.

لا تكوني مزاجية

حتى لو لم تكوني شخصًا صباحيًا ، فلديك موقف إيجابي عند وصولك إلى المكتب. كونك شخص غاضب يمكن أن يصيب فريقًا بأكمله ويضع الجميع في موقف خاطئ.

لا تتفاعلي مع زملائك

يمكن أن تكون الدردشة السريعة لمدة 5-10 دقائق مع فريقك وزملائك عند بدء يوم العمل فعالة جدًا للجميع. يساعدهم هذا في التركيز على ما يجب القيام به في ذلك اليوم ويربط الجميع بالفريق. عندما تشارك أهدافك لهذا اليوم علنًا ، تزداد فرص تحقيقها بشكل ملحوظ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار