ناتالي بورتمان ترفض جائزة بمليون دولار من إسرائيل من أجل الفلسطينيين

ناتالي بورتمان توجه صفعة لإسرائيل تعاطفاً مع قضية الفلسطينيين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أبريل 2018
ناتالي بورتمان ترفض جائزة بمليون دولار من إسرائيل من أجل الفلسطينيين
مقالات ذات صلة
قصص في حياة حنان ترك: 5 أبناء من 3 زيجات وصورة تنفي شائعة عودتها للفن
ميار الببلاوى تجري عملية جراحية وتطمئن جمهورها
سوسن هارون تكشف سبب تغير ملامحها وتتعرض للسخرية من متابعيها

اعتذرت النجمة العالمية ناتالي بورتمان Natalie Portman عن تلقي جائزة تقدر مليون دولار ضمنت فعاليات مهرجان يقام في تل أبيب، معللة الأمر بإنها لا تشعر بالارتياح للحضور في ظل الأحداث الراهنة في غزة.

ورفضت ناتالي بورتمان تلقي جائزتها المالية والتقديرية التي تمنح سنوياً لشخصية يهودية شهيرة على المستوى العالمي، معللة السبب بعدم شعورها بالارتياح لحضور الحفل في ظل الأحداث التي تقع في اسرائيل الآن، بحسب رويترز.

ناتالي بورتمان ترفض جائزة بمليون دولار من إسرائيل
ونشر الموقع الرسمي الخاص بالجائزة "Genesis Prize" بياناً صادراً من ناتالي بورتمان قالت فيه: "إنها تشعر بالألم من الأحداث الأخيرة التي تقع في إسرائيل، لهذا لا تشعر بالراحة من حضور الحفل".

وعلى الرغم من أن البيان الصادر من ناتالي بورتمان لم يوضح ما هي الأحداث الأخيرة التي تشهدها إسرائيل، ولكن تم تخمين إنها تقصد حالات قمع التي يمارسها الجنود الإسرائليين ضد  الفلسطينيين في مسيرات العودة الجارية في قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، ردت المنظمة للجائزة قائلين: "بأنهم يقدرون كثيراً موقف ناتالي بورتمان وانسانتيها ورفضها لسياسة الحكومة الإسرائيلية"، وعلى إثره تم إلغاء جائزة النجمة العالمية بعد رفضها الحضور على أن يتم اختيار شخصية أخرى عوضاً عنها.

الجدير بالذكر أن ناتالي بورتمان هي ممثلة ومخرجة ومنتجة تحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، حيث إنها ولدت في القدس الغربية، وكثيراً ما كانت تصرح رفضها لسياسة القمع التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد  الفلسطينيين.