نجل الفنان الراحل محمود ياسين يكشف حقيقة وصية والده الأخيرة قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
نجل الفنان الراحل محمود ياسين يكشف حقيقة وصية والده الأخيرة قبل وفاته
مقالات ذات صلة
سمية الخشاب تكشف سر جمال شعرها وبشرتها: ما قصة العصير الأخضر؟
أخيرًا: عمرو يوسف يحلق لحيته بعد جدل مسلسل الملك
زينب غريب تروي قصة تحرش طبيب بيطري بها: افتكرني جاموسة!

تحدث الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين، نجل الفنان المصري الراحل محمود ياسين عن حقيقة تركه لوصية أخيرة لأسرته قبل وفاته.

وصية الفنان محمود ياسين

وأوضح عمرو، أن والده الفنان محمود ياسين لم يترك وصية فعلية وحاسمة قبل وفاته، نافياً في تصريحات تليفزيونية ما تردد عن تركه وصية بإذاعة تسجيلات للقرآن الكريم سبق وسجلها بصوته ولكنه أوضح في الوقت ذاته أن والده كان قارئاً دؤوباً للقرآن الكريم:" كان من الناس اللي مش بيبطلوا قراءة القرآن وفي شهر رمضان لما الواحد يختم القرآن مرة يبقى مبسوط، هو كان يختمه 5 أو 6 مرات عادي".

إذاعة القرآن الكريم بصوت محمود ياسين

وكان الكاتب وحيد حمدي، شقيق الفنانة شهيرة زوجة الفنان الراحل محمود ياسين، قد نشر على حساباته بمواقع التواصل، صورة تجمعه بالفنان الراحل، مُذيلاً إياها بتعليق يُشير إلى وصية الأخير بإذاعة القرآن بصوته.

وجاءت تدوينة الكاتب وحيد حمدي كالتالي:"هذه الصورة عمرها حوالي 30 سنة جمعتنا أنا وابنى أحمد وكان عمره 7 أشهر وأبيه محمود كما كنا نناديه أنا وأشقائي لأنه أصبح الأخ الأكبر لنا فقد تزوج شقيقتي شهيرة منذ 50 عاماً بالكمال والتمام حيث تزوجوا بعد وفاة والدي بعد وبالتحديد يوم 22 أكتوبر 1970 وكان عمرى حينها 18 عاماً فكان لنا بمثابة الأب والأخ الأكبر حتى وفاته".

وتابع: "أشهد أنه كان نعم الأب والأخ والصديق بأخلاقه الرفيعة معنا جميعًا لن أنسى له مواقف عديدة، حضرت معه جلسات عديدة وهو يسجل القرآن الكريم بصوته المميز وأوصى بألا يذاع إلا بعد وفاته، من يقيني بالله الذي لم ولن يهتز أبدًا، أنا على يقين أن أبيه محمود في طريقه للجنة بعد أن دعا له بالرحمة والمغفرة الملايين من أبناء مصر والوطن العربى، فهناك حديث عن رسول الله صلى الله علية وسلم ما معناه أن لو شهد ثلاث أن هذا الرجل صالح تقبله الله قبولاً حسنًا فما بالكم بالملايين الذين شهدوا ودعوا له وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ما تغمده برحمتك وأدخله فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء، ولا أركم الله مكروها لعزيز لديكم".

الأيام الأخيرة في حياة محمود ياسين

تحدث الفنان محمد رياض، زوج ابنة الفنان المصري الراحل محمود ياسين، عن الأيام الأخيرة في حياة حماه قبل إعلان وفاته يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 أكتوبر 2020.

وقال رياض، في تصريحات أوردتها عنه مواقع مصرية، إن الفنان الراحل محمود ياسين تعرض لوعكة صحية منذ أسبوع تقريباً؛ حيث تم نقله لأحد المستشفيات في بلاده في سريه تامة للاطمئنان على حالته قبل أن يتوفي اليوم.

قصة مرض محمود ياسين

وكانت تقارير صحفية مصرية، قد أشارت إلى أن الفنان الراحل محمود ياسين كان يُعاني من مقدمات مرض الزهايمر وهو مامنع مشاركته للفنان عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة"؛ حيث قيل إنه لم يعد قادراً على حفظ النص، والوقوف أمام الكاميرا لاسترجاع الكلمات.

وهو الأمر الذي تكرر معه، بحسب التقارير الصحفية المصرية، ذاتها خلال أحد المهرجانات حين لم يتذكر الفنانة إلهام شاهين عندما صافحته على هامش تواجده.

وأشارت الفنانة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، في تصريحات تليفزيونية مؤخراً، إلى إنها كانت تمنع أولادها من رؤية والدهم خلال الأشهر الأخيرة بسبب احترازاتها ضد فيروس كورونا:"كنت بخليهم يشفوه في 5 شهور الأخيرة من بعيد".