نجوم رفضوا العلاج على نفقة الدولة: بينهم فاروق الفيشاوي وسعاد حسني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022


العلاجُ على نفقة الدولة فرصةٌ للتخفيفِ من مصاريفِ العلاج على المواطنين، وعلى الرغم من التكلفة التي يرفعها العلاج الطبيعي من على كاهل المواطنين، إلا أن بعض النجوم والمشاهير رفضُوا هذا القرار وفضلوا العلاجَ على نفقتِهم الشخصية. وفي هذا الفيديو ستتعرفين أكثر على نجوم رفضوا العلاج على على نفقة الدولة
 
وعلى الرغم من  مبادرة الدولة بعرض تكفلها لحالات عدد من النجوم الصحية وعلاجهم، إلا أن حالتُهم الماديةُ الجيدةُ جعلتهم يُواجِهون أزمةَ مرضِهم دون الحاجةِ إلى المُساعَدات.

 فاروق الفيشاوي

إعلانُ فاروق الفيشاوي إصابتَه بمرضِ السرطانِ كان صدمةً لمُحبيه، وفي أولِ ظهورٍ إعلاميٍّ له بعدَ خبرِ إصابتِه، أكَّدَ أنه يرفُضُ العلاجَ على نفقةِ الدولة، فحالتُه الماديةُ المتيسِّرةُ جعلَته يُتيحُ الفرصةَ لغيرِه من المحتاجين. 
 

سعاد حسني

لسعاد حسني رصيد  ضخم من المحبة، فعلى ارغم من رحيلها إلا أنها ما زالت تعد المقياس الأساسي للجمال لدى الكثير من محبيها، وخلال مراحلها الأخيرة، مرت سعاد حسني بأزمات صحية متكررة، فسعاد حسني من الفناناتِ صاحباتِ المِشوار الفني المميزِ، ولتاريخها الثري، حاولت الدولة تقديم المساعدة لها وعرضت عليها تحمل تكاليف علاجها، إلا أن النجمة الجميلة رفضت الفكرة.

وبالفعل لم يقتصر الأمر عند مجرد العرض، وإنما أصدرتِ الحكومة قرارًا بعلاجِها على نفقة الدولة.  ولكن السندريلا رفضَت قَبولَ هذا العرضِ وبدأت رحلتَها العلاجيةَ على نفقتِها الخاصة.
 

نور الشريف

واحد من بين النجوم اللذين يتمتعون بشعبية كبيرة في قلوب الجمهور هو النجم نور الشريف، وكانت الإعلان عن حالة نور الشريف الصحية صدمة لمحبيه، فأصيب نور الشريف بالمرض، ومر بمراحل علاجية مختلفة، إلا أنه على الرغم من التكلفة الباهظة لعلاجه رفض النجم القدير أن تتحمل الدولة نفقات علاجه.

ورفض نور الشريف السفر وتلقي جُرعاتِ العلاجِ على نفقةِ الدولة، فجميعُ المرَّات التي سافَرَ فيها لتلقِّي العلاج كانت على نفقتِه الخاصة، وكان نور الشريف يتلقى  في بعضِ الأحيان جرعاتِ العلاجِ في مصر.
 

نادية لطفي

تدهورتِ الحالةُ الصحيةُ لنادية لطفي في الفترةِ الأخيرةِ من حياتها، وانتقلَت إلى مستشفى المعادي العسكريِّ؛ ما زادَ تكلفةَ علاجِها. 
 
وعلى الرغم من تكلفة العلاج الباهظة، إلا أن النجمة نادية لطفي رفضت عرضَ وزارة الصحة لعلاجِها على نفقةِ الدولةِ، ورفضَت أيضًا العلاجَ على نفقةِ نقابة الممثلين.
 

كمال الشناوي

واحد من بين النجوم اللذين رفضوا العلاج على نفقة الدولة كان النجم الكبير كمال الشناوي، فأُصيبَ كمال الشناوي بعدةِ جُلُطاتٍ في المخ أثَّرت على قدرتِه على الحركة، لكنَّه كان يرفض الذهابَ إلى المستشفى لشعوره بالضيقِ من تدهورِ وضعِه الصحي، ورفضَ الاستجابةَ لعرضِ العلاج على نفقةِ الدولة؛ لقدرتِه الماديةِ على تحمُّلِ مصاريفِ العلاجِ.
 

رشدي أباظة

لم يَكُنْ رشدي أباظة يَعلَمُ أن وضعَه الصحي في تدهورٍ قبل حجزه في المستشفى، ورفض جان السينما المصرية العلاجَ على نفقة الدولةِ أو أي هيئةٍ فنية أخرى.
 
أعطى رشدي أباظة شقيقَه شيكًا مفتوحًا ليقومَ بسدادِ تكلفةِ علاجِه وإقامتِه في المستشفى. 

زينات صدقي

واحدة من بين جميلات السينما المصرية هي الكوميديانة القديرة زينات صدقي وعلى الرغم من جرعة البهجة التي منحتها زينات لمحبيها، إلا أنها مرت بوعكة صحية شديدة، فأصيبت زينات صدقي بمشكلات في الرئةِ والقلبِ زينات صدقي بأزمةٍ صحيةٍ في سنواتِها الأخيرة.
 
نصحها المُقرَّبُون منها بطلبِ العلاجِ على نفقةِ الدولةِ من الرئيسِ أنور السادات، إلا أن النجمة القديرة رفضَت هذه الاقتراحاتِ واكتفَت برحلةِ الحجِّ التي أهداها لها الرئيسُ في وقتٍ سابقٍ.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار