قرار بعلاج سمير صبري على نفقة الدولة وهذه تطورات حالته الصحية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
قرار بعلاج سمير صبري على نفقة الدولة وهذه تطورات حالته الصحية

أعلن نقيب الفنانين المصريين، أشرف زكي، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمر بعلاج الفنان والإعلامي المصري القدير سمير صبري، على نفقة الدولة المصرية.

وأضاف أشرف زكي في تصريحات صحافية، "باسمي وباسم جموع الفنانين المصريين، نتقدم بكل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه سيادته بعلاج الفنان الكبير سمير صبري علي نفقة الدولة، وهو ما يؤكد تقدير القيادة السياسية للفن والفنان المصري".

ومؤخرًا، تعرض الفنان سمير صبري لوعكة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة بعد شعوره بالتعب.

ففي فبراير/ شباط 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية وقال في مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة "المحور" المصرية إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، موضحًا: "المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم". وأضاف: "كنت مصاباً بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله".

سمير صبري يكشف حالته الصحية:

حالة من القلق، انتابت جمهور الفنان سمير صبري، بعد تعرضه مؤخرًا لوعكة صحية كبيرة، وهو الأمر الذي دفعه إلى طمأنة متابعيه، من خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية.

كشف الفنان والإعلامي المصري سمير صبري أنه سيخضع لعملية جراحية "دقيقة" في القلب، وذلك بعد خضوعه للعلاج الكيميائي من مرض السرطان قرابة السنة والنصف، ما ترك انعكاسات كبيرة على وضعه الصحي.

وحرص الفنان القدير، على شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه رجع لي مصر تاني ورجعها لكل المصريين».

وطلب من الجمهور الدعاء له وتقديم المساعدة في مداخلة لبرنامج "الحكاية" على قناة MBC، الجمعة، وقال إنه لم يتأخر في تقديم الدعم لأحد من زملائه خلال مسيرته، وبالمقابل يسأل عنه الجميع، ويزورنه للاطمئنان عليه في المشفى خلال محنته الصحية الحالية، ومنهم الفنانتان إيمي ودنيا سمير غانم اللتان يزورانه بشكل يومي تقريبًا، وكذلك: ميرفت أمين، ونيللي، وحسين فهمي، وفنانون كثر آخرون.

ولم يتأخر الرد من الحكومة المصرية على طلب المساعدة من الفنان سمير صبري، حيث قام خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي في مصر، بالاتصال به، وأبلغه بـ "تأمين كل احتياجاته".

وكان من المقرر أن يخضع الفنان سمير صبري لعملية جراحية لتوسيع "الشريان الأورطي" بالقلب، الخميس الماضي، لكن الأطباء تريثوا في إجراء العملية لحين استقرار وضعه الصحي، بحسب ما نقلت بوابة "الأهرام" عن الناقد طارق الشناوي، وأعلنت عائلة صبري أنه من المقرر إجراء العملية الأحد ٢٧ فبراير/ شباط ٢٠٢٢.

فنانون يطلبون الدعاء للفنان سمير صبري:

وبمجرد الكشف عن حالته الصحية، تلقى الفنان سمير صبري دعما كبيرا من الدولة المصرية، إذ أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، كما دعمه زملاء الفن برسائل مليئة بالحب والدعوات الطيبة، وفي مقدمتهم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي.

حرص عدد كبير من الوسط الفني على الدعاء بالشفاء للفنان الكبير، بينهم وفاء عامر والتي شاركت الجمهور بمنشور عبر صفحتها الخاصة على «فيسبوك»: «سمير صبري نجم من نوع فريد، صديق وأخ لكل الفنانين، مفيش مرة كلمته ومردش عليا من يوم ما بدأت مشواري، ووقف جنب زملاء كثيرين».

وتابعت: «صبري له بصمات فنية وإنسانية مش محتاج حاجة غير الدعاء له بتمام الشفاء والعافية، الراجل ده بيعمل خير ودائم السؤال على كل الناس، تعالوا ندعيله يقوم بالسلامة، المسلم يقرأ الفاتحة وقل هو الله أحد، والمسيحي يقرأ آيات الشفاء، وأنا أولكم».

محطات مهمة في حياة سمير صبري:

يجمع الفنان المصري، سمير صبري بين الموهبة والحضور، فهو أشبه بنسر قوي، قادر على التحليق بقوة في عالم الشهرة والأضواء.

عمل صبري مذيع ومطرب وممثل، وأثبت وجوده في كل المجالات، حتى منحه النقاد لقب "الفنان الشامل".

وحقق سمير صبري عبر مسيرته الفنية والإعلامية الطويلة، شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، كما حجز لنفسه مكانا في قلوب نجوم الفن بسبب مواقفه النبيلة والإنسانية مع زملاء الفن الذين دارت عليهم الأيام، وذهبت عنهم أضواء المجد والشهرة، وهاجمهم الفقر والمرض.

اسمه محمد سمير جلال صبري، من مواليد 27 ديسمبر/كانون الأول 1937، بمحافظة الإسكندرية، وقد نشأ وسط أسرة ميسورة الحال، لذا درس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية التي فتحت أمامه أبواب التميز في العمل الإعلامي.

لعبت الصدفة دورا رائعا في حياة سمير صبري، حيث قال في مقابلة تلفزيونية: "انفصل والدي عن أمي وعمري 9 سنوات، وانتقلت مع والدي إلى القاهرة، وأقمت في نفس العمارة التي يسكن فيها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، أحبني العندليب بسبب قدرتي على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وخفة ظل، وكان يظن أنني لست مصريا، ووقف بجانبي وجعلني أعمل في الإذاعة في برامج الأطفال".

ومضت الأيام والسنوات، وكبر حلم سمير صبري، وفي عام 1955 شارك في المسلسل الإذاعي "العسل المر" وفي العام التالي شارك العندليب بدور صغير في فيلم" حكاية حب" بطولة محمود المليجي ومريم فخر الدين، والذي حقق نجاحا كبيرا عام 1956.

توهج سمير صبري على شاشة التلفزيون في السبعينيات عندما قدم برنامج" النادي الدولي" واستضاف من خلاله كوكبة من نجوم الثقافة والفن ومنهم "عبدالحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب، والأديب الكبير فكري أباظة".

كما قدم صبري برنامج "المشوار" وحقق نفس الصدى، ما جعل شركات الإنتاج السينمائي تراهن عليه، وترى أنه عنصر جذب للجمهور.

تزوج الفنان سمير صبري من امرأة بريطانية، وأنجب منها ولدا وحيدا اسمه جلال، يعمل طبيبا في بريطانيا، كما تردد أنه أحب الفنانة سماح أنور بعد أن عملا معا في أكثر من عمل فني، ولكن لم يتم الزواج بسبب فارق السن.

أعمال سمير صبري:

قدم سمير صبري للسينما ما يقرب من 200 فيلم، تنوعت بين الكوميديا والإثارة والتراجيدية، ومن أبرزها "أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، فتوة الناس الغلابة، نص ساعة جواز، القتل اللذيذ، سجن بلا قضبان، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، المذنبون، ومضى قطار العمر، التوت والنبوت، حكايتي مع الزمان، وبالوالدين إحسانا".

كما قدم للتليفزيون ما يقرب من 20 مسلسلا منها: "حضرة المتهم أبي، أم كلثوم، كاريوكا، ملكة في المنفى، فلانتينو، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام، سامحني يا زمن، نوارد جحا المصري".

أما في مجال البرامج التليفزيونية فقدم مجموعة متميزة منها: "هذا المساء، بدون كلام، كان زمان، ليلة في شارع الفن".

ونجح سمير صبري في تحقيق انفرادات إعلامية مهمة، وأجرى حوارات تليفزيونية مع شخصيات بارزة، ما أحدث ضجة كبيرة، مثل حواره مع الملاكم الشهير محمد علي كلاي، والسلطان قابوس بن سعيد، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، والجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى.

يذكر أن سمير صبري شارك الصيف الماضي ضمن ضيوف شرف فيلم "ديدو" من تأليف كريم فهمي، إخراج عمرو صلاح، وبطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، حمدي المرغني، محمد ثروت، هدى المفتي ونور قدري.

لذا يعد سمير صبري من علامات السينما المصرية في العقود الأخيرة، قدم العديد من الأفلام في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ويبلغ رصيد سمير صبري سينمائيا 138 فيلمًا، بالإضافة لعدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها النادي الدولي، وبرنامجه الشهير "هذا المساء"، وتشكل مذكرات سمير صبري" التي صدرت بعنوان "حكايات العمر كله" إضافة ثرية للمكتبة العربية، تقدم مسيرة ثرية لفنان كبير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار