نصائح للعناية بجمال صدرك بعد الرضاعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
 نصائح للعناية بجمال صدرك بعد الرضاعة
مقالات ذات صلة
بعض المعتقدات الشائعة والخاطئة حول حليب الأم
حبوب لقاح النحل للخصوبة
أفكار لتمضية الوقت مع أطفالي

تحدث تغيرات كثيرة وكبيرة في جسم المرأة في مرحلة الحمل والولادة قد يكون من أهمها تغيير شكل وحجم الصدر والذي يعد من أهم المناطق الجمالية في جسم المرأة.
 
ولذلك فعليها الاهتمام جيداً بجمال الضدر خاصةً في فترة الحمل والإرضاع وما بعد الرضاعة لتتجنب ظهور التشققات وعلامات التمدد عليه.
 
فكيف تكون العناية بالصدر بعد الرضاعة؟ دعونا نتعرف سوياً.
 
أولاً: 
من خلال استخدام كريمات الترطيب بشكل دائم ومستمر وذلك من أجل تفادي جفافه وتشققه، و ينصح الخبراء بتطبيق الكريمات المرطبة التي تحتوي على زبدة الكاكاو طوال فترة الحمل والرضاعة بشكل  دائري. ومن الوصفات الطبيعية يمكنك استخدام زيت اللوز أيضاً.
 
ثانياً:
من خلال اختيار حمالة الصدر المناسبة خاصةً في فترة الرضاعة حيث لابد من ارتداء حمالة مناسبة للحجم  تشد الصدر لتمنع ترهله وفي نفس الوقت لابد أن تكون سهلة الاستخدام للرضاعة ومريحة .  كما ينصح الخبراء أيضاً بارتداء حزام الصدر الذي يعمل على شده ورفعه إلى الأعلى وبالتالي منع ترهله.
 
ثالثاً:
من الضروري جداً خلال فترة الرضاعة أن تقومي بإرضاع الطفل من كلا الثديينوعدم التركيز على ثدي واحد ذلك بالإضافة للجلوس بشكل مستقيم ومريح  لمنع الضدر من الترهل. 
 
رابعاً:
وأخيراً عليك عزيزتي باستخدام المياه الباردة والساخنة أثناء الاستحمام وذلك لتنشيط الدورة الدموية وذلك عن طريق الاستحمام بالماء الساخنة ثم استخدام المياه الباردة في نهاية الأمر والتي تشد البشرة بشكل كبير.