عبير سندر تحدث ضجة بحديثها عن رضاعة مولودها وطريقة تعاملها معه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021

بتفاصيل لم تكن متوقعة، فاجئت عبير سندر متابعيها، ونشرت عارضة الأزياء السعودية الشهيرة فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات تحدثت فيه عن رضاعة ابنها ووزنها الزائد، إلى جانب تفاصيل تعاملها معه، لتكسر بذلك بعض العادات التي اعتادتها المجتمعات العربية فيما يخص التعامل مع الرضع.

عبير سندر تحدث ضجة بحديثها عن رضاعة مولودها وطريقة تعاملها معه

وفي مقطع الفيديو كشفت عبير سندر إنها تتبع الرضاعة الطبيعية لابنها، نافية تماماً ما تردد حول اعتمادها على الرضاعة الصناعية، وقالت عبير سندر في مقطع الفيديو: "ابني ما يرضع إلا بس طبيعي، جربت بعض الألبان ولكن جابت له مغص وتعبته، لذلك ما أرضعه غلى رضاعة طبيعية".

وزن عبير سندر بعد الولادة

في بثها المباشر مع متابعيها تحدثت عبير سندر عن وزنها بعد الولادة، موضحة أن حالتها الصحية قبل الولادة تسببت في أنها تكتسب وزن أكثر من المعدل الطبيعي الذي يتعرض له أي جسم وقت الولادة.

 وردت عارضة الأزياء السعودية على أحد المتابعين سألها عن وزنها بعد الولادة قائلة: "أول ما حملت   كان وزني 60، وقبل الولادة كان وزني 85، والطبيعي  إن الوزن  بيزيد 20 كيلو في الحمل، ولكن أنا بيتهيألي إني كنت أكتر  لأنه كان عندي سكر في الدم، وده للي خلاني أولد قيصرية، بس أرى إن وجهي نحف وما وزنت نفسي إلى الآن ولما أعرفه هخبركم".

عبير سندر تحدث ضجة بحديثها عن رضاعة مولودها وطريقة تعاملها معه

 وهذه ليست المرة الأولى التي تعلق فيها عبير سندر على وزنها، فخلال الساعات الماضية أكدت عبير سندر أن الأمر طبيعي للغاية ظهور بطنها بهذا الشكل لأنها تحتاج إلى بعض الوقت لاستعادة شكل جسدها السابق قائلة: "طبيعي ان الواحدة بعد ما تولد أن جسمها يأخذ شوية وقت علشان يرجع زي ما كان مستحيل في 13 يوم فقط يرجع زي ما كان أكيد بيختلف من شخص لأخر".

عبير سندر تثير الجدل بسبب غطاء ابنها

خلال مقطع الفيديو الذي خرجت فيه ببث مباشر على متابعيها تلقت عبير سندر  الكثير من الأسئلة  التي تدور حول أسباب عدم تغطيتها ابنها، بالمقارنة بالوضع الطبيعي للمولودين واللذين يحرص أهاليهم على تغطيتهم بشكل كامل، وهو ما ردت عليه عبير سندر قائلة إن الأمر لا يضر بالجنين.

عبير سندر تحدث ضجة بحديثها عن رضاعة مولودها وطريقة تعاملها معه

 وقالت عبير سندر في مقطع الفيديو: "كنت أحس إن الأمر غلط، لكن هو مو غلط،  صحيح ليه فوايد كتير إن تغطي البيبي وكثير من الثقافات يسووهان لكن لو ما غطتيه ما يصير له أي شي،  أنا  اشتريت له بطانية التغطية وأنيمه فيها مرات، لكن مرات ما يرتاح فيها".

عبير سندر تحدث ضجة بحديثها عن رضاعة مولودها وطريقة تعاملها معه

وأضافت: "عموماً يعني صح في نومة الليل  إنه يغطي، لكن أغلب الوقت ما يحب إني ألفه فيها، وما يرتاح، وأحسه بيتحرك كتير ليتخلص منها،   فالمهم إنكم تراعوهم فقط وتعتنوا فيهم كما قلت الأمر ارتبط بعادات وثقافات المجتمعات أكثر من كونه متعلق بالحالةالصحية للجنين".

واستعرضت بعد ذلك  مجموعة من اللقطات التي كشفت عن ملامح ابنها، وأظهرته وهو مغطي لا يستطيع الحركة تماماً بالبطانية.

عبير سندر توجه نصيحة للحوامل

وحكت عبير سندر عن معاناتها مع الحمل، قائلة إنها مرت بالكثير من الأوقات الصعبة التي أجبرتها على الانهيار، خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة. لافتة خلال حديثها عن الأمور التي يخبرون بها الأم خلال أشهر الحمل الأولى، حيث اعتبرت أنه من الضروري وجود فيديو توعوي عن فترات ما بعد الولادة بشكل عام.

 وحذرت عبير سندر الأمهات من التعرض للضغط بسبب النصائح التي  يتلقونها من المحيطين بهم والتي تتسبب في زيادة العبء النفسي على الأم قائلة: "ماتسمحي لأحد إنه يزيد ضغطك لأن طفلك لك أنت لوحدك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار