نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 أغسطس 2020
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟
أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة

بدأت العديد من الدول في فتح أبوابها تدريجياً أمام السياح، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما جعل الكثير من محبي السفر في تجهيز أنفسهم من أجل العودة إلى ممارسة أنشطتهم السياحية.

وقد كشف خبراء عن عدد من النصائح المهمة التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل سفر آمن في زمن كورونا، ولتجنب الإصابة بالعدوى الفيروسية.

في زمن كورونا: اتبع هذه النصائح من أجل سفر آمن

حيث يتعين على كل مسافر أن يحمل معه عدداً كافياً من الكمامات، حيث أنه قد يضطر إلى تبديلها أثناء رحلته، خاصة إذا كانت طويلة، أو إذا كان سيمر على أكثر من مطار قبل الوصول إلى وجهته النهائية.

نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

يمكنكم شراء قناع الوجه فايروماسكس قابل لإعادة الاستخدام ومضاد للفيروسات من أمازون الإمارات بسعر 99 درهم.

ويجب أيضاً أن يحمل المسافر في حقيبته مطهر لليدين، والذي أصبح أمراً ضرورياً للسفر هذا العام، حيث تسمح أغلب المطارات حول العالم بحمل العبوات التي لا تحتوي على أكثر من 100 مل من المطهر.

كما أن المناديل المعقمة المضادة للبكتيريا تعتبر بديلاً جيداً وعملياً لمطهرات اليدين السائلة، لذا فيجب التأكد من وجودها في حقائب السفر، مع الوضع في الاعتبار ضرورة غسل وتعقيم اليدين بشكل مستمر، وتجنب لمس الأسطح طوال الوقت.

نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

يمكنكم شراء مناديل معقمة من أمازون السعودية بسعر 28 ريال.

وينصح الخبراء المسافرين بأن يصطحبوا معهم وجبات طعام خفيفة وعبوات مياه قابلة لإعادة التعبئة، حيث أن العديد من شركات الطيران قد توقفت عن تقديم الطعام خلال الرحلات الجوية.

وعلى المسافر أن يقوم بتسجيل الوصول عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق شركة الطيران، من أجل تجنب الوقوف في طوابير المطار، وكذلك ليقلل اتصاله بالآخرين.

وبالإضافة إلى ما سبق، فيجب الانتباه جيداً إلى الإعلانات عند البوابة، حيث قد تتغير ترتيبات الصعود إلى الطائرة بحسب شركة الطيران، وأوضح الخبراء أن بعض الشركات تختبر طرقاً جديدة لإيصال الركاب إلى الطائرات في مجموعات صغيرة، من أجل تقليص أعدادهم في الممرات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا