نظرة عن قرب على مجموعة Chanel هوت كوتور 2021-2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
نظرة عن قرب على مجموعة Chanel هوت كوتور 2021-2022
مقالات ذات صلة
أكثر إطلالات Chanel الساحرة من مجموعة هوت كوتور لخريف وشتاء 2021-2022
مجموعة Chanel هوت كوتور 2021
مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2021-2022

في متحف غاليرا، يدعوك عرض أزياء شانيل إلى تجربة خيالية انطباعية، قدمت دار شانيل Chanel، مجموعتها من الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022، في قصر النهضة الجديدة لمتحف غالييرا في باريس، مع عرض شاعري رائع يتناغم مع هذا المكان الرومانسي.

اعتادت شانيل على إرسال إعلانات تشويقية قبل مسيراتها، نوع من المقبلات المصورة التي تعطي لمحة مسبقة عما سيتم تقديمه، بالنسبة لمجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022، اختار منزل شارع كامبون افتتاح احتفالاته بفيلم قصير من إنتاج صوفيا كوبولا، في الوقت الذي ينطلق فيه مهرجان كان السينمائي رسمياً، قامت المخرجة بتصوير مارغريت كواللي الجميلة والرائعة (الممثلة وسفيرة شانيل وابنة آندي ماكدويل) وهي تتسلق الدرج وتعمل في قصر غاليرا، مرتدية بعض العارضات، من المجموعة التي تم انتقاؤها بعناية تمكن الضيوف من اكتشافها بالكامل والعيش هذا الصباح.

ثم قام المنزل ببث العرض الساعة 3 مساءً على موقعه، تم تصوير العرض في Palais Galliera حيث يقام معرض "Gabrielle Chanel - Manifeste de mode " المخصص للخياطة الأسطورية، كما أن العرض الذي نظمته فيرجيني فيارد، المديرة الفنية للعلامة التجارية، يكرّم هذا المتحف الذي تم ترميمه بفضل منزل شانيل Chanel والذي يضم كنوزاً من تاريخ الموضة، من القرن الثامن عشر حتى يومنا هذا.

حدائق الزهور ولمسات اللون

حدائق الزهور ولمسات اللون

  • نظراً لأننا في متحف، فإن الرسم هو الخيط المشترك في هذه المجموعة الشعرية البارزة حيث تتطور التصاميم مثل اللوحات الحية والنابضة بالحياة في بيئة النهضة الجديدة الرائعة في غاليرا.
  • من خلال مراجعة صور غابرييل شانيل بالملابس، في ثوب أسود أو أبيض من عام 1880 فكرت فيه على الفور في اللوحات، تشرح فيرجيني فيارد، إلى هؤلاء من بيرث موريسو وماري لورينسين وإدوارد مانيه.
  • هناك فساتين مستوحاة من الانطباعية وتنانير مصورة وفستان طويل من الساتان الأبيض تتخلله أقواس سوداء مثل Morisot، "لا يوجد لباس مذهل أو معقد، لذلك، في هذه المجموعة من البساطة الرائعة التي تعني، عندما نلقي نظرة فاحصة، عمل كامل على المادة كما يفعل الرسامون أمام قماشهم.

قماش التويد الأيقوني من Chanel

قماش التويد الأيقوني من Chanel

  • يتميز التويد الشهير في المنزل بالألوان بشكل خاص هذا الموسم والبلوزات مطرزة بأنماط من الترتر البنفسجي والوردي أو الإقحوانات الصغيرة باللون الأحمر والأزرق والأصفر على خلفية سوداء.
  •  هناك فساتين مطرزة بزنابق الماء.

أسلوب كوكو شانيل

أسلوب كوكو شانيل

  • من بين هذه التصاميم المعاصرة التي أعيدت صياغتها بضربات فرشاة جريئة أو لمسات تنقيطية.
  • سوف نتذكر أيضاً الخفة والتنانير المنتفخة أو متعددة الكشكشة تتماشى بشكل جيد مع المشدات الرقيقة ومجموعات الملابس الداخلية المصنوعة من الشاش والدانتيل الوردي الباهت التي تذكرنا بإهمال الأفكار الفنية. 
  • هناك أيضاً سلسلة كاملة من البدلات البيضاء الأنيقة تماماً والمزينة بأفاعات فضية مطرزة ترتديها فتيات يجمعن بين القمم المزيفة والعقدة الحكيمة على رؤوسهن، كما لو أنهن يبرزن جانبهن الصخري الصغير بشكل أفضل. 
  • في النهاية، عادت مارجريت كواللي للظهور بفستان من الساتان الوردي الشاحب للغاية تعلوه قبعة سوداء من نوع Pillbox مزينة بحجاب لامع. 
  • كانت العروس أيضاًفي مجموعة شانيل مستوحاة تماماً من كوكو شانيل نفسها ومن المؤكد أنها كانت ستسعد كثيراً بفستان أبيض بكم طويل.