هل تسحب أوسكار من ويل سميث بعد اقتناصها للمرة الأولى؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
هل تسحب أوسكار من ويل سميث بعد اقتناصها للمرة الأولى؟

منذ الانتشار الواسع للصفعة التاريخية، من النجم العالمي ويل سميث، لزميله مقدم الأوسكار كريس روك، على مسرح الأوسكار، والسؤال الذي يدور في ذهن المشاهدين، هو "هل تُسحب جائزة الأوسكار منه"؟

سؤال طرحه الإعلامي المصري، عمرو أديب، على المذيعة المتألقة ريا أبي راشد، التي تركت إجابة صادمة على هذا السؤال. بقولها "ويل سميث سيندم كثيرًا".

هل يتعرض ويل سميث لعقوبة سحب الأوسكار؟

في اتصال هاتفي، مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر "إم.بي.سي مصري" للإعلامي عمرو أديب، قالت ريا أبي راشد: "خلال أول 3 دقائق بعد الواقعة كلنا اعتقدنا أن ما حدث جزء من العرض، وسيناريو متفق عليه بين ويل سميث وكريس روك، لكن كريس ارتبك في كلامه أثناء تقديم جائزة أفضل فيلم وثائقي، ولم يتمكن من قراءة النص المكتوب أمامه. كما أن ملامح الغضب على وجه ويل سميث بعد ذلك أكدت لنا أنه كان تصرفا وليد اللحظة، ومع ذلك لم نستوعب ما حدث، خاصة وأن ويل صعد على المسرح بعدها لتسلم الأوسكار".

وتابعت ريا حديثها لعمرو أديب قائلة "الأكاديمية أعلنت عن فتح تحقيق في الواقعة، لدراسة هل كان تصرف ويل سميث ضد قوانينها وقوانين المحطة التليفزيونية التي تذيع الحفل، ومن العقوبات المحتملة سحب الجائزة، أو سحب عضويته في الأكاديمية بالإضافة إلى عقوبات كثيرة أخرى، وقد لا تطبق عليه عقوبات بناء على التحقيق".

وفي مجمل إجابتها على سؤال "انطباعك عما حدث وموقفك من تصرف ويل سميث"، أجابت ريا أبي راشد "نكتة كريس روك خلال حفل الأوسكار كانت بايخة، ولكن رد فعل ويل سميث كان عنيفًا وغير متوازن... المشكلة من الطرفين، فلا يجوز أن يتنمر كريس روك على زوجته، لكنه كوميدي مهمته البحث عن النكتة، وفي هذه الحالة لم تكن نكتة جيدة".

وتابعت ريا أبي راشد "رد فعل ويل سميث لم يكن متوازنا وأعتقد أنه سيندم عليه.. ويل سميث نجم كبير له شعبية كبيرة، وإذا تقبلنا ما قام به سيكون ذلك بمثابة الترويج للعنف، وهو وزوجته يتحدثان من فترة عن حياتهما الخاصة، وقد يتخيل البعض أن من حقه التدخل في حياتهما، وأعتقد أن ذلك أحد الأسباب التي أدت لما حدث في الحفل".

كما ولفتت الإعلامية ريا أبي راشد، إلى أن كريس روك، سبق له أن تحدث منذ 5 سنوات عن مرض جادا بينكيت سميث، زوجة ويل سميث؛ نتيجة مقاطعتها لجوائز الأوسكار بسبب الأقليات. ومع ذلك، فقد رفض كريس روك تقديم بلاغ إلى شرطة لوس أنجلوس بعد صفعه من ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

صفعة ويل سميث على وجه كريس روك:

بمراجعة موقف الصفعة تفصيليًا، فقد كان النجم الكوميدي كريس روك يقدم حفل جوائز الأوسكار، عندما وجه حديثه نحو زوجة سميث، جادا بينكيت سميث، قائلًا: "جادا أنا أحبك، أعتقد أن G. I. Jane 2 تتوق لرؤية ذلك"، في إشارة إلى الفيلم الذي تظهر فيه البطلة ديمي مور حليقة الرأس، وهو الفيلم الذي عرض عام 1997، وفي الفيلم، كانت ديمي مور، هي أول امرأة تخضع للتدريب الشاق للبحرية. خلال التدريب، أظهرت عزماً أكبر من نظرائها الذكور، وفي محاولة منها لترسيخ مكانتها كختم بحري، حلقت رأسها وأصبحت رمزًا لـG. I. Jane.

ضحك ويل سميث على دعابة زميله في البداية، كما ظهر في لقطات الكاميرا التي رصدت رد فعل جادا وكانت مستاءة وأومأت برأسها مستنكرة، خاصة أن زوجة سميث، ظهرت حليقة الرأس نظرا لتشخيصها بمرض يسبب تساقط الشعر، وبدا الانزعاج واضحا على وجهها، فحاول روك استدراك الموقف بعد أن لاحظ أن الدعابة لم تلق أصداء جيدة، فعاد ليقول: "لقد كانت مزحة جيدة".

إلى هنا كانت الأجواء طبيعية، قبل أن يغادر ويل سميث، مقعده، لعدم تقبله الدعابة، وتوجه نحو روك، ووجه صفعة قوية على الهواء مباشرة ما أثار حالة من الصدمة بين الحضور.

تلقى مقدم الحفل الصفعة جيدًا، ليقول بمجرد مغادرة ويل سميث المسرح: "إنها أعظم ليلة في تاريخ التلفاز"، ليجيب سميث قائلا: "لا تتلفظ باسم زوجتي" ثم أعاد الجملة مرة أخرى.

يشار إلى أن تلك هي المرة الأولى التي يحصل فيها النجم العالمي ويل سميث على جائزة الأوسكار في مشواره الفني، رغم ترشحه للجائزة سابقًا، فهل تستجيب "أوسكار" للدعوات المطالبة بعقاب ويل سميث حتى لو أدى الأمر لسحب الجائزة التي لطالما حلم بها منذ عقود؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار