الخلاف بين ويل سميث وكريس روك في الأوسكار يعود لسنوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
الخلاف بين ويل سميث وكريس روك في الأوسكار يعود لسنوات

أشعل النجم العالمي ويل سميث، مسرح دولبي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا بصفعته التي وجهها للمثل كريس روك، بعد الدعابة التي ألقاها على زوجته جادا سميث، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars في دورته الـ 94.

تلقى كريس روك صفعة ويل سميث التي تصدرت ترندات العالم خلال الساعات الماضية، وصب الجميع أحاديثهم حول نكتة روك الساخرة من مرض جادا سميث، ولكن المفاجأة أن الخلاف بين كريس روك وويل سميث وزوجته ليس وليد الأمس، إذ أن المناوشات بينهم قديمة وتعود لسنوات.. فما القصة؟

دعونا نستعرض الأحداث بالترتيب الزمني الأحدث الذي وقعت فيه، ونبدأ من صفعة ليلة توزيع جوائز أوسكار 2022:

نكتة كريس روك عن جادا سميث تُعرضه لصفعة ويل

أشعل كريس روك الفوضى بنكتة ألقاها عن جادا سميث، التي حضرت حفل الأوسكار حليقة الرأس بسبب مرض الثعلبة الذي تعاني منه.

ووجه روك خطابه على المسرح أمام أعين المشاهدين في كافة أنحاء العالم لجادا سميث قائلا بسخرية جرحتها: "أحبك لكن أنتظر رؤيتك في الجزء الثاني من  G. I. Jane"، في إشارة إلى الفيلم الذي قدمته ديمي مور عام 1991، وظهرت فيه حليقة الرأس لتجسيد دور ضابطة بالبحرية الأمريكية.

سخرية كريس روك من جايدا أثارت جنون ويل سميث بعد أقل من دقيقة واحدة على ضحكته عليها، حيث توجه مسرعاً وغاضباً متجهماً إلى المسرح ليوجه صفعته لكريس روك الذي فوجئ بردة فعل زميله ليسقط في يده.

فوز ويل سميث بالأوسكار ورفضه الاعتذار لكريس روك

بعد دقائق قليلة تم إعلان اسم الفائز بجائزة أوسكار أفضل ممثل، وكانت من نصيب ويل سميث الذي تسلمها باكياً.

وفي خطبته وجه ويل سميث الاعتذار لزملائه الحضور على ما بدر منه، بالإضافة إلى اعتذاره الرسمي للأكاديمية التي لا تزال تهدده بسحب جائزة الأوسكار التي يتلقاها للمرة الأولى في حياته بسبب تصرفه الذي تم وصفه بالهمجي.

ورغم تأثر ويل سميث بدموعه ووجه اعتذاره يميناً ويساراً، تجاهل تماماً الاعتذار لكريس روك وقال إن حياته كممثل شهير تفرض عليه تحمل الدعابات الثقيلة والنكات والسخرية، بينما لا يمكنه الرد عليها بسبب وضعه، إلا أنه تأثر بشخصيته في فيلم King Richard الذي حاز الأوسكار بسببه، ليعلن أن حماية عائلته من أولوياته تحت أي ظرف، وهو ما تم فهمه على أنه تبرير لصفع كريس روك.

النجوم يشككون في واقعة صفع ويل سميث لكريس روك

مع انتشار فيديو تعدي  ويل سميث بالضرب على كريس روك، بدأ النجوم حول العالم يشككون في حقيقة الصفعة، استناداً لحضور ويل سميث بروفات الحفل قبل موعده بليلة ومعرفته بكل ما سيتم قوله على المسرح.

في الحقيقة البروفات أمر واقعي، وحضور الحفل المماثل قبل الأوسكار يعرفه الجميع، ولكن الأكيد أنه على المسرح يستطيع الجميع الارتجال، وهو ما أكدته ريا أبي راشد في مداخلتها مع الإعلامي عمرو أديب.

وقالت ريا إنهم ظنوا في البداية أن الأمر محض مزحة، أو تمثيلية يفعلها ويل سميث وكريس روك، إلا أن تعبيرات وجه ويل الغاضبة وتلعثم كريس روك في تقديمه جائزة الفيلم الوثائقي، أكدت للجميع حقيقة ما حدث.

ولكن، هل الصفعة التي صفعها ويل سميث لكريس روك كان سببها نكتته خلال الحفل على جايدا فقط؟ الإجابة لا.. وهو ما سنستعرضه الآن..

كريس روك يلقي النكات على عائلة سميث والثمن: صفعة مليئة بالتراكمات

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها كريس روك نكاتاً على حساب عائلة سميث الفنية، لذلك فبحسبة بسيطة كان الأمر تراكماً وليس وليداً للحظة.

كريس روك سخر من جادا سميث أول مرة، في مونولوج افتتاح حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار 2016، عندما قررت جادا مقاطعة حضور حفل جوائز الأوسكار نظراً لقلة تواجد أصحاب البشرة السمراء في التكريمات.

الأمر الذي دفع روك للسخرية منها قائلا إنها لم تدع أصلا لحضور الحفل، وكأنها تدعي شيئاً للفت الانتباه، وقال ساخراً:  "جادا أصيبت بالجنون، جادا تقول إنها لن تأتي احتجاجاً، ولكن مقاطعة جادا لحفل الأوسكار تشبهني بمقاطعتها سراويل ريهانا فكيف تأتي إذا لم تتم دعوتها أصلا"؟

سخرية كريس روك من ويل سميث: أكبر إخفاقات هوليوود

الأمر لم يقتصر على سخرية روك من جادا ولكن سخرية روك ملأت السمع والبصر عن ويل سميث نفسه، إذ أرجع احتجاج زوجته على حضور حفل الأوسكار 2016، لفشله في الحصول على جائزة.

وقال كريس روك: "جادا مصابة بالجنون لأن زوجها لم يترشح لجائزة اليوم، كما أنه ليس من العدل أن يحصل ويل على 20 مليون دولار مقابل فيلمه Wild Wild West، حيث كان Wild Wild West أحد أكبر الإخفاقات في تاريخ هوليوود".

وفي وقت لاحق وبالتحديد في عام 2018، نشر ويل سميث صورة لزوجته السابقة شيري زامبينو ليهنئها بعيد ميلادها.

علق كريس روك على الصورة مازحا وقال: "يا للهول لديك زوجة متفهمة" في إشارة لعدم غيرة جادا على ويل سميث.

الخلاف بين ويل سميث وكريس روك في الأوسكار يعود لسنوات

شاهدي أيضاً| بعد أزمة صفعة الأوسكار: القصة الكاملة لإصابة زوجة ويل سميث بالثعلبة

في عام 2018، كشفت جادا سميث أنها تعاني من حالة صحية تسمى الثعلبة، خلال بث مباشر على حسابها فيسبوك، بعد الأسئلة التي تلقتها حول سبب ارتداء غطاءً على رأسها قالت فيه: "لقد تلقيت الكثير من الأسئلة حول سبب ارتدائي لهذه العمامة، حسنا، لقد كنت أعاني من مشاكل مع تساقط الشعر، وكان الأمر مرعبا عندما بدأ" لاحقا، في كانون الأول ديسمبر 2021، كشفت جادا في فيديو على إنستغرام خطوط الصلع التي ظهرت على رأسها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار