ويل سميث يتحدث بالعربية ويطلب المساعدة للمغرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
ويل سميث يتحدث بالعربية ويطلب المساعدة للمغرب

بعبارة "السلام عليكم" فاجأ الفنان العالمي ويل سميث، الجمهور في فيديو يطلب فيه مساعدة ضحايا زلزال المغرب الذي تسبب حتى الآن في 2946 حالة وفاة تم دفن 2944 منهم، و5674 مصابا.

ويل سميث يطلب مساعدة ضحايا زلزال المغرب

ووجه الفنان العالمي رسالة إلى الجمهور بصحبة المخرج المغربي عادل العربي، الذي نشر الفيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام طالباً من الجمهور التبرع من أجل مساعدة ضحايا الزلزال.

وقال ويل سميث بعد إلقاء التحية باللغة العربية برفقة المخرجين المغربيين، عادل العربي، وبلال فلاح: "لا شك أن جميعكم سمع بما حل بالمغرب، لذا أطلب منكم المساعدة".

ولفت ويل سميث أن لديه أصدقاء وعائلاتهم لا يزالون في المغرب،  مشيرًا إلى الظروف الصعبة التي يعاني منها المغربيون جرّاء الزلزال المدمر.

وتضامن العديد من مشاهير العالم العرب والأجانب مع ضخايا زلزال المغرب الذي بلغت قوته 6.8 درجة وتبعه العديد من الهزات الارتدادية حتى اليوم.

نجوم العالم يتضامنون مع ضحايا المغرب

ومن جهته وجه الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس تعازيه لأسر الضحايا معلناً تضامنه معهم برسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا:ً "تضامني مع كل الشعب المغربي بعد الزلزال الذي تعرضت له البلاد. تعازينا لأسر الضحايا".

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، قرر تخصيص المنتجع الذي يملكه في المغرب لإيواء متضرري الزلزال.

وكتب كريستيانو رونالدو: "أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب، أرسل حبي وصلواتي للجميع في المغرب في هذ الوقت العصيب للغاية".

ومن جهته غرد الفنان ماهر زين داعياً الله بالرحمة للضحايا، مطالباً الجمهور بالدعاء لهم: "لنجعل وقتنا هذا للدعاء. لقد أثّر الزلزال الذي ضرب المغرب على حياة الكثيرين، الله يسهل عليهم ويرحم موتاهم. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للمساعدة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار