اختبار اللعاب: ما هو؟ وهل يكون بديلاً لمسحة كورونا؟

قبل كورونا: أمراض تعايش معها البشر دون تطوير لقاح

واجه الموجة الثانية من فيروس كورونا: بـ 7 نصائح

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 03 يونيو 2020 الأربعاء، 03 يونيو 2020
واجه الموجة الثانية من فيروس كورونا: بـ 7 نصائح

تستعد العديد من الدول إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية، التي تم اتخاذها لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتقليل الآثار الناتجة عن هذا الفيروس التاجي من إغلاق تام أدى إلى خسائر اقتصادية هائلة.

لذا حفاظاً على صحتك وصحة الآخرين وسلامتهم، إذا كُنت من ضمن العائدين إلى العمل، أو لديك أبناء قيد الدراسة وسيعودون لإنهاء امتحاناتهم، عليك اتباع الـ 7 نصائح التالية؛ لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، نقلاً عن صحيفة ذا صن البريطانية.

1. ابق على مسافة:

يزيد خطر الإصابة بالعدوى كلما اقتربت من شخص آخر مصاب بفيروس كورونا ومقدار الوقت الذي تقضيه في الاتصال الوثيق، كما أنه من غير المحتمل أن تصاب بالعدوى إذا مررت بجانب شخص آخر في الشارع. لذا الشيء الرئيسي هو ألا تكون قريباً جداً من الناس لأكثر من فترة زمنية قصيرة، قدر الإمكان.

2. اغسل يديك:

حافظ على نظافة يديك ووجهك قدر الإمكان، على وجه الخصوص، يقول مسؤولي الصحة أنه يجب عليك غسل يديك بالصابون والماء للوقت لمدة تقارب الـ 20 ثانية. وإذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل. حيث عليك تغطية جميع أسطح يديك وفركهما معاً حتى يجفان، كما عليك تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.

3. ارتداء أقنعة الوجه:

يمكنك ارتداء غطاء الوجه في مكان مغلق، حيث لا يمكن إجراء التباعد الاجتماعي وحيث ستتواصل مع أشخاص لا تلتقي بهم عادةً. هذا الإجراء هو الأفضل خاصة إذا كنت في مكان مزدحم، حيث تشير الأدلة إلى أن ارتداء غطاء للوجه لا يحميك، لكنه قد يحمي الآخرين إذا كنت مصاباً ولكن لم تظهر عليك أعراض.

فإذا كنت تعاني من أعراض كورونا مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة، يجب أن تعزل أنت وعائلتك في المنزل، لذا ارتداء غطاء للوجه لا يغير ذلك.

كما أنه لا يجب استخدام أغطية الوجه من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين أو أولئك الذين قد يجدون صعوبة في إدارتها بشكل صحيح، على سبيل المثال الأطفال في سن المدرسة الابتدائية دون مساعدة أو أولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. كذلك من المهم استخدام أغطية الوجه بشكل صحيح وغسل يديك قبل وضعها وخلعها.

4. تجنب الحشود:

يمكنك تقليل مخاطر النقل عن طريق تقليل عدد الأشخاص الذين تتواصل معهم بشكل وثيق، لذا تجنب أوقات الذروة للانتقال في وسائل النقل العام حيثما أمكن، على سبيل المثال. كما أنه يجب على الشركات اتخاذ خطوات معقولة لتجنب تجمع الأشخاص معاً، على سبيل المثال من خلال السماح باستخدام المزيد من المداخل والمخارج حيثما أمكن.

5. قم بغسيل ملابسك:

اغسل ملابسك بانتظام، هناك بعض الأدلة على أن الفيروس يمكن أن يبقى على الأقمشة لبضعة أيام، على الرغم من أنه عادة ما يكون أقصر، لذلك إذا كنت تعمل مع أشخاص من خارج منزلك، اغسل ملابسك بانتظام.

6. تجنب ساعة الذروة:

إذا كان عليك الانتقال إلى العمل أو مكان آخر، فكر في كيف ومتى تتحرك، لذا لتقليل الطلب على شبكة النقل العام، عليك المشي أو ركوب الدراجة حيثما أمكن ذلك. إذا كان عليك استخدام وسائل النقل العام، فيجب عليك محاولة تجنب أوقات الذروة.

7. ابق في المنزل إذا ظهرت عليك الأعراض:

إذا كنت أول شخص في منزلك يعاني من أعراض الفيروس التاجي، فيجب عليك البقاء في المنزل لمدة سبعة أيام. ومع ذلك ، يجب على جميع أفراد الأسرة الأصحاء البقاء في المنزل وعدم مغادرة المنزل لمدة 14 يوماً، حيث تبدأ فترة الحضانة 14 يوماً من اليوم الذي مرض فيه أول شخص في المنزل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا