واحدة = ثروة: طرازات كانت ملكًا للمشاهير وبيعت في مزاد علني

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أكتوبر 2020
واحدة = ثروة: طرازات كانت ملكًا للمشاهير وبيعت في مزاد علني
مقالات ذات صلة
سيارة عش الحب: الطراز الأبرز في السينما المصرية
تغريم ممثلة 10 آلاف دولار بتهمة الإساءة لحليمة بولند وهذه التفاصيل
كنزة كيفانش تاتليتوغ تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ثمنها

يحلم الكثير من الأشخاص باقتناء سيارة كانت ملكًا لأحد المشاهير، ويظن البعض أن لا توجد فرصة للحصول على إحدة هذه السيارات، ولكن عزيزي القارئ في عالم السيارات كل شئ متاح.

حيث يقوم الكثير من المشاهير بعرض سياراتهم للبيع بشكل مباشر لأحد الأشخاص، أو عن طريق مزاد علني للحصول على أفضل سعر، وخلال السطور القليلة التالية سنستعرض أبرز طرازات المشاهير التي بيعت في مزادات علنية.

جون لينون وطراز رولز رويس فانتوم V

كانت في السابق ملكاً للمغني الشهير الراحل جون لينون، وذهبت ملكيتها إلى متحف بريتيش كولومبيا الملكي في كندا، ويتم عرضها في بونهامز.، وامتازت بتقنيات رولز رويس الفارهة واللون الأسود اللامع الملكي.

وبيع هذا الطراز في عام 1985 في مزاد علني بسعر يصل إلى 2.3 مليون دولار أمريكي، وتصل قيمتها في الوقت الحالي إلى 5.9 مليون دولار.

ستيف ماكوين وطراز بورشه 917

أحد أشهر نجوم التمثيل في العالم والذي أحب السيارات وانعكس هذا في تصوير مشاهد المطاردات في أفلامه المختلفة، وكان ستيف ماكوين يمتلك نسخة من طراز بورش 917 الكلاسيكي النادر موديل 1970، والتي كانت مخصصة لسباقات السيارات، وتم بيعها في مزاد علني عام 2017 بسعر مجنون وصل إلى 14 مليون دولار أمريكي.

جيمس كوبرن وفيراري 250 GT SWB كاليفورنيا سبايدر 1961

أحد أساطير الفن في ترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وقام شراء جيمس كوبرن بشراء نسخة نادرة كلاسيكية من طراز فيراري 250 GT SWB التي صنعت بعدد محدود للغاية وصل إلى 56 سيارة فقط، والتي تم بيعها في وقت لاحق في عام 1964 بسعر يصل إلى 10.9 مليون دولار أمريكي.

سيارة باتمان لينكون فيوتشرا باتموبيل 1955

إحدى الطرازات النادرة التي صدرت في خمسينيات القرن الماضي وظهرت في إحدى نسخ أفلام الشخصية الخيالية باتمان، وبيعت في مزاد علني بسعر هائل وصل إلى 4.6 مليون دولار أمريكي.

سيارة ألفيس بريسلي.. مرسيدس 600 بولمان 1969

بيعت سيارة ملك الروك أند رول ألفيس بريسلي في مزاد علني بسعر وصل إلى 750 ألف دولار أمريكي، والتي اقتناها صاحب الأداء الفريد في فترة الستينيات من القرن الماضي، وحصلت على شهرة واسعة بسبب قياده لها.