450 قطعة: القصة الكاملة لبيع أزياء مسلسل The Crown في مزاد علني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يناير 2024
450 قطعة: القصة الكاملة لبيع أزياء مسلسل The Crown في مزاد علني

حظيت أجزاء مسلسل "The Crown" الي تم عرضه على Netflix، بشعبية كبيرة خلال فترة عرضه التي استمرت ثماني سنوات. وكان العرض الحائز على العديد من الجوائز بمثابة تصوير لعهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، حيث قامت كلير فوي وأوليفيا كولمان وإيميلدا ستونتون بتصوير إليزابيث على مدار السلسلة.

عرض أزياء مسلسل ذي كراون للبيع

قررت دار بونامس عرض 450 قطعة من مجموعة السلسلة للبيع بالمزاد العلني في 7 فبراير، وتشمل القطع التي سيتم عرضها نسخة طبق الأصل من ثوب تتويج الملكة إليزابيث الثانية، إلى جانب نموذجاً للعربة الملكية Gold State Coach التي تم تصميمها عام 1760.

من بين العناصر التي سيتم بيعها بالمزاد، أيضاً الأزياء التي ارتدتها الشخصيات الرئيسية، ومن المتوقع أن تباع النسخة طبق الأصل من فستان تتويج إليزابيث بمبلغ يتراوح بين 20 ألف جنيه إسترليني إلى 30 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 25430 دولاراً - 38145 دولاراً.

ومن المتوقع أن يتم بيع فستان الانتقام الأسود الشهير للأميرة ديانا، الذي شوهد في الموسم الخامس من المسلسل بمبلغ يتراوح بين 8000 جنيه إسترليني إلى 12000 جنيه إسترليني أي ما يعادل 10195 إلى 15295 دولاراً.

وجميع العناصر معروضة حالياً في دار مزادات Bonhams في شارع بوند ستريت في لندن قبل انطلاق المزاد الشهر المقبل.

كواليس عرض أزياء ذي كراون في مزاد بونهامز

وأصدر مدير المبيعات المنزلية والمجموعات الخاصة والإبداعية في دار بونهامز بياناً صحفياً قال فيه: "إن الأزياء والدعائم والقطع المميزة من عرض The Crown تم بحثها على نطاق واسع وتم تصنيعها مع اهتمام مثير للإعجاب بالتفاصيل من قبل الحرفيين الرئيسيين".

أضاف البيان: "ليست هذه فرصة رائعة لامتلاك قطع من هذا العرض التاريخي فحسب، بل إنها أيضاً أقرب ما يمكن لأي شخص أن يمتلك الشيء الحقيقي - سواء كان ذلك واجهة 10 داونينج ستريت "المقر الرسمي ومكتب رئيس وزراء المملكة المتحدة (رسمياً بصفتهم اللورد الأول للخزانة)" أو خاتم خطوبة الأميرة ديانا".

التبرع بعائدات المزاد

سيتم التبرع بعائدات المزاد المباشرة إلى المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون، التي تمتلك مراكز تدريب في جميع أنحاء المملكة المتحدة للممثلين الناشئين.

وقال جون واردل، مدير المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون معقباً: "يسعدنا أن تستفيد المواهب المستقبلية المنتمية إلى المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون (NFTS) من العناصر الاستثنائية التي تبرعت بها شركتا Left Bank Pictures وThe Crown".

وتابع: "ستلعب عائدات المزاد دوراً حاسماً في دعم المنح الدراسية التي تغير الحياة، مما يضمن للجيل القادم من السينما والتلفزيون مستقبلاً واعداً، يتم منح صانعي الأفلام الفرصة للاستفادة من تدريبنا المشهور عالمياً، والحفاظ على إرث The Crown لسنوات عديدة قادمة".

تأثير مسلسل ذي كراون على العائلة المالكة

ركزت الحلقات الأربع الأولى من الموسم الأخير لمسلسل ذي كراون/ التاج، والتي تم عرضها لأول مرة في 16 نوفمبر على Netflix، على الأيام الأخيرة للأميرة ديانا وتأثير وفاتها على العائلة المالكة.

تزايد الاهتمام بالتفاصيل التاريخية لمسلسل The Crown خلال الموسم الرابع، الذي شهد تقديم ديانا لقصة المسلسل وتزامن ذلك مع تخلي الأمير هاري وميغان ماركل عن واجباتهما الملكية في الحياة الواقعية.

عندما تم عرض الموسم الرابع لأول مرة، خرجت مصادر قريبة من الملك تشارلز عن صمتها وقالت إنه غير سعيد بالطريقة التي تم بها تصويره هو وديانا وكاميلا باركر بولز.

خلال ظهوره في برنامج "The Late Late Show" عام 2021، شارك الأمير هاري مشاعره تجاه المسلسل مع المضيف جيمس كوردن وأوضح: "إنهم لا يتظاهرون بأنهم ممثلين، إنه خيال. لكنه يستند إلى الحقيقة بشكل فضفاض. بالطبع، ليس دقيقاً تماماً".

أضاف هاري المنشق على العائلة المالكة: "إنه يعطيك فكرة تقريبية عن نمط الحياة هذا، وما هي الضغوط الناجمة عن وضع الواجب والخدمة فوق الأسرة وكل شيء آخر، وما يمكن أن يترتب على ذلك".

وفي عام 2020، أصر وزير الثقافة في حكومة المملكة المتحدة على أن مسلسل "The Crown" يجب أن يحمل تحذيراً قبل كل حلقة يفيد أن الأحداث مستوحاة من "الخيال".

وبناء على الأمر الأخير، أصدرت Netflix بياناً قالت فيه: "لقد قدمنا ​​دائماً مسلسل The Crown كدراما، ولدينا كل الثقة بأن مشاهدينا يفهمون أنه عمل خيالي يعتمد بشكل كبير على الأحداث التاريخية".

لمشاهدة المزيد من الصور التي تستعرض أبرز القطع المقرر عرضها للبيع في المزاد العلني لمسلسل The Crown يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار