ولي العهد الأردني يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة رانيا الـ50

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
ولي العهد الأردني يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة رانيا الـ50
مقالات ذات صلة
أبرز إطلالات الملكة رانيا منذ عام 1993 وحتى الآن
أجمل تسريحات الملكة رانيا: بهاء ملكي وجمال يتخطى الزمن بلمسات بسيطة
تعرف على دار Azzi & Osta الذي اختارت منه الملكة رانيا إطلالتها الأخيرة

احتفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة رانيا الـ50، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على "انستقرام".

ولي العهد الأردني يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة رانيا الـ50 

ووجه الأمير الحسين بن عبدالله كلمات تهنئة دافئة لوالدته الملكة رانيا التي تحتفل اليوم ببلوغها 50 عاماً من العمر، حيث نشر صورة حديثة تجمعهما، وكتب في تعليقه عليها: "كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّى، أدعو الله أنْ يبارك فى عمرك وأنْ يحفظك من كلّ شرّ".

كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّى، أدعو الله أنْ يبارك فى عمرك وأنْ يحفظك من كلّ شرّ

الديوان الملكي الأردني يهنئ الملكة رانيا بعيد ميلادها الـ50 

من جهة ثانية، نشر حساب الديوان الملكي الأردني تهنئة رسمية للملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها، وذلك من خلال منشور تضمن صورة للملكة رانيا برفقة زوجها الملك عبدالله، مرفقة بتعليق جاء فيه: "الديوان الملكى الهاشمى يهنئ صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله فى عيد ميلادها الميمون، ويدعو الله عز وجل أن يمتعها بدوام الصحة والعافية".

الديوان الملكى الهاشمى يهنئ صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله فى عيد ميلادها الميمون، ويدعو الله عز وجل أن يمتعها بدوام الصحة والعافية"

من جهة ثانية، اشتعلت منصات السوشيال ميديا بالمنشورات التي تهنئ ملكة الأردن بمناسبة عيد ميلادها، وتتمنى لها المزيد من النجاحات والإنجازات في مجال التعليم ودعم تمكين المرأة.

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ50

وتحتفل الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها الخمسين، فهي من مواليد 31 أغسطس 1970، وتزوجت من الملك عبدالله الثاني وقت أن كان ولياً للعهد عام 1993، ثم أصبحت ملكة للأردن بعد عدة شهور من تتويج زوجها عام 1999، وكرست الكثير من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين. ومن أبرز المشروعات التي بدأتها لتحقق هذا الهدف مشروع مدرستي، الذي انطلق عام 2008 ويهدف لصيانة البنية التحتية وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاع العام والخاص.

الملكة رانيا تغير مفاهيم الملكية

وتعتبر الملكة رانيا واحدة من أكثر نساء العالم الملهمات لملايين النساء حول العالم، فهي قد غيرت الكثير من المفاهيم التقليدية منذ دخولها العائلة المالكة الأردنية عام 1993، كما أضافت بطريقتها الخاصة معايير جديدة على الحياة العامة والخاصة للعائلة المالكة. 

كما اهتمت الملكة رانيا بالخدمات الاجتماعية والصحية من خلال التواصل المباشر مع جميع طبقات الشعب، حيث تقوم بزيارة كل المحافظات والإشراف بشكل شخصي على مشاريع الصحة وعلى الحالات الإنسانية.