6 حيل موضة اتبعيها في سن الأربعين لمظهر رائع

  • تاريخ النشر: السبت، 11 ديسمبر 2021
6 حيل موضة اتبعيها في سن الأربعين لمظهر رائع
مقالات ذات صلة
حيل موضة اتبعيها عند ارتداء حمالات الصدر
حيل موضة اتبعيها لإعادة تنسيق ملابسك القديمة
موضة الحقائب ذات الأقفال اختيارك لمظهر رائع

الحفاظ على أناقتك في سن الأربعين ليس أمر صعب، ولكن دائماً تكون بحاجة إلى الحصول على مظهر راقي يتناسب مع عمرك ويساعدك في الحصول على إطلالة رائعة تخطف أنظار جميع من حولك. فالعمر هو مجرد رقم لذلك يجب اختيار الأزياء التي تضمن لكِ الحصول على مظهر رائع يثير إعجاب من حولك، ويمكنك تحقيق هذا من خلال اتباع بعض القواعد البسيطة.

1- ملابس مرتفعة الخصر

تعتبر التنانير أو البنطلون مرتفعة الخصر من أكثر الموديلات التي يمكن أن تتناسب مع المرأة في سن الأربعين وذلك لأنها سوف تساعدك في شد ترهلات البطن بطريقة بسيطة وسحرية. لذلك احرصي على تنسيقها مع الملابس سواء بالطريقة الكلاسيكية أو العملية التي تتناسب مع ذوقك الخاص مظهر رائع ومميز.

حيث يمكنك تنسيق البنطلون الجينز مرتفع الخصر مع الكنزة الشتوية الفضفاضة أو البلوزة البسيطة لضمان مظهر رائع يخطف الأنظار. أيضاً يمكنك تجربة اعتماد التنورة مرتفع الخصر بقصة فضفاضة مثل البليسيه أو الكلوش التي يمكن أن تخفي أي امتلاء موجود بالجزء السفلي من القوام.

2- اختيار حمالة الصدر المناسبة

يجب الحرص على اختيار حمالة الصدر المناسبة لشكل قوامك مع التركيز على أن تساعدك في رفع الصدر بشكل جيد خاصة إن كنت تعانين من ترهل بهذه المنطقة. وذلك لضمان الحصول على إطلالة رائعة مع الملابس. فهذه الحيلة البسيطة يمكن أن تحدث فارق كبير مع الملابس لذلك لا تترددي من اختيار حمالة الصدر المناسبة لكِ التي ترفع الصدر.

3- كورسيه لشد القوام

يعد الكورسيه من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانة كل امرأة ليس فقط بعمر الـ 40. وذلك لأنه يساعدك في شد الجسم وذلك من خلال اختيار التصميم الذي يعمل على إخفاء عيوب القوام وإظهار المميزات. فإن كنت تواجهين مشاكل بمنطقة البطن والأرداف والمؤخرة احرصي على اقتناء الموديل الذي يشبه السالوبت قليلاً.

حيث يمكن لهذا التصميم أن يساعدك في رفع المؤخرة وإظهارها بشكل أفضل من خلال حيلة بسيطة، وأيضاً سوف يقلل من حجم البطن والأرداف قدر الإمكان بطريقة بسيطة. ومع اختيار الكورسيه مع الملابس سوف تكون إطلالتك رائعة وملفت للأنظار بشكل كبير لأن بهذه الطريقة سوف تحصلين على قوام ممشوق ومثالي.

4- قصات أزياء مناسبة للقوام

يجب على المرأة في سن الأربعين الاهتمام باختيار قصات الملابس التي تتناسب مع شكل قوامها، فأغلب السيدات تواجه الكثير من التغييرات في شكل الجسم خاصة بعد سن الأربعين. لذلك يجب التركيز على اختيار قصات الملابس التي تساعدك في إظهار مميزات القوام والإخفاء عيوب الجسم من خلال حيل بسيطة في تنسيق الملابس.

فإن كنت ممتلئة بالجزء العلوي اختاري البلوزات ذات الأكمام الواسعة أو التي تتميز بقصة لف بطريقة الـ Wrap لضمان مظهر متناسق. كما يجب التركيز على اختيار التنانير والبنطلون التي تساعدك في إخفاء أي امتلاء بالجزء السفلي من الجسم سواء باختيار القصات الفضفاضة أو بألوان داكنة.

5- تنورة بليسيه أو كلوش

إن كنت ترغبين في الحصول على مظهر رائع يتناسب مع قوامك وعمرك يجب اختيار التنورة البليسيه أو الكلوش وذلك لأنها سوف تساعدك كثيراً في الحصول على قوام رائع بطريقة بسيطة خاصة إن كنت تملكين أرداف وبطن ممتلئة. فهذه القطع بالتحديد يمكن أن تساعدك في إخفاء أي عيوب بالقوام بشكل رائع.

6- ألوان ملابس مناسبة عمرك

ليس هناك قواعد عند اختيار الملابس الخاصة بالعمر لأنه مجرد رقم كما تحدثنا. لذلك لا تترددي من اختيار الألوان الزاهية لأنها سوف تعكس مظهر مفعم بالحيوية لإطلالتك وذلك إلى جانب الدرجات المحايدة أو الداكن. ويمكنك استخدام الألوان بالطريقة التي تتناسب مع شكل قوامك لأن جميع ألوان الملابس مناسبة لعمرك.