6 قطع علوية مناسبة لجسم التفاحة عليك اختيارها

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
6 قطع علوية مناسبة لجسم التفاحة عليك اختيارها
مقالات ذات صلة
6 قطع علوية مناسب للجسم الكمثرى
طريقة اختيار العطر المناسب
كل شيء حول اختيار كريم الأساس المناسب لك

هل تشعرين بالحيرة في كل مرة تبحثين فيها عن قطعة علوية تتناسب مع شكل قوام التفاحة؟ لا تقلقي فاختيار الملابس المناسبة لكِ ليس أمراً صعباً مثلما تعتقدين. فهناك الكثير من القطع التي يمكنك اختيارها بمختلف الأوقات ويمكن أن تضيف لكِ مظهراً رائعاً وذلك لأن أغلب هذه القطع سوف تساعدك في إخفاء عيوب القوام وإظهار المميزات بشكل أكبر.

حيث تتميز المرأة صاحبة الجسم التفاحة بامتلاء في منطقة البطن والصدر مع ساق وأرداف نحيفة مقارنة بالجزء العلوي. لذلك يجب الحرص على اختيار أنواع الملابس التي تعمل على منحك شكلاً متوازن بطريقة رائعة وتقليل أي امتلاء بالجسم قد يشعرك بالانزعاج.

البلوزات اللف بقصة الـ Wrap

تعد البلوزات التي تتميز بقصة ملفوفة بطريقة الـ Wrap من أكثر الموديلات التي يمكن أن تتناسب مع المرأة صاحبة الجسم التفاحة، وذلك لأنها تقلل من حجم الجزء العلوي بالجسم خاصة إن كانت هذه البلوزة طويلة وتغطي البطن، وبالتالي سوف تساعدك في الحصول على مظهر رائع بشكل متناسق.

يمكنك اختيار أيضاً تصميمات البلوزات اللف بقصة الـ Wrap التي تعمل على تحديد منطقة الصدر ولكنها فضفاضة على منطقة البطن. فهي من الخيارات المثالية التي يمكن أن تظهر قوامك مثالياً ورائع دون الحاجة إلى اختيار الملابس الفضفاضة إن كنت لا تفضلين اعتمادها دائماً. [1]

بلوزات بخصر مرتفع 

أهم قاعدة يجب عليك اتباعها عن اختيار البلوزات أو أي قطعة علوية هي أن تعمل على تحديد الخصر ولكن على أصغر جزء بالقوام وهي المنطقة الموجودة أسفل الصدر. فهذه القطعة يمكن أن تساعدك في إخفاء البطن بشكل أكثر من رائع ولا تظهر أي تفاصيل قد تزعجك بهذه المنطقة مع الاهتمام بتحديد الصدر بشكل مميز وملفت للانتباه.

أيضاً يمكنك إضافة حزام خصر بلون أسود أو أي درجة داكنة أخرى وذلك لضمان تقليل منطقة الخصر وتصغير حجمها من خلال الملابس خاصة مع الأزياء التي تعمل على تحديد الخصر ولكن بشكل مرتفع. لذلك احرصي على تطبيق هذه الحيلة إن كنت ترغبين في الحصول على مظهر رائع بمختلف الأوقات.

ملابس بالأكمام المنفوخة والبارزة

اختيار بلوزات أو كنزات بأكمام منفوشة بشكل بسيط أو بأكتاف بارزة يمكن أن يساهم في إبعاد النظر عن وجود أي امتلاء بالقوام. لذلك اهتمي جيداً باختيار الموديلات المنفوشة ولكن بشكل بسيط وغير مبالغ لأن إن قمت باختيار الأكمام المستدير يمكن أن تزيد من امتلاء الجسم وليس العكس.

لذلك اهتمي باختيار القطع التي تضيف شكلاً بارزاً وليس إضافة مزيد من الاستدارة للقوام. وتعد هذه الطريقة من أشهر الحيل التي تحرص على تطبيقها أغلب المشاهير والنجمات سواء مع الملابس العلوي وفساتين السهرة وذلك لضمان إطلالة أنيقة ومظهر متناسق بمختلف الأوقات. [1]

بلوزات بقصة البيبلوم 

تعد البلوزات بقصة البيبلوم من أشهر القطع التي تعمل على تحديد الخصر على الجزء العلوي من القوام بمنطقة أسفل الصدر مع وجود جزء يغطي البطن وبالتالي سوف تحصلين على إطلالة رائعة. وذلك لأنه سوف يخفي البطن ويعمل على نحت الخصر وإظهاره بشكل أنحف بحيلة بسيطة وسهلة.

ويمكنك تطبيق هذه الطريقة سواء مع البلوزات أو الفساتين التي تتميز بقصة البيبلوم التي سوف تمنحك مظهراً رائعاً يتناسب معك بمختلف الأوقات حتى في إطلالات السهرة بشكل ساحر يخطف الأنظار إليك.

ملابس علوية بفتحة الصدر الـ V

يمكن أن تساهم البلوزات أو الجاكيت أو الكنزات التي تتميز بفتحة الصدر الـ V في إظهار منطقة الصدر بشكل أجمل مما هي عليه وذلك من خلال الكشف عنها بطريقة رائعة. خاصة وأنها سوف تعمل على إبعاد النظر على وجود أي امتلاء بالقوام وبالتالي ستكون إطلالة موفقة وليس بها أي أخطاء في تنسيق الملابس. [2]

البلوزات الدرابيه 

تعتبر البلوزات الدرابيه من القطع المميزة التي يمكنك اقتناؤها وذلك إن كنت تشعرين بالضيق من مشكلة البطن الممتلئة، وذلك لأنها سوف تعمل على إخفاء أي عيوب بالجزء العلوي بالقوامك مع إظهار منطقة الصدر بشكل أفضل، وذلك عند الحرص على اختيار حمالة صدر تعمل على إظهار بشكل جيد. [2]

ليس من العسير أن تجدي ما يلائمك من القطع العلوية إذا كان لديك شكل الجسم التفاحي، اختاري من القطع السابق ذكرها ما تفضلينه ليناسبك.