9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 04 سبتمبر 2022
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج
مقالات ذات صلة
اكتشفي أسرار المكياج التي لا تعرفينها
5 أسرار كل امرأة يجب أن تعرفها عن الرجال
عشر أسرار يجب أن تعرفها النساء عن الرجال !!!

ما الذي يفعله خبراء تجميل النجوم؟ وما هي الحيل التي يقومون بها لتجميل منطقة حول العينين ولجعل البشرة دون تجاعيد؟ وكيف يجعلون كريم الأساس يُخفي علامات التقدّم في السنّ ويتناغم مع البشرة دون إظهار عيوبها؟ أسئلةٌ كثيرة بحاجة إلى أجوبة من خبراء الماكياج العالميين حول أسرار الماكياج.. فما هي هذه الأسرار؟

الكونسيلر
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

استخدامي القليل من الكونسيلر مع التربيت بلطف عليه بإصبعك، وذلك لجعل الزاوية الخارجية للعين تبدو مرتفعة، ولإخفاء الخطوط في هذه الزاوية. هذا ما تنصح به خبيرة التجميل لدى العلامة التجارية Revlon Gucci Westman؛ إذ أنها تستخدم هذه الخدع كل يوم لإخفاء العيوب عند زاوية العين.

كريم الأساس
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

ابحثي عن كريم الأساس الذي يتمتّع بقوام كريمي سميك، لأنه يمكن أن يمنحك أكثر من طبقة إذا أردت أن تغطي العيوب والتجاعيد الغائرة في الوجه. وتقترح خبيرة ماكياج ماكس فاكتور أن تقومي بإضافة المزيد من كريم الأساس كلما دعت الحاجة في مناطق معينة من الجلد، ولاسيما المتصبغة منها، مع الحفاظ على تغطية أخفّ في المناطق التي لا تحتاج إلى ذلك.

تكثيف الحواجب
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

ينصح خبير الماكياج Noni Smith بأنه بدلاً من استخدام قلم يصعب الرسم به، أن تستخدمي فرشاة الحواجب مع جل الحواجب. وإذا كان لديك حاجبان رفيعان أو بهما فراغات كثيرة، يمكنك استخدام صبغة الحواجب، ومن ثم يمكنك ملء الفراغات التي تتبقّى بواسطة علبة الظلال الخاصة بالحواجب، وبذلك تكونين قد مزجت بين صبغة الحواجب والألوان البنية من علبة ظلال الحواجب.

الماكياج المضيء

لا تبالغي في المكياج المضيء، حيث تحذّر خبيرة الماكياج Jodie Boland من الإكثار منه؛ إذ ينبغي تطبيق ماكياج الإضاءة أو اللمعة فقط على الجانب العلوي من عظمة الوجنتين، مع الاتجاه بشكل تدريجي صعوداً إلى منبت الشعر. الذي يوازي الخط فوق الأذن تقريباً، ويجب أن يبدو أخفّ تدريجياً حتى يتلاشى.

تطابق الألوان مع بشرتك

 أهمّ جانب يجب عليك أن تهتمي به، فيما يخصّ مستحضرات التجميل، هو أن تختاري ألواناً مطابقة للون بشرتك، وهذا ما ينصح به خبير الماكياج Maggie Ford Danielson. ليس عليك أن تنظري إلى الجانب العلوي من كفّ يدك لتطابقيه مع لون الماكياج المناسب لبشرتك، وإنما عليك أن تنظري إلى الجانب الداخلي لذراعك الذي لم يتعرّض إلى أشعة الشمس كثيراً؛ فهذا هو اللون الطبيعي لها.

تعزيز نمو الحاجبين
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

يعدّ زيت الخروع مدهشاً لنمو الشعر، حيث يمكنك فرك حاجبيك به كل ليلة قبل النوم، للمساعدة في تنشيط نمو الشعر فيهما، هذا ما ينصح به خبير الحواجب Danielle Kurukchi.

الاختيار الذكي للون الوردي
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

لا يوجد سيدة أو فتاة لا تمتلك أحمر شفاه وردي واحد على الأقل، والأغلب هو اقتناء أكثر من درجة منه، ولكن هل اخترت درجة لون مناسبة للون بشرتك؟ بعض درجات اللون الوردي يمكن أن تجعلك تبدين شاحبة، فابتعدي عنها، وحاولي اختيار الدرجة التي تمنحك حيوية ونضارة، وهذا ما يحذّر منه خبير الماكياج Michael Brown.

التقشير الناعم
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

تقول خبيرة الماكياج Liz Kelsh: كلما تقدّمنا في السنّ، أصبحت عملية تجديد الجلد أبطأ وأصبحت المسام أكبر، حتى أن بشرتك سوف تمتص الماكياج بسرعة وكأنَّها أو أنه سيزول بسرعة، وإنَّ أفضل طريقة للتغلّب على هذه المشكلة هي التقشير الناعم بين فترة وأخرى. اختاري مقشر مناسب لنوع بشرتك وخاصة إذا كانت حساسة.

الفرشاة
9 أسرار يجب أن تعرفيها عن المكياج

يقول خبير الماكياج Noni: لا يمكن الاستغناء عن الفرشاة، ولكن في بعض المناطق، مثل تلك التي تحيط بالعين. نرغب أحياناً في استخدام أصابعنا، ونجدها أسهل ربما، ولكن مع ذلك يجب استخدام الفرشاة بدلاً من الإصبع.

ليس من الصعب استخدام المكياج لإظهار جمالنا وشبابنا، ولكن يمكن باتباع بعض النصائح البسيطة من الحصول على المكياج المثالي.