أحلام تثير الجدل بعد مساندة رجل طلّق زوجته بسبب فنجان قهوة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
أحلام تثير الجدل بعد مساندة رجل طلّق زوجته بسبب فنجان قهوة

أُثيرت حالة من الجدل الواسع عبر موقع X، خلال الساعات الماضية، بسبب مجموعة من التغريدات التي دونتها النجمة أحلام الشامسي، بعد تعليقها الداعم لرجل اتخذ قرار تطليق زوجته بسبب رفضها أن تصنع له ولضيوفه القهوة.

أحلام تدعم الرجل وتهاجم المرأة

تداولت إحدى الصفحات الاجتماعية على تطبيق إكس/ تويتر سابقاً، مشكلة وقعت بين رجل وزوجته بسبب استقباله ضيوف في منزلهما، لترفض السيدة صُنع القهوة واستقبال الضيوف بالكرم المعهود، فاتخذ الزوج قراره الصارم بالانفصال عنها نهائياً بحضور ضيوفه، الذين خرجوا عن صمتهم وتداولوا الأزمة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أحلام من ناحيتها أعادت مشاركة التغريدة، وعقبت عليها داعمة الرجل، حيث انتقدت تصرف زوجته الذي وصفته بأنه إهانة لزوجها وقالت إن هذا التصرف كان مناسباً لردة فعلها الأولى، لافتة إلى أن المرأة التي لا تدلل زوجها وتحترمه وتراضيه وقت غضبه، فهي لا تستحقه، وتابعت أن الرجل لم يطلب منها سوى الاحترام والتقدير، خاصة وأن في ضيافته مجموعة من الرجال.

أحلام تحدثت عن حياتها الشخصية موضحة أنها حتى لو كانت مريضة، واشتهى زوجها رجل الأعمال القطري مبارك الهاجري طعاماً من صنع يديها، فستقوم في غفلة منه وتطهي الطعام له، ثم دعت للرجل السالف ذكره بأن يعوضه الله خيراً من طليقته، واختتمت حديثها قائلة "من يغضب يغضب".

أحلام تساند رجل طلق زوجته

هجوم على أحلام

انقسمت الآراء المتفاعلة مع المنشور وتعليق أحلام الذي أثار موجة من الجدل، وتعرضت النجمة الإماراتية إلى هجوم حاد بسبب اعتقاد البعض أنها ساندت الرجل في قرار الطلاق بسبب فنجان من القهوة، إلا أن أحلام الشامسي شددت على أن وجهة نظرها مختلفة عن هذا الاعتقاد، موضحة أن فنجان القهوة كان مثالاً على طريقتها التي لا تليق بزوجة تتعامل مع زوجها، وليس هو مربط الفرس هنا.

وقال أحد المختلفين مع أحلام، إن السيدة ربما صرخت على زوجها ورفضت صنع القهوة، بسبب تقلبات مزاجية أو شعورها بالغضب من شيء ما، لتستنكر أحلام وترد قائلة كيف تصرخ عليه في حضور الرجال لأي سبب؟ لافتة إلى أن تصرفها هو السبب في طلاقها.

أحلام والقهوة

متابعة أخرى انتقدت أحلام ووصفتها بأنها ألغت عقلها في التعليق، لترد أحلام محتدة عليها بأن الموقف لو كان متبادلاً ودخل الرجل على المرأة في حضرت صديقاتها وبدأ في الصراخ عليها وإهانتها، لكان رد الفعل قد اختلف، وطالبتها بعدم الترويج لأفكار هدامة للبيوت.

أحلام والقهوة

متابعة أخرى استنكرت تطليق الرجل لزوجته بسبب فنجان من القهوة، واتهمت أحلام بأنها تروج لأفكار ضد المرأة بشكل عام، وأنها تعزز لفكرة العنف ضد النساء، ولكن أحلام أكدت أن أفكارها لا تتبناها سوى الفتيات المهذبات واللاتي أحسنت والداتهن تربيتهن.

أحلام والقهوة

وسخرت أحلام من ناشطة اعتذرت عن دعمها في هذه القصة، موضحة أنها دائمة الدعم لها في مواقف سابقة، وقالت الملكة ممازحة "لا تكونين أنتي زوجته"؟

أحلام والقهوة

ناشطة أخرى سخرت من تعليق أحلام عن طلاق الرجل والمرأة بسبب كوب من القهوة، لترد الملكة موضحة وجهة نظرها أن رد فعل المرأة لم يكن رفضاً لصنع القهوة بقدر ما كان قلة أدب.

أحلام والقهوة

أحلام والقهوة

متابعة أخرى اختلفت مع أحلام وكتبت قائلة: "أنتي تثيرين الجدل بسبب موضعك لأنك مشهورة ليس لأنك أحلام والمشهور يجب ان يزن الأمور بمكيالها الصحيح وينتقي الردود ولا يتدخل بكل صغيره وكبيره ليست من شأنه فاللسان آفة الإنسان انا لا ألزمك بالحياد في الوطن والدين عدا ذلك اكسبي أعداءك قبل أحبابك في أمور لا تستحق إبداء الراي كشخصية عامة حفاظاً على ودك ومودتك تقبلي مروري حبيبتي احلام".

أحلام من ناحيتها ردت موضحة أنها ردت نفس رد الناشطة، وطلبت منها إعادة التفكير فيما تقول، مشيرة إلى أنه لو كان ردها مثيراً للجدل بالتالي فإن رد المتابعة كذلك.

أحلام والقهوة

من ناحية أخرى اتهم البعض أحلام بأنها تدافع عن قضية لا تعلم عنها شيئاً، وأن لديها الكثير من الخدم والمساعدين في كل ناحية من نواحي حياتها، فكيف تشعر بامرأة ربما غلبها الهم أو الضيق من كثرة العمل في المنزل؟ 

يذكر أن أحلام شاركت مؤخراً مجموعة من الصور التي جمعتها بابنها فاهد الهاجري، الذي خطف الأنظار بوسامته ووجهت له رسالة محبة واعتزاز، داعية له بالحفظ والبركة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار