أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021
أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان

قدم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، في تصريحات صحافية، اعتذاره للفنانة سميرة عبد العزيز عن الإهانة التي تعرضت لها من الفنان المصري محمد رمضان.

وقال أشرف زكى إنه ومجلس نقابة المهن التمثيلية يتقدمون بالاعتذار للفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز عن ما حدث معها مضيفاً: "إحنا طبعاً لسة عارفين باللى حصل لأنها لم تعلن ذلك من قبل".

وشدد أشرف زكي، في تصريحاته الصحافية، على أن هذا الموقف لن يمر مرور الكرام، مشيراً إلى أن مجلس إدراة النقابة وجموع الفنان المصريين في حالة انزعاج تام من هذا الخبر الذي يمس رمز كبير من رموز الفن في مصر والوطن العربى وهي الفنانة سميرة عبد العزيز.

جاء هذا الاعتذار على خلفية تصريحات الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز، المؤخرة، التي أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قولها إن الفنان محمد رمضان "تطاول عليها بالسب والشتائم"، ووصفها بـ"الشحاتة" على حد تعبيرها.

أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان

تفاصيل إهانة محمد رمضان لسميرة عبد العزيز:

كانت الفنانة سميرة عبد العزيز قد كشفت فى أحد لقاءاتها الصحفية مؤخراً عن تعرضها للإهانة من النجم محمد رمضان بعد رفضها دور والدته في أحد الأعمال الفنية التي قام ببطولته وقالت: "فضحني لما رفضت أعمل أمه، وفي ناس شتموني وأنا ما اتكلمتش، لكن هو قل أدبه وقالي يا شحاتة أنا باخد 20 مليون وإنتي بتاخدي 20 ألف جنيه".

وأوضحت الفنانة سميرة عبد العزيز  أنها تلقت رسائل مسيئة من  محمد رمضان بعد رفضها تقديم والدته في أحد الأعمال، وفوجئت به يرسل إليها عبر تطبيق WhatsApp "وتساب" رسالة تحمل عبارات شتائم وسباب وعبارات مهينة حسب تصريحاتها الصحفية.

و كشفت سمير عبد العزيز عن هذه الرسائل والتي تضمنت "يا حقيرة يا شحاتة، أنا جزمة أمي أحسن منك، وأنا باخد 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه"، وهو ما أصابها بالدهشة.

خلاف سميرة عبد العزيز ومحمد رمضان، قبل تدخل الفنان أشرف زكي، كان قد بدأ حينما رفضت سميرة عبد العزيز في إحدى مقابلاتها التلفزيونية، فكرة أن تجسد شخصية والدة محمد رمضان، قائلة: «الفنانة التي جسدت دور أم الرجال الصالحين لا تجسد دور أم بلطجي ومنها بدأ حرب وصراع في التصريحات بينها وبين محمد رمضان».

أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان

موقف سميرة عبد العزيز من محمد رمضان:

كشفت سميرة عبد العزيز، باقي تفاصيل الأزمة في تصريحات صحافية، قائلة: «محمد رمضان والله أنا ما أعرفه وعمرنا ماتقابلنا ولا عمري شوفته ولا حتى جمع بينا شغل، الحاجة الوحيدة اللي حصلت إنه أتعرض عليا دور معاه في عمل ورفضته لكن مفيش بينا أي أعداء أو خصومة».

كما نفت إهانتها محمد رمضان، بعد تصريح أدلت به في أحد البرامج التلفزيونية، وأثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي قالت فيه إنها رفضت تجسيد دور والدة محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال" بسبب أنها "لا تنجب أمثاله".

وقالت بغضب "لقد حرفوا تصريحاتي في مواقع السوشيال ميديا بتفاهة، وزعموا أنني أرفض العمل مع محمد رمضان لأنه أسمر البشرة. رفضت الدور ليس لأنه محمد رمضان، فهو كفنان على عيني وراسي، وأتمنى له كل التوفيق والنجاح، وهو حر في اختيار الدراما التي يقدمها للجمهور، أنا رفضت الدور وهذا من حقي".

وأكدت الفنانة سميرة عبد العزيز، أنها ليست غاضبة من رمضان، «ربنا يسامحه وأنا مسمحاه وربنا يوفقه ويعمل أدوار حلوة وأنا مش زعلانة منه خالص». 

ومن جهة أخرى، أوضحت الفنانة أنها لا تعجبها أعمال محمد رمضان الفنية لأنها "تفسد الشباب ودائما تتصف بالبلطجة والعنف"، وهذه الأعمال "هي ترفضها تماما ولن تشارك فيها إطلاقا"، متمنية أن تعود الدولة لإنتاج "الفن المحترم الذي يبث القيم والمبادئ ويليق بمكانة مصر" حسب قولها.

أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة المصرية القديرة، سميرة عبد العزيز، بدأت حياتها المهنية في الإذاعة المصرية بث برنامجها «قال الفيلسوف» في عام 1975، وشاركت في عدة مسلسلات مثل «ضمير أبلة حكمت»، «بوابة الحلواني»، و«أم كلثوم»، و«أميرة في عابدين»، و«إمام الدعاة» وغيرها، ومع ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من حين لآخر، حيث شاركت في أفلام «إعدام قاضي»، و«القتل اللذيذ»، و«حليم»، و«ميكانو»، و«بنتين من مصر».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار