ألمانيا: الوجهة الشتوية المثالية للمسافرين من دول الخليج العربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
ألمانيا: الوجهة الشتوية المثالية للمسافرين من دول الخليج العربي

تعد ألمانيا وجهة السياحة الشتوية المثالية للمسافرين من دول الخليج العربي، فهي تتميز بأجوائها الباردة والثلوج المدهشة التي تضفي سحراً على أراضيها.

وتقدم ألمانيا لزوارها العديد من الأنشطة الممتعة التي تناسب كل تطلعاتهم، بداية من الرياضات الشتوية المثيرة في جبال الألب الساحرة، مروراً بالاسترخاء في المنتجعات الصحية التي تطل على مشاهد خلابة على ضفاف البحيرات الجميلة، وصولاً إلى استكشاف الجبال والقلاع والأسواق الاحتفالية.

وفيما يلي نستعرض معكم أبرز الوجهات السياحية الشتوية التي يمكن الاستمتاع بها في ألمانيا:

أوروبا بارك

تقع أوروبا بارك في جنوب غرب ألمانيا، وهي تعتبر واحدة من أجمل المنتزهات الترفيهية في العالم، ونالت العديد من الجوائز العالمية، وأبرزها جائزة أفضل منتزه ترفيهي في العالم لـ 4 أعوام على التوالي.

وتتزين أوروبا بارك بحلة الأعياد طوال موسم الشتاء، فنراها متألقة بآلاف الأضواء الباهرة، إلى جانب وجود العديد من التجهيزات الاحتفالية، والتي تجعل زيارة مساراتها تجربة ممتعة بالنسبة للزوار.

وإلى جانب هذا، فإن الوجهة الترفيهية الرائدة تقدم لزوارها العديد من العروض المبهرة والألعاب المشوقة، مع توفيرها أشهى المأكولات والمشروبات، التي تشجع الزوار على تكرار زيارتها أكثر من مرة.

أوروبا بارك

غارميش بارتنكيرشن

تقع بلدة غارميش بارتنكيرشن في إقليم بافاريا تسوغ شبيتسه، على منطقة جبال الألب الساحرة، وتتميز بأجوائها الساحرة، التي تتيح لزوارها الاستمتاع بالطبيعة الجميلة، وتوفر لهم أيضاً العديد من التجارب المثيرة التي تحبس الأنفاس، مثل القطار المعلق وعربات التفريك.

وتجمع البلدة ما بين الحداثة والعصرية، فشوارعها التقليدية المرصوفة بالحجارة لبارتنكيرشن، ما زالت محافظة على اللمسة العريقة للإقليم البافاري، وهو ما يزيد من سحر التجول فيها صباحاً ومساء.

كما تشتهر بلدة غارميش بارتنكيرشن بأنه يوجد فيها الجبل الأعلى ارتفاعاً في ألمانيا، والذي يصل ارتفاعه إلى 2,962 متراً، مما يتيح الفرصة أمام عشاق المغامرة وتسلق الجبال إلى استكشاف أكثر من 400 قمة جبلية وواد في هذه المنطقة الساحرة.

غارميش بارتنكيرشن

بادن بادن

تشتهر مدينة بادن بادن بالغابة السوداء الفريدة من نوعها، التي تتميز بجمال ساحر يخطف أنظار كل زوارها، خاصة عندما يهطل الثلج على ممرات منتزه لشتنتالر آليه، فتتشكل لوحة فنية مدهشة تأسر القلوب.

وتضم مدينة بادن بادن العديد من المقاهي المحلية والعالمية، التي تتيح لزوارها الاستمتاع بتناول مشروبات لذيذة، مع مشاهدة إطلالات خلابة، حيث أن المدينة تعتبر مركزاً مهماً لاستراحة المتزلجين على المنحدرات الجبلية.

أما محبو الأجواء الدافئة، فيمكنهم الابتعاد على المناطق المفتوحة الباردة، ويقوموا باستكشاف الأجواء الفنية للمدينة، وذلك بزيارة متحف فريدر بوردا ومعرض الفنون الوطني بادن بادن، المتصلان بواسطة جسر زجاجي، والمفتوحان للزيارة في هذا الوقت من العام.

أسواق الأعياد في كولونيا

تحظى بولونيا بشهرة واسعة بسبب أسواقها الشعبية المدهشة، والتي تكون أكثر روعة في موسم الشتاء، حيث تتزين الأكشاك بأجواء احتفالية مع اقتراب موسم الأعياد، وتقدم لزوارها تجارب استثنائية في الطعام والمشروبات الرسمية وكذلك الحلي اليدوية المبهرة، وذلك طوال شهري نوفمبر وديسمبر.

وإضافة إلى هذا، فإن أسواق الأعياد في بولونيا تعد فرصة مثالية للسياح للتعرف عن قرب على ألمانيا، سواء من خلال تجولهم بين المحلات والمتاجر، أو عند استمتاعهم بحلبات التزلج الممتعة.

المنتجعات الصحية الألمانية التقليدية

تنتشر المنتجعات الصحية في منطقة ألغوي الجبلية، حيث تعد ملاذاً مثالياً للباحثين عن الراحة والاستشفاء، خاصة مع توفيرها مناظر خلابة ومشاهد ساحرة للجبال والإطلالات المائية النقية، بطريقة تلبي تطلعات الزوار الراغبين في الحصول على تجربة استرخاء فريدة من نوعها.

وتتميز المنتجعات الصحية الألمانية التقليدية بأنها مستمرة طوال أيام السنة، حيث تسلط الضوء على الينابيع المعدنية والأحواض المائية الحارة المبتكرة وعلاجات السبا المتوفرة في مختلف أنحاء ألمانيا، التي تملك إرثاً عريقاً في هذا المجال ممتد لأكثر من 200 عام.

ألغوي

السفر إلى ألمانيا

جدير بالذكر أنه يمكن للمسافرين القادمين من: (البحرين، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) الدخول إلى ألمانيا، بغض النظر عن حصولهم على لقاح كوفيد-19، بشرط تقديم نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كوفيد-19 ضمن فترة أقصاها 72 ساعة من السفر، أو شهادة تطعيم سارية المفعول، أو إثبات شفاء من إصابة سابقة.

ويقوم الاتحاد الأوروبي بإصدار توصياته للدول الأعضاء، ويحدثها بانتظام، كما تتم مراجعة القائمة الآمنة كل أسبوعين من قبل سلطات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

وللحصول على متطلبات الدخول الكاملة إلى ألمانيا، يُنصح الزوار بزيارة الموقع: www.bmi.bund.de.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار