دول الخليج في مواجهة مع نتفليكس وتهدد باتخاذ الإجراءات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
دول الخليج في مواجهة مع نتفليكس وتهدد باتخاذ الإجراءات

قامت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون الخليجي، وبرئاسة المملكة العربية السعودية، بمطالبة منصة نتفليكس Netflix بإزالة المحتوى المخالف، وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.

بيان السعودية لنتفليكس

وقامت اللجنة برئاسة السعودية، باعتماد بيان موجه لنتفليكس، للفت نظر القائمين على المنصة، بمخالفتهم القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وتحذيرهم من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجاء في بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني: "نظراً لما لوحظ في الفترة الأخيرة، قيام منصة نتفليكس، ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية".

تابع البيان: "تم التواصل مع منصة نتفلكس لإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة". وتابع البيان أن "الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

دول الخليج في مواجهة مع نتفليكس وتهدد باتخاذ الإجراءات

وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية، أن هذا البيان مشترك بينها وبين لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون، حول التوجيه بإزالة منصة نتفليكس Netflix للمحتوى المخالف.

كما شددت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام بالإمارات العربية المتحدة، من خلال نفس البيان على وجوب التفات نتفليكس لرغبة المجلس وإزالة المحتوى المخالف.

وNetflix هي خدمة بث تقدّم مجموعة متنوعة من العروض التلفزيونية والأفلام وأعمال الأنيمي الوثائقيات وغيرها من الأعمال الحائزة على جوائز من خلال الآلاف من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، مع تجربة المشاهدة بدون إعلانات تجارية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار