مقهى الرضاعات آخر تقاليع المقاهي في دول الخليج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
مقهى الرضاعات آخر تقاليع المقاهي في دول الخليج

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة للعديد من الأشخاص وهم يتناولون القهوة داخل رضاعة الأطفال، حيث انتشرت موضة "قهوة الرضاعة" في دول الكويت ودبي والبحرين، حيث تقوم فكرتها على تقديم القهوة للزبائن في رضاعات الأطفال، وهذا الأمر يعتبر الأغرب في أسلوب تقديم القهوة، فهو أمر شاذ وغير أمن.

مقهى الرضاعات

وأثارت هذا الصور التي انتشرت على نطاق واسع في دول الخليج حالة من الاستهجان حيث جاءت ما بين مؤيد ومعارض لهذا النوع من المقاهي وانتشارها في دول الخليج، حيث أجمع كثيرون منهم على  أنها سلوكيات خارجة عن العادات والتقاليد، كما يرون أنها ستؤثر حتما في الأطفال.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض بعد ظهورها في عدة دول خليجية الا أن حالة الرفض والغضب كانت الأكثر خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

مقهى الرضاعات في دبي

وأمرت السلطات في إمارة دبي المقاهي بالتوقف عن تقديم المشروبات في زجاجات الأطفال وذلك بعدما أثار انتشار صورها الكثير من الجدل في الإمارات وعدة دول خليجية.

مقهى الرضاعات آخر تقاليع المقاهي في دول الخليج

وقالت اقتصادية دبي في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين "تويتر" أن هذه الممارسة ضد "العادات المحلية"، كما أنها تنتهك الإجراءات الاحترازية المعمول بها ضد انتشار "كورونا".

وأضافت في بيان لها رسمي، أن فرق التفتيش تمكنت من  اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المقاهي التي قامت بهذه العملية واستدعائهم رسمياً، مؤكدًا  على التصدي لهذه الظاهرة السلبية التي انتشرت بحثاً عن الشهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والأضرار التي قد تسببها لعدم معرفة مصدر المراضع ومحتوياتها.

مقهى الرضاعات آخر تقاليع المقاهي في دول الخليج

ووجه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي المقاهي بمنع تقديم المشروبات في رضاعات الأطفال، وذلك بعد أن تبين بأن رواد المقاهي هم من يقومون بجلب الرضاعات للمقاهي لتعبئتها بالقهوة والمشروبات الباردة والساخنة مما قد يكون سبباً في انتشار فيروس كوفيد 19.

شاهدي أيضاً: أفضل أنواع القهوة

مقهى الرضاعات في الكويت

وأغلقت وزارة التجارة والصناعة في الكويت أحد المقاهي بسبب تقديمه القهوة لزبائنه في "مراضع" الأطفال، وتم إغلاق المقهى يوم الأحد الماضي بعد تلقي الوزارة عدة شكاوى بشأن ترويج المقهى لفكرة غريبة من خلال تقديم القهوة بهذه الرضاعات، وهو ما يدخل ضمن أساليب خدش الحياء العام، وتشويه صورة الأنشطة التجارية ومخالف للوائح المعمول بها، بحسب تقارير لوسائل إعلام محلية.

مقهى الرضاعات آخر تقاليع المقاهي في دول الخليج

حيث نشرت الدكتورة والإعلامية والمذيعة والكاتبة الكويتية فوزية الدريع مقطع فيديو قامت فيه بالتعبير عن رأيها في هذه الظاهرة الجديدة من خلال علم النفس، وقالت عن " قهوة الرضاعة" : اللي يستخدم المميه للشرب (الرضاعة) ليس لديهم أمراض طفولية .. هذا تعبير لا شعوري عن الـOral Sex أي الجنس الفموي، يعني امرأة طول وعرض وناضجة وتمصلي مميه توقف امرة تمص ممية هذيه ما عندها امراض طفولية"، وأكملت حديثها قائلة : " أن الشاب الذي يقف في الشارع ويشرب القهوة بالرضاعة يعتبر شاذًا جنسيًا".

مقهى الرضاعات في البحرين

كما حذرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين، المحال التجارية والمقاهي والمطاعم كافة، من تقديم المشروبات في مراضع الأطفال، حيث قالت في تحذيرها أن "هذه الممارسات مخالفة للعمل التجاري، وتتنافى مع عادات وأعراف المجتمع البحريني الأصيل".

وتوالت التعليقات بين السخرية والترحيب والاستنكار، بعد نشر صور مقاهي دبي "رضاعة الكبير" وأبدى الشباب الترحيب بالفكرة حيث وصفوها بالابتكار وقرروا تجربتها، أما الفتيات فسخرت من تعليقات الرجال على الترحيب بالفكرة الجديد، كما لقا رفضًا واستنكار من قبل مجموعة أخرى، واصفة الأمر بالمسيء والذي يفقد الرجال أو الفتيات رصانتها عند استخدام رضاعة الأطفال في مكان عام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار